كيف تشتري اثاث المنزل

كيف تشتري اثاث المنزل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف تشتري اثاث المنزل

كيف تشتري اثاث المنزل
كيف تشتري اثاث المنزل

اذا كنتم مقبلين على الزواج، او حتى على وشك الانتقال اللى مكان جديد كليا، فالبطبع انتم فى حاجه لاشراء اثاث منزلى انيق يليق بالمنزل الذى سوف تعيشون فيه، اليوم سوف ننقاقش معكم افضل المعاير التى تتم على اساسها شراء الاثاث، كون الاثاث احد اهم اركان المنزل هو الذى يظهر مدى رقي الزوق و الاختيار لصاحب ذلك المنزل.

`كيف تشتري اثاث المنزل
كيف تشتري اثاث المنزل

معايير شراء الاثاث :-

تتعدد معاير وطرق شراء الاثاث ، نظرا لان المنزل هو المكان الذى يشعر فيه المرء بالراحة، فيجب على كل مقبل على شراء اثاث ان يحسن الاختيار للاثاث والعفش كي يستطيع ان يضفى على المنزل الرونق و الشكل المميز الذى يرغبه دئما و من تلك المعاير :

  • الميزانيه المتاحه لمشترى الاثاث :

يجب عليك ان تحدد ما اذا كان المال ليس مشكله ليك، ام العكس، ايا كانت الاجابه فغالباً ما سوف تجد الاثات المتوافقة مع المزانيه التى ستقدرها له، ولكن يفضل بالطبع أن تتجول عبى محلات الاثاث وتبحث بين مختلف ازواق الاثاث قبل شرائه، ايضا حتى تستطيع ان تأخذ فكرة عامة على طبيعة الأسعار و ملائمتها مع الاثاث من حيث الشكل و المتانه عبر السوق، مع المفاضله مع كافة العروض . 

  • ملائمه الوان الاثاثاث للمنزل :

اذا كنت ترغب فى شراء اثاث بلون معين تحبه فيفضل ان تقوم بشراء الاثاث باللون الذي تفضله، فذلك يمنحك شعورا ايجابا بالراحة والسعادة فى المنزل، وكذلك الحال اذا كنت تكره الوانا بحد عينها ، فعليك تجنبها تماما. هنالك الكثير من الايمائات التى تحملها الالوان تؤثر على مزاج المقيم حولها بشكل العام، يمكنك ايضا ان توم بالبحث عن مختلف الوان الاثاث عبر الانترنت قبل اختيارك للون الاثاث فى المنزل كى تستطيع تكوين صوره مثلى عن اللون الذى ترغبه. كذلك يجب ان تراعي تناسق الالوان الخاصه بالاثاث في الغرفة الواحدة او فى المنزل ككل، وبالطبع هذا شيئ يتطلب بعض اللمسات الفنيه.

  • فى اى شئ سوف تستخدم ذلك الاثاث :

يجب ان يكون الاثاث عمليا قبل اي شيئ، ليوفر لك الراحة والكفاءة سويا. لذا يجب عليكم ان تفكروا قبل الشروع فى شراء اى قطعة اثاث فى اين سيوضع او ماوظيفتها بالنسبه لمستخدمها ، فاذا ما كان فى غرفة المعيشة، فانه يجب ان يكون عمليا، ومريحا، ويجب ايضاً ان يتحمل الأستخدام المتكرر، اما عن غرفة النوم فيجب ان يكون مريحا ويبعث على مستخدمه الاسترخاء التام، وفي نفس الوقت ذو يجب ان يكون ذو مظهر انيق. 

  • المدة الزمنيه التى سوف تستخدم فيها الاثاث :

يجب حساب المده الزمنيه التى تحتاج فيها ذلك العاثاث و قياسها مع عمرها الافتراضى للفترة الزمنية التي ستستخدم خلالها الاثاث، وعليه يحدد كم من المال ستدفع مقابل شرائه. فاذا كنت مثلا ستقيم لمده لاتتجاوز الثلاث سنوات او أقل بقليل، او كنت من النوع الذي يحب تغير اثاثه من حين لخر، فتجنب شراء الأثات ذا الاسعار الباهظة. 

كيف تشتري اثاث المنزل
كيف تشتري اثاث المنزل

مراحل شراء الاثاث وما يتلوها :-

  • المرحلة الاولى وهى اختيار قطع الاثاث الاساسية : على سبيل المثال الكنب فى حجرة الجلوس او طاولة الاكل فى حجرة الطعام او السرير فى حجرة النوم.
  • المرحلة الثانيه وهى قطع الاثاث الثانويه : يجب ان تكون تلك القطع مناسب مع للقطع الاساسية مثل مكتبه التلفاز في غرف الجلوس او اعمال الستائر والمفارش.
  • المرحلة الثالثه شراء قطع الاكسسوارات : المرحلة الاخيره التى تضفى علي المكان اللمسات الفنيه النهائية ويتم ذلك عبر اختيار الوحات او التحف وغيرها من الاشياء التى تضفى جمالا على المكان بشكل عام.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً