لماذا يفشل الريجيم

لماذا يفشل الريجيم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لماذا يفشل الريجيم

لماذا يفشل الريجيم
لماذا يفشل الريجيم

يعاني الكثير منا من الوزن الزائد، ويحاول بكل الطرق للتخلص منه، من تلك الطرق التي يريد بها التخلص من الوزن الزائد هو الريجيم، والكثير منا يأخذ وصفات الريجيم من الانترنت أو من أصدقاء ومعارف قاموا بتجريب ريجيم قبل ذلك، ولكن عند اتباع تلك النصائح لا يراعي الظروف المختلة الخاصة بكل شخص، والأسباب الصحية فيعود الجسم في الزيادة مرة أخري ولا ينجح الرجيم.

إليك بعض الأسباب التي تؤدي إلي فشل الريجيم.

  • اتباع حميات قاسية

  1. يريد الكثير من الأشخاص أن يخسروا الوزن الزائد في وقت قصير، فيقومون بتباع حميات قاسية ظنا منهم بأن ذلك الحل المثالي للتخلص من الوزن الزائد في وقت قصير.
  2. هذه الحميات القاسية في الكثير من الأحيان تحتوي علي كميات قليلة من الطعام، وقد تستغني عن بعض المواد الغذائية الضرور توافرها في الطعام.
  3. لا تعطي تلك الحميات الحد الأدني من الطاقة الواجب توافرها في الجسم، فيتحول الجسم إلي مخزن للطاقة بدلا من استهلاكها مما يجعله لا يخسر الوزن.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية

  1. ممارسة التمارين الرياضية بالجانب من الريجيم لخسارة الوزن أمر ضروري، فممارسة التمارين الرياضية تعمل علي حرق أكبر للطاقة مما يساعد في خسارة الوزن بشكل مناسب.
  2. يجب عند ممارسة التمارين الرياضية أن تكون المواد الغذائية والتمارين مرتبطة ببعضها حتي يحصل الجسم علي أكبر استفادة ممكنة ويخسر الوزن بشكل سريع.
  3. الاعنماد علي الريجيم فقط وبدون النشاط البدني والجسدي أمر خاطئ ولا يساعد في خسارة الوزن.
  4. يجب الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية، بشكل شبه يومي وعلي نظام معين حتي تقدر خسارة الوزن بشكل سريع ومنتظم.
  • تناول عدد غير كافي من السعرات الحرارية

  1. يعتقد الكثرين من أنهم يتناولون النسب الضرورية التي يحتاج الجسم إليها كي يخسر الوزن مع الريجيم، ولكنهم علي العكس من ذلك يقومون بتناول كميات أكبر من حاجة الجسم.
  2. علي العكس من ذلك يتناول البعض كميات أقل من حاجة الجسم، ظنا منهم أن ما يتناولونه كافي للجسم ويوفر له كل المواد والعناصر الغذائية الضرورية.
  3. في كلتا الحالتين يقوم الجسم بتخزين الطاقة بدلا من استهلاكها ويعمل ذلك علي زيادة الوزن بشكل كبير ولا يساعد في خسارته.
  4. لكي تتفادي الوقوع في ذلك الخطأ يجب عليك القيام باستشارة إخصائي تغذية كي يحدد لك النسب المناسبة لجسمك كي تحصل علي السعرات الحرارية المناسبة كي تخسر الوزن بشكل سريع.

    لماذا يفشل الريجيم
    لماذا يفشل الريجيم
  • عدم تحديد الأهداف

  1. في بداية الريجيم، يحدد الشخص هدف الرغبة في خسارة الوزن، ولكنه لا يحدد كم كيلو يريد خسارته وما المدة الزمنية التي من الممكن أن يخسر بها ذلك الوزن، ويظن البعض أنه في فترة قصيرة سيخسر الكثير من الوزن.
  2. بسبب عدم تحديد الأهداف، بعد مرور فترة من الزمن عند خسارة الشخص بعضا من الكيلوات يظن أنه فشل في الريجيم الذي يسير عليه.
  3. نتيجة ذلك الشعور يسرع في ايقاف الريجيم وعدم اكماله.
  4. السرعة في خسارة الوزن ضارة بجسم الإنسان ولا تفيده.
  • عدم الاستمرار في الريجيم

  1. يجب ألا يستجعل الشخص نتيجة الريجيم، وأن يواظب عليه حتي يحصل علي النتائج التي يريدها.
  2. عند حصوله علي النتائج التي يريدها يجب عليه الأ يتوقف عن اتباع نظام غذائي صحي، لأن بمجرد التوقف عن الريجيم والقيام بتناول الطعام مرة أخري بشكل كبير يزيد وزنه بدرجة كبيرة مرة أخري.

يريد البعض خسارة الوزن بشكل سريع، فيقومون باتباع الريجيم واتباع نظام غذائي ليخسرون الوزن، ولكن كثيرا ما يفشلون في خسارة الوزن ويرجع ذلك الفشل لعدة أسباب مثل التي ذكرناها بالمقال.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً