الرئيسية / المنزل / سفر وسياحه / السياحة في الشارقة.. أين تذهب

السياحة في الشارقة.. أين تذهب

السياحة في الشارقة.. أين تذهب
السياحة في الشارقة.. أين تذهب

الشارقة واحدة من الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعاصمة الإمارة مدينة الشارقة، وتتوسط الشارقة دولة الإمارات، وتقع على بعد ما يقارب 15 كيلو متر من مدينة دبي، كما تطل على الخليج العربي من ناحية الغرب، كما تمتلك حدود مع باقي الإمارات بالدولة، وتمتاز أيضا بوجود على جانبيها شاطئ خليج عمان، والخليج العربي، ويوجد بها الكثير من المناطق والأماكن التي تعتبر وجهه سياحية مميزة.

المناطق السياحية بالشارقة

يوجد بإمارة الشارقة عدد من الوجهات السياحية، التي يقصدها الزوار عند الذهاب لدولة الإمارات، وأماكن لا يمكن تفويت فرصة الذهاب إليها عند تواجدك بإمارة الشارقة، وفيما يلي سنعرض أبرز تلك الأماكن.

متحف الشارقة للفنون

يعتبر متحف الشارقة للفنون، واحد من أكبر المتاحف وبخاصة الفنية بالإمارات العربية المتحدة، فهو يضم مجموعتين فنيتين، واحدة بشكل دائم، والأخرى مؤقتة، وتتكون المجموعة الدائمة من مجموعة لحاكم إمارة الشارقة سمو الشيخ سلطان القاسمي، ويتكون المتحف من ثلاث طوابق، ويحتوي على 72 صالة عرض، كما يضم المتحف مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية، منذ القرن الثامن عشر. والمتحف تم افتتاحه عام 1997.

جزيرة النور

يتواجد منتزه جزيرة النور ببحيرة خالد، ويصل إليه الزوار من خلال الجسر بشارع كورنيش الشارقة، وهو أحد المناطق الرائعة التي يمكنك الاسترخاء وقضاء وقت ممتع وهادئ؛ وذلك لتميزها في الجمع بين الجمال الطبيعي والفني في التصميم، وتحتوي الحدائق بالجزيرة على منحوتات فنية رائعة، لأشهر فناني العالم.

منزل الفراشة

واحد من أشهر الأماكن بجزيرة النور، فهو يضم أكثر من 500 نوع من الفراشات؛ لذلك يعتبر مقصد رائع للسياح ويأتي إليه عدد كبير منهم.

عين الإمارات

السياحة في الشارقة.. أين تذهب
السياحة في الشارقة.. أين تذهب

يمتاز الموقع الجديد المتواجدة به عجلة عين الإمارات، بحدائق المنتزه، والتي تعتبر وجهة الشارقة الجديدة؛ للترفيه العالي؛ وذلك من أجل تقديم تجربة مميزة للسياح، وإطلاعهم على المدينة بشكل أفضل وبرؤية أكثر تميزا، وقد تم نقل العجلة من مدينة القصباء، والتي استمرت بها لمدة 13 عام، كما تتميز العجلة بإطلالات رائعة بمكانها الجديد، على أشهر معالم الإمارة الترفيهة، مثل؛ السوق المركزي، وبحيرة خالد وجزيرة النور.

حديقة الشارقة الصحراوية

تتألف حديقة الشارقة الصحراوية، من أربع أقسام، وهي: متحف التاريخ الطبيعي، والمتحف النباتي، وحديقة الحيوانات، ومزرعة الأطفال، وتبلغ مساحة الحديقة ما يقارب الكيلو متر مربع، وبجانب الحيوانات المتواجدة بها، فهي تقدم خدمات أخرى للزوار، مثل؛ مرافق التنزه والمقاهي.

القصباء

واحدة من المناطق الترفيهية الرائعة، التي يذهب إليها الزوار عند قدومهم للشارقة، فهي عبارة عن قناة مائية، ويصل طولها كيلو متر، وتعمل على الربط بين بحيرة خالد وبحيرة الخان، وينتشر على ضفاف القناة من الجانبين، مقاهي ومطاعم، تقدم أفضل الخدمات وأشهى الأطعمة والمشروبات، كما يتواجد مسارح، تقوم بتقديم عروض بشكل دوري.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

تم افتتاح المركز عام 1999، وهو واحد من المراكز الثقافية والعلمية المهمة، والتي تضم لها عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض المنتشرة بشبه الجزيرة العربية، مثل؛ حيوان المها العربي، والأسماك والخفاش، والغزال البري، كما يحتوي على مواد تثقيفية ووسائل ترفيه مختلفة مميزة لكل الزوار.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

تم افتتاح هذا المتحف عام 1996، ويتكون من 7 معارض ذات أهمية كبيرة ورئيسية دائمة، وهي:

  • صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية؛ يتم التعريف به بمبادئ الإسلام والعقيدة.
  • صالة ابن الهيثم للعلوم والتكنولوجيا؛ يعرض إنجازات المسلمين في الحضارة الإنسانية.
  • صالة الفنون الإسلامية 1؛ يعرض المشغولات التي يعود عمرها بين القرن الأول والسابع الهجري.
  • صالة الفنون الإسلامية 2؛ عرض قطع إسلامية يعود عمرها ما بين القرن السابع والثالث عشر الهجري.
  • صالة الفنون الإسلامية 3 و 4؛ يتم عرض الأسلحة في الفترة ما بين القرن الثالث عشر والرابع عشر.
  • معرض المسكوكات؛ يقوم بعرض المسكوكات الإسلامية على مر الزمن.
يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم إذا كان لديكم أي استفسار

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *