أفكار لأنشطة تمارسها بالصيف

أفكار لأنشطة تمارسها بالصيف
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفكار لأنشطة تمارسها بالصيف

أفكار لأنشطة تمارسها بالصيف
أفكار لأنشطة تمارسها بالصيف

بدأ الصيف ومعه بدأت العطلة الصيفية، وكل منا يريد ممارسة بعض الأنشطة المختلفة والمتنوعة وبخاصة الطلاب، الذين كانوا يعانوا من الدراسة ومن عدم القدرة علي ممارسة الأنشطة التي يحبونها بشكل طبيعي بجانب الدراسة.

نقدم لك عزيزنا القارئ عدد من الأفكار المختلفة لأنشطة متنوعة بإمكانك ممارستها بالعطلة، وذلك من أجل أن تحصل علي عطلة مميزة.

أنشطة تمارسها بالصيف

تبدأ العطلة الصيفية والكثير يكون بحاجة لممارسة وفعل الكثير ولكنه يحتار لعدم قدرته علي تحديد ماذا يريد فعله بالضبط، فنقدم لك فيما يلي عدد من الأفكار التي ستساعدك عزيزنا القارئ.

الاشتراك بالمكتبات العامة

ذكرنا بمقال سابق”كيف تقضي العطلة الصيفية” واحدة من الأنشطة التي من الممكن ممارستها هي القراءة، ولكن قد لا تتوفر لديك الكتب التي تريدها، أو لا تفضل القراءة عبر الإنترنت، فيكون الحل الأفضل في تلك الحالة هو الاشتراك بمكتبة عامة؛ وذلك لعدة أسباب.

الاشتراك بمكتبة عامة يوفر لك الحصول عدد متنوع من العناوين المختلفة، يجعلك تكون بحاجة للخروج علي الأقل مرة أسبوعيا وبجانب استعارتك للكتب من المكتبة، ستقوم بالتنزه، بدلا من الجلوس بالمنزل، قد تصطحب أحد من أصدقائك تخرج معه، وتقضون وقتا ممتعا.

التطوع والأعمال الخيرية

الخروج للعمل الخيري أمر مفيد ومميز، التعامل مع أناس مختلفين، والمشاركة في فعل الخير ومساعدة من بحاجة للمساعدة، أمر يجعلك تشعر براحة وتشعر بأنك تقوم بعمل مميز، وهو بالفعل عمل مميز، اذهب إلي الجمعيات والمؤسسات التي تكون بحاجة لمتطوعين واشترك بواحدة منهم.

قضاء الوقت مع الأقارب والأصدقاء

طوال وقت الدراسة، يكون الجميع مشغول بدراسته وبالامتحانات، وتكون الزيارات قليلة للغاية بين الأصدقاء والأقارب، فاستغل الإجازة لتعويض قلة الزيارات وعدم الجلوس سويا، اقتطع وقتا من يومك كلما سنحت لك الفرصة واذهب لزيارة أقاربك.

اتفق مع الأصدقاء واخرجوا سويا اقضوا بعضا من الوقت المميز سويا.

قضاء الوقت مع الأقارب والأصدقاء
قضاء الوقت مع الأقارب والأصدقاء

الذهاب للمصيف

الجو بالصيف يكون شديد الحرارة، الوقت بعد الدراسة يكون بحاجة كبيرة لوقت من الراحة وصفاء الذهن، الذهاب إلي مصيف لعدد من الأيام، أمر جميل وممتع يحسن من الحالة النفسية للشخص، ويجعلك تقضي وقت في غاية الروعة، يساعدك علي الاسترخاء، والاستمتاع بالبحر وجوه المنعش.

تعلم لغة جديدة

الكثير منا ينتظر الإجازة بفارغ الصبر؛ حتي يبدأ في تعلم شئ جديد، ومن الأمور التي نكون بحاجة لتعلمها اللغات المختلفة، وذلك لسهولة اطلاعنا علي الثقافات الخاصة بتلك اللغة، والاستفادة منها بالتعلم وحتي بالسفر عندما نرغب به.

فاجعل العطلة الصيفية حافزا لك لتعلم لغة جديدة؛ حيث تمتلك الكثير من الوقت، اذهب إلي أحد المراكز المتخصصة بتعليم تلك اللغة، أو قم بتعلمها عبر الإنترنت، ولكن عليك المداومة علي التعلم وعدم الكسل بعد وقت قصير؛ حتي تحصل علي النتائج التي تريدها.

زراعة بعض الأشجار

تعتبر الأشجار والورود من الأشياء اللطيفة والرائعة والتي تلفت انتباه الجميع، فمن المفضل أن قمت بتعلم كيفية القيام بزراعتها، والتعرف علي أنواع الأشجار والورود المختلفة، ومن أين تأتي بها وكيف تقوم بزراعتها، وكيفية الاعتناء بها.

احضر بعضا من الأشجار والورود وبعض الأنية المخصصة لزراعتها بالمنزل، أو لو متوافر المكان بحديقة المنزل، قم بزراعتها واعتني بها وتابعها من وقت لأخر؛ حتي تحصل علي أشجار رائعة.

تعلم صيد السمك

إن كنت لا تعرف الصيد، فعليك التعلم وممارسته فهو نشاط ممتع، يعلمك الكثير من الصبر، ويجعلك تقضي الكثير من الوقت الرائع والمميز، وبخاصة إن كنت تمارس الصيد مع أحد أصدقائك أو اقاربك، يكون وقتا رائعا ومميزا.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً