الرئيسية / المنزل / صحه / الأمراض الجلدية الأكثر انتشارا بالصيف

الأمراض الجلدية الأكثر انتشارا بالصيف

الأمراض الجلدية الأكثر انتشارا بالصيف

الأمراض الجلدية الأكثر انتشارا بالصيف
الأمراض الجلدية الأكثر انتشارا بالصيف

ببداية فصل الصيف، تنتشر مع بعض الأمراض والمخاطر التي نتعرض لها بسبب درجات الحرارة العالية والرطوبة التي تؤثر علينا وعلي أجسادنا وكذلك علي بشرتنا، ونشعر بالكثير من الضيق. يؤثر فصل الصيف علي بشرتنا بشكل كبير، وتكون عرضة لبعض الأمراض الجلدية، وفيما يلي عزيزنا القارئ سنحاول التعريف ببعض الأمراض الجلدية التي تصيب الشخص بفصل الصيف.

حروق الجلد

التعرض الشديد والمستمر لأشعة الشمس بفصل الصيف ولفترات طويلة، يؤثر بشكل سلبي علي البشرة، ويجعلها تصاب بحروق شديدة وينتج عن ذلك تقشر البشرة، لذلك يجب تجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس بفصل الصيف، وبخاصة بين الساعة العاشرة صباحا والرابعة عصرا، ذلك لأنها تكون شديدة للغاية وخطيرة أيضا علي بشرة الإنسان.

إن كنت مضطر للخروج بالشمس بتلك الأوقات فيجب عدم التعرض الطويل لها، وينصح باستخدام واقي الشمس، وذلك لحماية البشرة من أي أضرار تنتج عن درجات الحرارة العالية.

العدوي البكتيرية

بفصل الصيف يخرج الكثير من الناس للمصايف وأماكنا الترفيه بغرض الهرب من درجات الحرارة العالية، وكذلك يكون فصل الإجازة فمن أجل الاستمتاع بالوقت وبقضاء الإجازة أيضا، فتكون تلك الأماكن مزدحمة، والازدحام هذا يكون فرصة مناسبة لانتشار البكتريا والفيروسات وانتقالها بسهولة بين الأشخاص.

وتزداد فرص الإصابة بين الأطفال بشكل خاص عندما يتشاركون اللعب، وذلك لأنهم يتلامسون بدون حرص، وتنتشر تلك العدوي أيضا عند استخدام أدوات النظافة الشخصية خاصة بشخص غيرك، وقبل الخروج من البيت عليك بالاستحمام جيدا، فإن هذا يقلل فرص الإصابة بتلك العدوي.

الأمراض الجلدية الأكثر انتشارا بالصيف
الأمراض الجلدية الأكثر انتشارا بالصيف

التينيا الملونة

بفصل الصيف من المعروف انتشار العرق وذلك بسبب درجات الحرارة العالية، وقيام الجسم بالتخلص من المياه داخل الجسم، يكون الجسم أكثر عرضة لمرض التينيا الملونة، وتكون عبارة عن بقع بيضاء تتكون نتيجة الفطريات المتكاثرة علي البشرة بسبب الحر والعرق، ويفضل لعدم الإصابة بهذا المرض ارتداء الملابس القطنية والتي تكون فاتحة الألوان.

حمو النيل

يكون حمو النيل من أكثر الأمراض التي يتعرض لها الإنسان بفصل الصيف وبخاصة صغار السن، وذلك بسبب ما يمارسونه من نشاط كبير خلال اللعب، وهو عبارة عن نوع من أنواع الطفح الجلدي، يحدث نتيجة العرق ودرجات الحرارة المرتفعة.

ولتجنب الإصابة به يكون من الأفضل الاستحمام باستخدام المياه الباردة، وارتداء الملابس الخفيفة وتكون قطنية حتي تكون ذات ملمس ناعم علي البشرة ولديها قدرة علي تشرب العرق، بدل من جعل الجسم معرض للأمراض الجلدية ومنها حمو النيل، والقيام بتهوية المنزل من الامور الضرورية أيضا.

في تلك الحالة يكون من المفضل استشارة طبيب، وذلك لوصف الكريمات المناسبة لحالة ولبشرة المصاب به؛ حتي تتخلص منه ولا يعرضك للإزعاج لوقت طويل.

الطفح الجلدي 

نتيجة لدرجات الحرارة المرتفعة، والعرق المتزايد، تكون فرص الإصابة بالطفح الجلدي كبيرة، وقد يحدث الطفح الجلدي لعدد من الأسباب، ومن تلك الأسباب هو انسداد الغدد العرقية التي تعمل علي التخلص من العرق، فعدم خروج العرق يتسبب في الطفح الجلدي.

ومن الأمور التي تكون مصاحبة للطفح الجلدي، الحكة ولكنها خطيرة لأنها تجعل الحالة أكثر سوءا ولتجنب هذا الأمر، ينصح بعد اختيار الملابس ذات الألياف الصناعية، ومن المفضل ارتداء الملابس القطنية التي تكون أليافها لا تسبب الحكة ولا تسبب الضرر للبشرة، والابتعاد عن الأماكن شديدة الحرارة.

في تلك الحالة يفضل الذهاب للطبيب المختص، لكي يقوم بتشخيص حالة الطفح لديك، وكتابة علاجك ليخلصك منه بدون أن تسوء الحالة.

تجنب درجات الحرارة العالية والشمس لأوقات طويلة يجنبك التعرض للكثير من الأمراض الجلدية بالصيف.

 

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *