فوائد عصير الجزر علي الريق

فوائد عصير الجزر علي الريق
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فوائد عصير الجزر علي الريق

فوائد عصير الجزر علي الريق
فوائد عصير الجزر علي الريق
يعد الجزر أحد اكثر أنواع الخضروات التي يعتمد الإنسان عليها بكثره في تحضير أصناف متنوعة جدا من الطعام، فهو يستخدم في صنع العديد من المخللات والسلطات بأنواعها المختلفة، ووجوده في الأسواق غير محدد بوقت محدد مطلقا، إذ تتم زراعته بشكل مستمر على مدار الفصول الأربعة، ويتميز باحتوائه على نسبة كبيره من العناصر الغذائية المهمة ومنها: الكالسيوم، والكاربوهيدرات، والفيتامينات، والبوتاسيوم، وكذلك اليود وغيرها، ووجود هذه العناصر المهمه جدا فيه جعلت منه مصدراً نباتياً ذا أهميه كبيرة جدا لصحة الإنسان، حيث يمكن تناوله طازجاً، أو مطبوخاً، أو معصوراً ايضا، ولعصير الجزر المنعش الكثير من الفوائد المتعدده خصوصا إذا شربته على الريق، وهذا ما سنذكره في مقالنا.

فوائد عصير الجزر على الريق :-

  • يحسن عمل الجهاز الهضمي بشكل كبير، وينشط عملية التمثيل الغذائي ايضا في الجسم؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والزيوت الطبيعية التي تساعد كثيرا على تليين وترطيب جميع الأغشية المخاطية.
  • يحمي الإنسان تماما من الإصابة بأمراض القلب المختلفة ومنها: تصلب الشرايين، والذبحة الصدرية، وكذلك النوبة القلبية، وضعف عضلة القلب، وذلك لأنه يحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تعتبر أحد مضادات الأكسدة المهمه جدا والتي تكافح وتحارب الكولسترول الضار في الجسم، وهذا يحسن كثيرا من عمل الشرايين.
  • يقوي الأسنان واللثة ايضا، ويقضي على البكتيريا المتسببة في رائحة الفم المزعجة والكريهة، ويساعد ايضا على إفراز وإنتاج اللعاب، وذلك نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، وخصوصا فيتامين ج المفيد لصحة الأسنان والفم.
  • يعزز وينشط عمل جهاز الكبد، ويساهم ايضا في طرد السموم والملوثات من الجسم، وتحديداً الدهون والمواد المترسبة كثيرا في الكبد.
  • يعالج حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس، ويساعد ايضا على منح البشرة نضارة ولمعاناً ونعومة وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين أ.
  • يحد من مخاطر الإصابة بالعديد من أمراض السرطان المختلفة ومنها: البنكرياس، والفم، والثدي، والرئة، والعظم، وايضا الجلد، والدم، والقولون، والبروستاتا، والمثانة وغيرها الكثير.
  • يساعد على إنقاص الوزن الزائد، وكذلك حرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة في الجسم وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ويتم ذلك عن طريق خلط كمية نصف كوب من عصير الليمون الفريش مع نصف كوب من عصير الجزر المجهز مسبقا.
  • يعالج الكثير من الأمراض الجنسية، كما يعالج ايضا اضرابات ومشاكل الدورة الشهرية عند النساء.
  • يحافظ تماما على سلامة وصحة العينين، ويقوي النظر جدا ويعالج مشاكله المختلفة ايضا ومنها: قصر النظر، والانحراف، وطول النظر.
  • يحمي الجلد ايضا من الإصابة ببعض الأمراض ومنها: التهاب الجلد، والطفح الجلدي، والإكزيما، وكذلك حب الشباب، والإمساك، كما يحمي كذلك من الإصابة بالتشنجات العضلية وجفاف الجلد، فهو يجدد خلايا الجلد كلها، ويزيل الميت منها ايضا.
  • يقوي فروة الرأس، ويغذي الشعر، ويحميه ايضا من العديد من المشاكل ومنها: الصلع، والتساقط، والتقصف، والقشرة.
  • يساعد الجزر على تهدئة الاعصاب، ويخفف الإحباط والاكتئاب.
  • يؤخر الجزر من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر.
فوائد عصير الجزر علي الريق
فوائد عصير الجزر علي الريق

فوائد الجزر للكبد

يعتبر الجزر مفيدا جدا لصحة الكبد والحفاظ على أداء وظيفته بفعالية كبيرة جدا، حيث أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث العلميه على أنه يحافظ تماما على عمل الجسم بشكل سليم، كما ويحسن ايضا عمل أنسجة الكبد ويزيد من تدفق الدم به، وبالتالي فهو يساهم بفعالية كبيره في عمل الكبد وذلك في تطهير الجسم وطرد السموم منه ايضا، بالإضافة ايضا إلى أنه يقلل من نسبة الدهون في الكبد، ويحمي الكبد تماما من تأثير السموم الناتجة من المواد الكيميائية الموجودة في البيئة، ويقلل ايضا من ترسب العصارة الصفراوية في الكبد، كما يعمل علي تنظيف القولون وكذلك الكبد من اي فضلات، وذلك بفضل الألياف الذائبة الموجودة فيه.

  [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]
‫0 تعليق

اترك تعليقاً