الرئيسية / المنزل / تغذيه / قشر الليمون وفوائده

قشر الليمون وفوائده

قشر الليمون وفوائده

قشر الليمون وفوائده
قشر الليمون وفوائده

قد يعرف الكثير منا أهمية اللمون، وتناوله ولكن لا يعرف الكثير أهمية قشر الليمون، فقشر الليمون يحتوي علي الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للجسم، لذلك نقدم لك عدد من الفوائد التي تجعلك تهتم بتناوله وباستخدامه.

صحة العظام

يعمل قشر الليمون علي تحسين العظام وصحتها، وذلك لما يحتويه من عنصر الكالسيوم المهم للغاية لتحسين صحة العظام، وكذلك لما يحتويه من فيتامين ج، وتعمل أيضا علي تعزيز فرص الإصابة بأي أمراض متعلقة بها، تلك التي تصيبنا بشكل كبير، كهشاشة العظام والروماتيزوم.

التخلص من السموم  في الجسم

تنتشر عدد من السميات بجسمنا وقد تكون مخلفات تترسب بالجسم من بعض الأطعمة، أو الأدوية أو بعض الأدخنة الضارة التي نتعرض لها، وتؤثر تلك السموم علي صحتنا بشكل كبير، لذلك نريد التخلص منها، فقشر الليمون يعمل علي التخلص منها؛ بسبب احتوائه علي أحماض مثل: بيوفلافونويدس. الذي يلعب دور مهم في التخلص من السموم بداخل الجسم.

تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم

يعمل قشر الليمون علي الحفاظ علي القلب والأوعية الدموية بعيدا عن الأمراض التي قد تتعرض لها؛ وهذا بسبب قيامه بالعمل علي خفض نسب الكوليسترول في الدم وجعله في مستوياته الطبيعية.

الحفاظ علي القلب من الأمراض

البوتاسيوم من العناصر الغذائية التي تتوفر بقشر الليمون، والبوتاسيوم يعمل علي الحفاظ علي مستويات ضغط الدم بمعدلات معتدلة، ويعمل علي التخفيف والوقاية من الإصابة بأمراض القلب، وجعل نسب السكر بالدم معتدلة أيضا، فهذا يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري.

قشر الليمون وفوائده
قشر الليمون وفوائده

محاربة السرطان

قد يتم استخدام قشر الليمون في محاربة السرطان والعمل علي الوقاية منه، وهذا بسبب وجود عدد من المواد والعناصر داخله، تساعد في عملية محاربة الخلايا السرطانية في جسم الإنسان.

الحفاظ علي الجلد 

نهتم بالجلد بشكل كبير، وذلك حتي لا يتعرض لأي من الأمراض ونحاول فعل كل ما نقدر عليه لنجعله أكثر نضارة وحيوية بشكل مستمر، فهو دليل علي تقدمنا العمري، فلا نريد بسن الشباب يكون يبدو علينا بأننا أكبر.

يعمل قشر الليمون علي محاربة بعض الأمراض التي تصيب الجلد، وذلك بسبب ما يحتويه من مضادات أكسدة، التي تعمل علي مقاومة التجاعيد وحب الشباب، وتعمل أيضا مضادات الأكسدة علي التخلص من السموم داخل الجسم وبشكل كبير، كما يساعد قشر الليمون في تبيض الأظافر وتفتيح البشرة.

يعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبذلك يقوم بتجديد خلايا الجلد، ويحارب البكتريا.

فوائد أخري لقشر الليمون

  • يعمل ويساعد علي تقوية جهاز المناعة، وذلك لما يحتويه من فيتامين ج كما ذكرنا بفقرة سابقة.
  • يساعد في عملية تنشيط الأعصاب، والعمل علي تحفيز الكبد ووظائفه الحيوية وتنشيط الهرمونات.
  • يعمل علي مقاومة التعب وتوتر الأعصاب، ويعمل علي تخفيف العرق وبخاصة بفصل الصيف؛ لكثر التعرق به، ويعمل أيضا علي التخفيف من أعراض الاكتئاب وحدتها.
  • يعمل علي تحفيز الجسم علي فقدان الوزن، وذلك ينصح به في حالة إن كنت تريد خسارة الوزن.
  • بسبب ما يحتويه من فيتامين ج وفيتامين سي يقوم بدور مهم في الحفاظ علي الفم وسلامته، وذلك لحفاظه علي الأسنان، وتقليله من نزيف اللثة.
  • يعمل قشر الليمون أيضا علي تقوية الشعيرات الدموية، والمساعدة في علاج التهاب الأذن.
  • يحسن الدورة الدموية، يعمل علي التقليل من السكتات الدماغية.

لقشر الليمون أهمية كبيرة عزيزنا القارئ، وقد ذكرنا لك عدد من تلك الفوائد، حرصا منا علي تناوله واستخدامه للحصول علي صحة جيدة، وجسد قوي يجعلك قادر علي ممارسة أنشطتك بشكل جيد.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *