الرئيسية / المنزل / الحشرات / التخلص من الدود في المنزل

التخلص من الدود في المنزل

التخلص من الدود في المنزل
التخلص من الدود في المنزل

عدم الاهتمام بتنظيف المنزل وترك بواقي الطعام والعصائر المتساقط على الأرضيات، وعدم تنظيف خزائن المطبخ جيدا، يساعد على انتشار الكثير من الحشرات، وينتشر الدود بشكل كبير، متجمعا على بقايا الطعام المتساقطة، عملية تنظيف المنزل باستمرار تضفي الراحة التامة والأمان والحفاظ على المنزل وصحة الأفراد من أي ضرر يتعرض له نتيجة انتشار الديدان أو الحشرات الضارة.

التخلص من الدود بالمنزل

تنظيف المنزل بشكل مستمر يعمل على الوقاية من انتشار الدود ومنع انتشاره داخل المنزل، فهو ينتشر على بقايا الطعام، لذا ينصح بتنظيف المنزل بشكل دوري وعدم ترك أي بقايا متساقطة أو شعر حيوانات وأتربة منتشرة داخل المنزل، وفي حالة وجود دود بالمنزل، يمكن الاعتماد على شامبو الحيوانات الأليفة الذي يتخلص من الدود:

  • يحتوي شامبو الحيوانات الأليفة على مبيدات حشرية، يمكنها التخلص من الدود، ولكن احرص عند الاستخدام واقرا المكتوب على العبوة.
  • قم بخلط الشامبو مع مياه دافئة، وضعها بعبوة رذاذ.
  • قم برش الخليط على المكان المتجمع به الدود، واتركه حتى يرطب ويقضي على الدود.
  • قم بعدها بتجميع ووضعها في سلة القمامة يمكنك استخدام المكنسة، وضعها بكيس محكم الاغلاق، كي تتخلص منه بشكل نهائي.
  • بعد الانتهاء من هذا، قم بتنظيف وتعقيم المنزل، يمكنك استخدام طرق تقليدية، اخلط الخل مع الدافئ، وقم بتنظيف المنزل به، واتركه حتى يجف جيدا.

التخلص من الدود داخل المطبخ

المطبخ من أكثر الأماكن التي يتجمع بها الحشرات والدود، وذلك بسبب عمليات الطهي التي تتم بداخله، وبقايا الطعام المتساقطة بمختلف أنواعها، والزيوت والدهون الموجودة به، والعصائر وغيرها من المواد التي تساعد على تجمع وانتشار الحشرات والدود بشكل كبير داخل المنزل، عدم تنظيف المطبخ بشكل مستمر، يساعد على هذا، وعدم تنظيف الأواني بشكل دوري وتركها متجمعة بالأحواض، يعمل على نشر الديدان.

عدم تنظيف مواسير الصرف وبلاعات الصرف الموجود بالمطبخ، يعمل على تجمع الديدان وخاصة البيضاء، وتنتشر منها لداخل المطبخ والمنزل، لذا نقدم لك عدد من النصائح للتخلص من الدود داخل المطبخ:

  • القيام بتفريغ محتويات الخزائن بالمطبخ بشكل كامل، وذلك للتخلص من أي وجود للدود أو البيض الخاص به، ومنع انتشاره بالمطبخ، قم بوضعه بكيس وتخلص منه خارج المنزل في القمامة، حتى لا ينتشر بالمنزل ثانية.
  • بعد التخلص من الديدان والبيض الخاص به، قم بتنظيف الخزائن جيدا، باستخدام المنظفات والمطهرات، وقم بتعقيمها بعد التنظيف، وجففها جيدا، من خلال تركها لمدة ما بين 8 ساعات لـ 10 ساعات معرضة للهواء.
  • احرص على حفظ الطعام بشكل جيد، في علب بلاستيكية، لمنع وصول أي دود له أو حشرات، واحرص في التعامل، حتى لا يسقط الطعام على الأرضيات.
التخلص من الدود في المنزل
التخلص من الدود في المنزل

استخدام المبيدات الحشرية

يمكن استخدام المبيدات الحشرية للتخلص الكامل والفعال من الدود، يفضل الاستعانة بشركات متخصصة في خدمات مكافحة الحشرت، والتي تستخدم أفضل المبيدات الخاصة بالتخلص من الدود بفعالية كبيرة، وتحرص الشركات عند التخلص من الدود، رشه خارج المنزل، لمنع دخوله، كما يتم استخدام المبيدات المناسبة داخل المنزل للقضاء عليه دون التسبب في مشاكل.

طرق للتخلص من الدود الابيض داخل المنزل

  • يمكن استخدام صابون غسيل الأطباق، وذلك لما يحتويه من مادة فعالة تقضي على الدود والحشرات، وهي مادة البوراكس.
  • استخدام عطور عشبية وطبيعية، مثل القرنفل واللافندر والريحان، وتستخدم في التخلص من الدود وبعض الحشرات مثل الذباب.
  • قم باستخدام الماء المغلي من خلال صبه بشكل مباشر على الديدان، فهو يقضي عليه بشكل كامل وسريع.
  • استخدام المبيدات الكيمائية، الخاصة للتخلص من الديدان البيضاء، من الممكن استخدام مادة البيرميثرين، فهي تستخدم كمبيد حشري.

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!