التخلص من الذباب

التخلص من الذباب
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

التخلص من الذباب

التخلص من الذباب
التخلص من الذباب

يعتبر انتشار الحشرات تحديداً الذباب من أكبر المشكلات البيتية والتي تكون بشكل مكثف جدا في أيام فصل الصيف، وتلجأ بعض ربات البيوت إلى استعمال الكثير من المنتجات الكيميائية لقتلها والتي منها من يعطي نتيجة ومنها لا يؤثر فيها مطلقا، لكن هناك طرق طبيعية وسهلة جدا غير مكلفة تجعلنا نتخلص من كل الذباب في البيت والتي سنذكرها فيهذا المقال.

طرق التخلص من الذباب

  • زراعة نباتات النعناع والغار والريحان، نزرع النعناع والغار وكذلك الريحان في أحواض بستان البيت، ثم نقوم بوضعهم بالقرب من الشبابيك، وحول مكان جلوسنا وذلك من أجل إبقاء الذباب بعيداً، فالذباب يكره روائح هذه النباتات وذلك لأن رائحتها قوية.
  • أقراص الكافور، نشتري الكثير من أقراص الكافور من العطار ونكسرها في الماء، ثم نقوم برشها على جميع المناطق التي يقوم الذباب بالدخول منها الذباب أو يوجد فيها، كما يمكننا ترك الكثير من أقراص الكافور في الماء ونضعها داخل الغرفة حيث إن رائحة الكافور قوية جدا وكافية لإبعاد الناموس.
  • ملاحظة: يجب إبعاد جميع أكواب الماء الممزوجة بالكافور بعيداً جدا عن أيدي الأطفال.
  • مبيد طبيعي نقوم بقطع حبة من الليمون إلى أربعة أقسام، ثم نقوم بوضعها في كوب من الماء المغلي مع كميات مناسبة تماما من زيت قرنفل وخل أبيض، وملعقة صغيرة جدا من الفانيليا السائلة، ونخلط المكونات جيداً، ثم نسكب المزيج في مناطق تجمع الذباب مع مراعاة إغلاق جميع النوافذ والأبواب، وبعدها سنلاحظ تساقط الذباب ومن ثم موته فوراً لأن المزيج يدمر الجهاز العصبي كله عند الذباب ويجعله يموت بسرعة.
  • إطفاء جميع الأنوار، نقوم بغلق الغرفة ونطفئ أنوارها ثم نفتح الشرفة من أجل خروج جميع الذباب، مع استخدام مروحة إذ يذهب الذباب إلى مصدر الضوء الخارجي ومن ثم نتخلص منه خارج المنزل.
  • الزيوت العطرية، نقوم برش كميه كبيره من الزيوت العطرية في جميع المناطق التي يوجد بها الذباب، وذلك على المداخل وكذلك الشبابيك التي يدخل منها الذباب إلى البيت، مثل: زيت القرفة، وزيت اللافندر

    التخلص من الذباب
    التخلص من الذباب

نصائح للتخلص من الحشرات

  • يجب تنظيف الأسطح بمواد التنظيف المطهرة المخصصه لذلك، وتغطية المأكولات جيداً في أيام الصيف بشكل دوري ومستمر ايضا.
  • التأكد من عدم وجود أي ثقوب في هذه الإطارات والشبك وذلك من أجل منع دخول أي نوع من انواع الحشرات الضارة.
  • تهوية المكان بطرق سليمة تماما من غير اللجوء إلى فتح الشبابيك ليلاً إذ تنشط حشرات الناموس ليلاً، وبالإمكان استعمال ستائر أو إطارات سلكية تسمح بدخول الكثير من الهواء وتحجب دخول أي نوع من الحشرات.
  • الحرص على استعمال مبيدات حشرية امنه ذات مصدر معروف مع مراعاة اتباع جميع إرشادات السلامة المكتوبة عليها، وتهوية المكان في حالة تواجد الأطفال ايضا.
  • استعمال مصائد الضوء وذذلك من أجل اصطياد الذباب الكبير، ويجب أن تستخدم هذه المصائد ضوء الأشعة فوق البنفسجية.
  • قم باحضار كيساً من البلاستيك الشفاف، وقم بتعبئته كله بالماء، وضع بعض القطع المعدنية فيه، أربع أو خمس قطع فقط، وأغلقه بإحكام، ثم علقه على شجرة قريبة جدا من باب البيت أو على النافذة، فانعكاس أشعة الشمس على الماء والقطع المعدنية يقوم بتشويش الذباب ويجعله يتخيل وجود كميات كبيرة جدا من الماء حوله، فيشعر بالرعب ويطير بعيداً جدا عن منزلك، وهناك ايضا طريقة أخرى شبيهة، وهي أن تستخدم جميع أسطوانات الحاسوب القديمة، وذلك بأن تحدث فيها بعض الخدوش البسيطة جدا ثم تعلقها بخيط على نافذة الغرفة أو ختي على شجرة مقابلة للنافذة، وستقوم بنفس فكرة الكيس والقطع المعدنية ايضا.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً