تساقط الشعر وعلاجه

تساقط الشعر وعلاجه
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تساقط الشعر وعلاجه

تساقط الشعر وعلاجه
تساقط الشعر وعلاجه

من المشاكل الكثيرة التي يتعرض لها كل من السيدات والرجال، وتسبب لهم الكثير من الإحراج والقلق والازعاج وتؤثر بشكل خاص علي المظهر العام للرجال وأيضا علي النساء وتشعرهم بالحيرة والقلق، الأ وهي مشكلة تساقط الشعر بشكل مستمر وبشكل كبير يؤثر أحيانا علي نفسية الشخص الذي يتساقط شعره، ففي مقالنا هذا نحاول سويا تتبع أسباب تساقط الشعر وتقديم بعض النصائح ببعض الحلول التي تعمل علي الحد من تساقط الشعر.

معرفة الأسباب، أو كما يسمي الأطباء تشخيص المرض أفضل حل للوصل إلي الحلول السليمة وأقصر وأسهل وأسرع طريق للعلاج؛ لذلك يعتبر معرفة سبب تساقط الشعر من أهم الأمور التي تبدأ بها العلاج لمعرفة كيفية التخلص منه بشكل نهائي.

أسباب تساقط الشعر

  • بالنسبة للسيدات يعتبر من أكثر الأسباب انتشارا لتساقط الشعر عند استخدام الفرشاة في تمشيطه، والقيام بشده بشكل كبير للخلف وربطه لفترات طويلة وهو مشدود للخلف، ويسبب ذلك في تراجع الشعر للخلف ويتسبب في تساقطه مع كثرة القيام بذلك.
  • تساقط الشعر بشكل عام نتيجة لبعض الأمراض التي تنتج عن نقص في التغذية أو لعدم السير علي نظام غذائي سليم، يعطي الجسم كل مكوناته وكل ما يحتاجه أعضاء الجسم من مواد غذائية ضرورية، وينتج عن ذلك نقص المواد الغذائية اللازمة لتقوية الشعر مما تتسبب في تساقطه.
  • ويعتبر أيضا الإصابة بقشرة الرأس من أسباب تساقط الشعر وبخاصة عند الرجال، وأهم تلك الأسباب التي تسبب الإصابة بقشرة الرأس وهو عدوي الفطريات، أو نقص تناول فيتامين(ب) في المواد الغذائية وفي النظام الغذائي الخاص بكل منا، وتحدث تلك المشكلة لدي أصحاب الفروة الدهنية أكثر من غيرهم من الناس.
  • يسبب مرض السكري الكثير من الأمراض لجسد الإنسان ومن الأعضاء التي تتأثر نتيجة لمرض السكري وهو الشعر ويتسبب في تساقطه، وبخاصة إن كان المرض مزمن.
  • الاضطرابات والخلل الذي يحدث في الغدة الدرقية ينتج عنه زيادة انقسام معدلات فروة الرأس مما يسبب زيادة تكون القشرة، وتسبب في اضطراب بالهرمونات والذي يسبب بشكل رئيسي الصلع لدي الرجال.
  • الكبر وزيادة عمر الإنسان تسبب التساقط في الشعر لدي الرجال والنساء، ويحدث ذلك نتيجة لفقدان الجسد ومن ضمنه بصيلات الشعر القوة اللازمة لتبقي الشعر سليم وبدون أن يتساقط.

    تساقط الشعر وعلاجه
    تساقط الشعر وعلاجه

علاج مشكلة تساقط الشعر

تكثر علاجات تساقط الشعر وتوجد كثيرة، وتختلف كل طريقة عن الأخري بسبب اختلاف أسباب تساقط الشعر، ولاختلاف نوع البشرة وفروة الرأس.

  • لا شك لدي أحد منا أنه لأجل الحصول علي جسد سليم، وحياة صحية لأطول عمر ممكن، هو القيام ببعض الأمور الضرورية والبسيطة اللازمة للحصول علي تلك الحياة، ومن تلك الأمور والتي تمس بشكل مباشر كل أعضاء وخلايا الجسم ومنها شعر الإنسان الذي يتأثر بشكل مباشر بها الأ وهي:
  1. الحرص علي السير علي نظام غذائي بشكل يومي والحرص علي وجود كل المكونات الغذائية الضرورية لكل خلايا الجسد.
  2. ممارسة الرياضة بشكل منتظم والحرص عليها والحفاظ علي صحة وجسم الإنسان بشكل عام.
  • في حالة الإصابة بمرض السكري؛ يجب الحرص علي اتباع تعليمات الطبيب الخاصة بالغذاء والأدوية وغيرها من النصائح التي يقدمها لتفادي تساقط الشعر.
  • استخدام المواد والأدوية المناسبة لعلاج فروة الشعر عند حدوث المشكلة نتيجة فروة الشعر وبعد استشارة الطبيب المختص.
  • يفضل أن يقلل النساء من شد شعرهم عند القيام بتمشيطه بشده للخلف وتركه علي تلك الحال لفترات طويلة.

الحرص علي شعر قوي وسليم أمر يبحث عنه الكل للحفاظ علي مظهرهم العام وللوصول لذلك يحب معرفة أسباب تساقط الشعر وتفاديها واتباع تعليمات الطبيب المختص.

  [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً