خطوات للقضاء على النمل نهائيا

 خطوات للقضاء على النمل نهائيا
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 خطوات للقضاء على النمل نهائيا

 خطوات للقضاء على النمل نهائيا
خطوات للقضاء على النمل نهائيا

بصرف النظر عن أعداده العظيمة وانتشاره السريع واختراقه لأكثر الأماكن إحكاما، فإن القضاء على النمل نهائيا أكثر سهولة الأمر الذي تتصور، الفكرة تكمن في إستيعاب طبيعته والتطبيق السليم لطريقة الإبادة والتزام إجراءات الوقاية التي يتضمنها المقاله .

خطوات التخلص من النمل :

  • استهداف ملكات النمل :

للتخلص من النمل الذي تشاهده عليك أولاً التخلص من مصدره الذي لا تشاهده، قد يظهر ذلك غريبا ولكنه صحيح حيث أن ملكة النمل التي تنتج البيض لا تترك العش بأي حال من الأحوال فهي متفرغة لاغير لإنتاج المزيد من النمل، في حين يجري إطعامها من خلال الشغالات  وهي أعداد النمل التي تراها لهذا فإنك بتنفيذ المبيدات على النمل الواضح ستضطر إلى تتابع هذا إلى ما لا خاتمة ، في حيت تبقى الإشكالية لائحة .

  • تعقب النمل لمعرفة مصدره :

لن يكون الشأن مرهقا كما تتخيل، فإن النمل يخبرك ببساطة عن طريق مساره المنتظم عن عشه الأساسي، حيث يطلع النمل من مستعمرته بحثا عن فتات الغذاء وبمجرد إيجاد الأكل يحمله مردود إلى عشه، تاركا ورائه رائحة  الفرمون  لتدل النمل الآخر على موضع الغذاء .

  • لا تبخ النمل :

عقب إيجاد مصدر النمل لا تتسرع في رشه بالمبيدات لأن ذلك لن يجدي  كما ذكرنا من قبل، ولكن استخدمه في إتلاف مستعمرة النمل بالكامل، وهذا بواسطة وضع الطعم عبارة عن مادة سامة مخلوطة بمادة غذائية لجلب النمل في المجرى الذي يتخذه النمل إلى المستعمرة و الذي اكتشفته سابقا، وسيقوم النمل بنقل الطعم بوصفه طعاما إلى المستعمرة ليتم إبادة من فيها .

  • حديثين وضع الطعم :

قد تستغرق تلك الأسلوب بضعة أيام للقضاء على مستعمرة النمل بالكامل وفق حجمها، وفي تلك الأثناء عليك وضع المزيد من الطعم إذا نفذ .

  • متى يمكن بخ المبيدات للتخلص من النمل 

إذا قادك النمل إلى عش خارج البيت، تَستطيع تنفيذ المبيد على الفور على العش باستعمال أداة توصيل مناسبة للمبيد، مثل البخ تحت ضغط عالي أو استعمال أنبوب من المعدن أو البلاستيك لحقن البخ .

أفضل مبيد للنمل :

هناك العديد من مبيدات النمل الكيميائية التي تَستطيع جلبها بيسر من المحال التجارية، ولكننا لا نفضل استعمالها بالنظر لمخاطرها على الإنسان جراء تنفيذها في المطابخ وبالقرب من الأطفال، بينما أن لدينا مواد طبيعية آمنة تحل محلها على نحو سليم وهي كثيرة ولكن أكثرها فعالية :

  • صودا الخبز والسكر :

وهو عبارة عن طعم طبيعي قاتل للنمل، حيث تَستطيع مزج 2 ملعقة من الحجم الكبير من السكر الأملس مع 2 ملعقة من الحجم الكبير من صودا الخبز، ورشها في أماكن تواجد النمل .
وصودا الخبز قاتلة للنمل نتيجة لـ ما تسببه في أمعاء النمل من انتفاخ حاد نتيجة للغازات التي تنتجها، الأمر الذي يقود إلى تفتك أمعاء النمل .

  • التراب الدياتومي :

وهو مادة من تكوين الطبيعة تتكون من الطحالب البحرية المتحجرة، وتأتي في شكل بودرة بيضاء، وهي ذات جزيئات متبلورة حادة، تعمل على إعطاب الغلاف الخارجي للحشرة وقتلها، آمن للاستخدام في المطابخ .

 خطوات للقضاء على النمل نهائيا
خطوات للقضاء على النمل نهائيا

نصائح للتخلص من النمل :

 

  1. النظافة أولا وآخر، حيث تكمن أهمية التنظيف في منع مصدر الغذاء عن النمل وبالتالي ، عدم وجود ما يغريه في منزلك ، مما يجعله يهرب إلى أماكن أخرى، ويتضمن التنظيف :
  2.  تنظيف أسطح المطبخ وحول أجهزته خاصة الموقد والثلاجة خاصة بقع الشحوم والدهون والسكر .
  3. تنظيف الأرضيات من جزيئات الطعام وتنظيف الأطباق بعد الأكل مباشرة .
  4. تخزين المواد الغذائية في علب تخزين مغلقة جيدا وتجنب تخزين الطعام في أكياس .
  5. تنظيف حاويات القمامة من الخارج والداخل وتغطيتها جيدا .
  6. تجفيف أرضيات المطبخ كل مساء وعلاج عيوب السباكة، حتى لا يجد النمل مصدرا للماء .
  7. الاهتمام بسد الفجوات والثغرات الصغيرة التي يمكن أن يستغلها النمل لاختراق منزلك، خاصة عند المداخل .

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار  [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً