الرئيسية / المنزل / الاثاث والعفش / كيف اختار اثاث منزلي

كيف اختار اثاث منزلي

كيف اختار اثاث منزلي

كيف اختار اثاث منزلي
كيف اختار اثاث منزلي

اختيار أثاث المنزل من الأمور المرهقة جدا والتي تحتل جزءاً كبيراً من تفكير العروسين المقبلين على الزواج، أو حتي زوجين يجهزان للانتقال إلى بيت جديد، حيث إنهما يسعيان دائما لإبراز منزلهما بشكل عصري جذاب ومميز لم يسبق لأي أحد أن صمم مثله، ولكنهما ومع الأسف غالباً ما يقعان في أخطاء صغيره، يكتشفان بعدها للاسف سوء اختيارهما لأثاث المنزل، حيث غالباً ما يختاران اثاث المنزل للونها أو لشكلها متناسيين مهمتها في المنزل، وكذلك مساحة المنزل التي يجب استغلالها بحرص وبأحسن ما يمكن، لذالك سنذكر في هذا المقال بعض النصائح المميزه التي تساعد أي زوجين على الاختيار الأمثل لأثاث منزلهما.

نصائح لاختيار أثاث المنزل

  • التفكير بشكل معمق تماما في وظيفة قطعة الأثاث قبل شرائها، وهل ستتناسب مع المنزل أم لا فمن الخطأ الفادح شراء القطعة لمجرد الرغبة في شرائها.
  • الاهتمام بشكل كبير جدا بنوعية الخشب المستخدمة في تصنيع الأثاث، ويجب الحرص دائما من الانخداع في مظهر الخشب الجذاب، والذي غالباً ما يكون مصنوعاً من نوع خشب سيء للغايه، أو مواد ردئية، حيث إن هذه النوعية من الأخشاب تجعل عمر الأثاث قصيراً تماما، وغالباً ما يتم شراء الأثاث ليبقى أطول فترة ممكنة في المنزل وان يكون مريح.
  • التحقق من كل التفاصيل الدقيقة، والفنية للأثاث الجديد، وعن كيفية تنظيف هذه القطع هل هو صعب أم سهل، وهل سيتغير لونه إذا تعرض للماء وهكذا، ويجب الانتباه جيدا إلى وجود كفالة أم لا للإثاث، وإن وجدت، يجب التحقق الشديد من مدتها، كما يجب الانتباه ايضا إلى أجزاء الأثاث هل هي كاملة، أو تحتوي أجزاء للتركيب والتفكيك ايضا، وإذا كانت تفك وتركب هل من السهل عليك تركيبها، حيث إن هذه التفاصيل جميعها تقي من جميع المشاكل في المستقبل.
  • التأكد من خامات قطع الأثاث أمر ضروري للغايه حتى لوكانت هذه القطع ذات علامه تجارية شهيرة جدا، حيث إنه من الممكن وجود بعض العيوب الخفية في خامات الصنع، والتي من الممكن أن تؤثر كثيرا على جودة الأثاث مع الاستخدام.
  • شراء الأثاث الذي يتناسب كثيرا مع الغرفة بشكل فعلي، حيث إن الأثاث يفقد أناقته وجماله ايضا عند وضعه في المكان الذي لا يناسبه، لذا من الضروري جدا قبل شراء الأثاث ان تتخيل كيف سيكون منظره في المنزل، وهذه الخطوة تحتاج إلى جهد كبير ومساعدة، كما أن هذه الخطوة تساعد ايضا على اختيار موديل قطعة الأثاث، وحجمها، وقبل شراء القطعة يجب تفحصها بشكل متقن وذلك لمعرفة إن كانت مريحة للاستخدام أو لا، وهل هي عملية فعلا أم لا.
  • الاهتمام باختيار الالوان من أهم الخطوات عند شراء الأثاث، يجب اختيار جميع الألوان التي تتناسب مع لون الأرضياتا الموجوده والحوائط، ويجب الانتباه أيضاً إلى نوعية القماش المستخدمه ورسوماته، فمثلاً الحوائط السادة يناسبها نوع الأقمشة المشجرة، وهكذا .
كيف اختار اثاث منزلي
كيف اختار اثاث منزلي

كيفية اختيار ستائر المنزل

  • الاطلاع على تشكيلة واسعة جدا من موديلات الستائر المختلفة على مجلات الديكور أو حتي على مواقع الإنترنت، ليصبح لدى الشخص صورة مسبقة لنوع الستائر التي يرغب بتصميمها أو حتي شرائها، وليجعله مطلعاً تماما على الموضة ومتماشياً معها ايضا.
  • الأخذ بعين الاعتبار شكل النافذة عند اختيار الستارة المناسبه لها، ففي كثير من الأحيان يتقيد الشخص كثيرا بها وقد لا يكون لديه الكثير من الخيارات عند اختيار الموديل والتصميم ايضا، فبعض أنواع النوافذ تكون دائرية الشكل وصغيرة، أو طويلة وضيقة مما يجعل الخيارات أمام الشخص قليلة للغايه.

 يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!