الرئيسية / المنزل / الاعشاب / الأعشاب..تعالج مغص أطفالك

الأعشاب..تعالج مغص أطفالك

الأعشاب..تعالج مغص أطفالك

الأعشاب..تعالج مغص أطفالك
الأعشاب..تعالج مغص أطفالك

المغص يسبب القلق والألم لكل من يصاب به، ولكن ألمه يزداد لدى الأطفال، وفي كثير من الأحيان إمكانية الذهاب للطبيب أو حتى الصيدلية يكون غير متوفر، في تلك الحالة يكون العلاج بالأعشاب أمر ضروري؛ حتى تحصل على النتائج التي تريدها وتعمل على تخفيف مغص طفلك في وقت قليل، وبجانب الفوائد المختلفة لبعض الأعشاب.

فيما يلي عزيزنا القارئ سنحاول تقديم لك بعض من الأعشاب التي تستخدم في علاج المغص لدى طفلك.

أعشاب تساعد في علاج مغص الأطفال

الشمر 

الشمر من الأعشاب التي تملك فائدة كبيرة، كما تملك أثر جيد في علاج المغص لدى الأطفال لما تملكه من قدرة كبيرة على تخفيف ألم المغص؛ فالشمر يعمل على التقليل من الغازات وكما تقلل من ألم الأمعاء، يتم تحضيرها من خلال غلي ملعقة من الشمر مع كوب من الماء، والقيام بتغطيتها ويتم تصفيتها قبل إعطائها للطفل، ومن الممكن أن يتناولها من مرتين في اليوم.

البابونج 

يعتبر البابونج واحد من الأعشاب الجيدة، والتي تملك مفعول سحري في علاج مغص الأطفال؛ وذلك لما يمتلكه من قدرة على تهدئة عمل المعدة، كما يعمل على المساعدة في تقليل التوتر والنوم بشكل جيد، ولكن يجب الحرص عند تقديمه للأطفال، والأ تزيد الجرعة لهم عن 60 مللي في اليوم.

الكراوية

تلعب الكرواية دورا مهما في التخلص من المغص، والتخلص أيضا من عسر الهضم ومن خلال التقليل من الانتفاخ بالجسم، يمكن تقديم الكراوية للطفل على طريقتين:

  1. وضع نقط من زيت الكرواية على كوب ماء، وجعل الطفل يتناوله.
  2. أو تحضير مشروب الكراوية المغلي.

الكمون 

الكمون مهم ومن الأعشاب الجميلة والتي يجب تقديمها للأطفال باستمرار لما له من فوائد مختلفة؛ فالكمون يعمل على التسهيل من عملية الهضم، وله دور كبير في التخلص من الغازات كما يعالج المغص والانتفاخات، كما يعمل على تخليص الطفل من تشنجات المعدة التي تصيبه.

للكمون فوائد أخرى، فهو يعمل أيضا على علاج السعال والربو، وينظم حالة التبول ويقضي على التبول اللأراداي.

الأعشاب..تعالج مغص أطفالك
الأعشاب..تعالج مغص أطفالك

النعناع

يكون دور النعناع مهم في علاج الإمساك، والمغص والغثيان، ولكن يجب ألا يكون الطفل مصاب بجذر معدي؛ وذلك كي لا تزداد حالة الطفل سوء، يفضل القيام بتدليك بطن الطفل بزيت النعناع، والذي يعمل على ابقاء طفل البطن دافئة؛ ويعمل ذلك على تسهيل عملية الهضم وتخلص الطفل من الغازات؛ وذلك من خلال تحفيزة لإفرازات المعدة للغدد اللعابية، كما يحفز الإنزيمات ويساعد الطفل في سرعة النوم.

يمكن القيام بتدليك صدر الطفل وقدميه ويديه من خلال زيت النعناع أكثر من مرة باليوم.

اليانسون

يعتبر اليانسون من الأعشاب المفيدة بشكل كبير للأطفال الرضع، ويفضل استخدامها باستمرار لهم في حالة إصابتهم بالمغص، ولكن يفضل الأ تكون الجرعة التي يتناولوها أكبر من ملعقة يوميا؛ حتى لا تؤثر عليهم بشكل سلبي، يتم غلي ملعقة من اليانسون على كوب من الماء، ثم بعدها القيام بتبريده قبل تقديمه للطفل.

الريحان

يعتبر الريحان مهم ومفيد للغاية؛ لعلاج مغص الأطفال وذلك بسبب الخصائص الفعالة التي يمتلكها الريحان في معالجة تشنجات المعدة، كما يساعد على تهدئتها والقيام بطرد الغازات والعمل على التخفيف من التقلصات المعوية.

يتم تحضير مشروب الريحان المغلي، من خلال وضع ملعقة من مسحوق الريحان بكوب من الماء، والقيام بغليه لمدة عشر دقائق، والقيام بوضعه يبرد لقليل من الوقت ثم القيام بتصفيته قبل تقديمه للطفل.

يمكن تقديم للطفل مشروب الريحان للطفل بمعلقة من الشاي، على مدار اليوم عدة مرات، وقد تقدم له ملعقة أو اثنتين.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم إذا كان لديكم أي استفسار

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!