الرئيسية / المنزل / صحه / علاج التهاب الحلق

علاج التهاب الحلق

علاج التهاب الحلق

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق

التهاب الحلق من الأمراض التي نتعرض لها وتعمل علي التسبب للمشاكل والضيق لنا، ونريد التخلص منه وعلاجه بشكل سريع وفعال. يتنج عن التهاب الحلق شعور بحرقان بالحلق، وذلك شعور بعدم القدرة علي تناول الطعام أو شرب المشروبات المختلفة بشكل طبيعي.

فيما يلي عزيزنا القارئ سنحاول سويا تقديم عدد من النصائح المختلفة للتخلص من التهاب الحلق، ونتخلص من الأضرار الناتجة عنه.

استخدام ماء الملح

استخدام ماء الملح في الغرغرة يساعد ولو بشكل بسيط في التقليل من حدة التهاب الحلق، قم بوضع الملح علي ماء دافئ واستخدمه كغرغرة، سيساعد في علاج الأمر.

قم بخلط معلقة من الملح وتكون معلقة كبيرة، بكوب من الماء الدافئ، ولكنه لا يكون ساخن مجرد تدفئته، وقم بالغرغرة كلما احتاجات لذلك.

استخدام مرطب الهواء

قد يكون التهاب الحلق ناتج عن جفاف بالبيئة المحيطة بك التي تعيش بها، والهواء كذلك، فعليك شراء مرطب جو يكون جيد، من أي مكان يتم بيع تلك المستلزمات به، وقم برشه في غرفة النوم أو المكان الذي تجلس به كثيرا، وذلك للعمل علي ترطيب البيئة المحيطة بك.
استخدام أقراص الاستحلاب

من الممكن من خلال التوجه لأي صيدلية وهذا علي حسب درجة التعب الخاصة بك وعلي حسب نوع الأقراص، الصيدلي بإمكانه التحديد لك، فهي تعمل علي تسكين ألم الحلق وتخديره، ولكن لا ينصح بإعطاء تلك الأقراص للأطفال لأنها تملك ضرر كبير عليهم، وفي جالة كان الألم حاد وقوي، ينصح بزيارة الطبيب وعدم استخدامها، يفضل استخدامها في حالة الالتهاب الخفيفة والمعتدلة.

شرب الكثير من السوائل

التهاب الحلق يسبب في الكثير من الأوقات، القضاء علي جفاف الحلق بشرب الكثير من السوائل يجعل علي تفادي أي مضاعفات وقد يقضي علي بعض الأعراض التي تحدث بسبب التهاب الحلق.

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق

التقليل من التدخين

الدخان الناتج عن السجائر، يعمل علي تهييج العين والأنف وكذلك الحلق، ويعمل علي التسبب في التهاب الحلق بشكل كبير، لذلك إن كنت مدخن وتعاني من التهاب الحلق عليك العمل علي التقليل من التدخين، وإن كنت تعيش مع شخص يدخن عليك تجنب الجلوس معه خلال قيامه بالتدخين.

حاول استشارة طبيب لنصحك بالقيام بكيفية التخلص من التدخين بشكل تدريجي، دون التعرض لأي ضرر، وذلك لأن التدخين يعمل علي تدمير الصحة والتسبب في الكثير من الأمراض الأخري.

تناول المياه والعصائر التي لا تحتوي علي السكر وإن كنت تريد سكر يكون بنسب قليلة جدا، لأن السكر يعمل علي تهيج الحلق أكثر، وعند تحول التهاب الحلق لحمي أو سخونية، تكون بحاجة إلي شرب الكثير من المياه.

الحصول علي الراحة

في حالات كثيرة يكون مصاحب لالتهاب الحلق إصابة بالبرد، في تلك الحالة تكون الراحة هي الحل الأفضل، يكون عليك عدم بذل الكثير من الجهد وبخاصة الجهد البدني الذي ينعكس عليك بتلك الحالة بكثير من التعب.

التقليل من حدة الشد العضلي في الحلق

الحلق يمكن أن يحدث له شد مثله مثل باقي عضلات الجسم كالساق وغيرها من العضلات، ويحدث ذلك نتيجة للكلام بصوت مرتفع والصراخ، لذلك يجب عليك الحديث بصوت منخفض او معتدل، عدم القيام بالصراخ بدون سبب، ويفضل عدم الصراخ نهائيا، إن تعرضت لذلك الأمر عليك إراحة الحلق، وتناول عدد من المشروبات التي تجعل الحلق رطب.

الإصابة بالتهاب الحلق تجعلنا نشعر بالكثير من الضيق وعدم القدرة علي ممارسة حياتنا بشكل طبيعي وبخاصة الطعام والشراب، لذلك يجب علينا التخلص منه؛ حتي نحصل علي الراحة.

 

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *