الرئيسية / المنزل / صيانة المنزل / اهميه عزل الخزانات

اهميه عزل الخزانات

اهميه عزل الخزانات

اهميه عزل الخزانات
اهميه عزل الخزانات

أصبح عزل المباني والمنشات وعزل الخزانات، هو أحد الامور الجوهريه في حياتنا ولم يعد من الرفاهيات فحسب، ولذلك يجب على كل من هو مقبل علي شراء خزان مياه جديد ان يفكر فى استدعاء شركة لعزل الخزانات التى ستقوم بدورها بأختيار أجود أنواع المواد العازلة والانتهاء من تلك عملية في فتره قصيرة.

أهمية عزل خزانات المياه:-

تكمن اهميه عزل الخزانات فى حمايه الخزان نفسه من اى تسريب منه او اللى داخله، وبالتالى حمايه المبنى او المنشاة التى تحتوى الخزان، كما يحافظ العزل على جوده المياة المخزنه بداخل الخزان حتى تظل صالحة للأستخدام الادمى، ولتفادى حدوث كوارث قد تنتج عنها اي تسرب الى المياه من خارج الخزان، لذلك انتم فى حاجة اللى شركة عزل الخزانات، تقدم أعمال عزل المختلفة بجوده عاليه، ويقوم بالعمل تحت اشراف متخصصون مدربين على اعلى مستوى من المهنية والكفائة.

كيفية عزل الخزانات:-

تتمثل عمليه العزل في احدى طريقتين، اما العزل المائي الايجابي للخزان، عبر القيام بعزل الخزان من داخله بأستخدام مواد عزل مناسبه وبجودة عاليه، لمنع تسرب اى عوامل خارجيه الى المياه، وفى حالة ما أذا كان الخزان ارضى خرسانى فيمنع العزل تسرب المياه الجوفيه اليه، او عن طريق العزل السلبى للخزان وهو أستخدام مواد العزل من خارج الخزان لكى يمنع تسرب المياه منه الى خارج المبنى، ويتم اللجوء الى العزل السلبى فى حالة عدم جدوى العزل الايجابى ونلجئ اليه عند الحاجة لمنع ضرر او أصلاح تلف حدث نتيجه تسرب بالفعل.

أنواع المواد العازلة للخزانات:-

  • العزل المائى: يوجد نوعين من العزل المائى الا وهما العزل الأيجابى  او العزل السلبى.
  • العزل الحرارى: مصرح به في وزارة الصحه حيث أن مواد العزل للأسطح تختلف عن مواد عزل للخزانات.
  • العزل باستخدام مادة الابوكسى: من أحدث المواد في عزل الخزانات كما يوجد بماده الأبوكسى العديد من الأنواع على حسب نوع الخزان.

معايير عزل الخزانات:-

  • يفضل أختيار التوقيت المناسب للعملية العزل والاخد بالأعتبار العوامل الجويه ودرجات الحراره الخارجيه.
  • لابد من أختيار نوع القوالب التي تقوم بأعمال العزل لان هذه المواد تعمل علي العزل جيدا لمنع الرطوبه.
  • لابد من أختيار أنواع عزل تتلائم مع نوع الخزان لكي نتجنب حدوث اي شقوق او تلف بجدار الخزانات.
  • الأجهزة الحديثة التي تدخل في عمليات العزل من قبل الشركات تقوم باستخدم أحدث الأجهوة في اللعزل التي تسهل تنفيذ عمليات العزل.

تتعدد معايير العزل حسب كل نوع للخزانات، فيوجد العديد من أنواع العزل ولكن يجب تحديد نوع العزل بناءً علي خامة الخزان للحصول علي أفضل نتيجة ويجب تنفيذ العزل علي ايدي شركة محترفة في هذا المجال، حيث ان تلك الشركات تمتلك افضل المتخصصين لضمان الحصول علي أفضل النتائج والحصول على مياة شرب نظيفه.

عيوب العزل الغير جيد:-

هناك يعض الشكاوى التى قد تحدث بعد تنفيذ عمليه العزل للخزانات نتيجه لظهور الشقوق بالخزانات فاذا ظهرت يجب أن يتم معالجتها علي الفور لتفادى حدوث مشاكل أكبر ولذلك يجب أن نتأكد من أتمام عمليات العزل علي ايدي متخصصين لتفداي اي أضرار قد تحدث للخزانات.

اهميه عزل الخزانات
اهميه عزل الخزانات

نصائح لأعمال العزل:-

  • تأكد جيدا من جوده أنواع العزل قبل أتمام العمليه.
  • تأكد أن جدران الخزان خاليه من اي مياه وتم تجفيفها بشكل مناسب.
  • اختيار طبقه العزل المكونة من طبقتين طبقه تحمي من التشققات وطبقه خارجيه للوقايه من الحرارة.

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!