افضل انواع الدهانات

افضل انواع الدهانات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

افضل انواع الدهانات

افضل انواع الدهانات
افضل انواع الدهانات

إن أغلب منتجات الطلاء التي تباع اليوم هي من البلاستيك، لكن مازالت دهانات الزيت لها شعبيتها أيضا خصوصا في أعمال الخشب المصقول، والأبواب، والأثاث. وعليك توخي الحذر عند استخدام طلاء بلاستيك لطلاء منزلك فوق سطح تم طلاءه من قبل بدهان زيتي، لأن البلاستيك لا يثبت على الزيت، وبالتالي يجب صنفرة الجدران بشكل جيد لإزالة طبقة الطلاء الزيتي بالكامل، والتأكد من أنها أصبحت نظيفة وصلبة حتى لا تتسبب في تقشير الطبقة الجديدة من الدهان. ومن مزايا الدهانات البلاستيك، سهلة التنظيف، سريعة الجفاف، مرنة، مقاومة للتشقق، لونها ثابت لفترة طويلة وغير معرض للاصفرار.

دهانات الزيت:-

كثيرا من الناس يفضلونها، وتعتبر من أفضل خامات الطلاء، بسبب سلاستها على الأسطح، لكن إذا كنت من المفضلين لالبلاستيك لطلاء منزلك ، فهناك منتجات تجمع بين النوعين وهما “طلاء الميناء” أو “الأكليد”، فهي منتجات بلاستيك لكن تعطيك نفس نتيجة الزيت. ومن مزايا دهانات الزيت أنه تعطي لمعان جذاب، تمنحك سطح مستوي وناعم، مقاومة لعوامل الجو، وتعيش للكثير من السنوات.

الطلاء النهائي أو الخارجي :-

ويستخدم الطلاء النهائي لخلق شكل مميز ومبتكر في المنزل، وفي السنوات الأخيرة امتلك الكثير من الناس الدراية والإبداع لاستخدام هذا النوع في منازلهم، فأصبح من الأساسيات لطلاء منزلك ، ويوجد منه خيارات كثيرة، تختلف من كل شركة منتجة لأخرى إلا أنها في النهاية تتميز بكونها أقل لمعانا من باقي منتجات الطلاء، وهناك ما يتميز بوجود نسيج مخملي، كما أنه يساعد إخفاء عيوب الجدران والسقوف.

طلاء الستان وقشر البيض :-

ويتميز طلاء الستان بلمعان جذاب يفوق طلاء قشر البيض، ويعطي بعض الانعكاسات، ويمتاز بالمتانة الشديدة، وكثيرا يتم استخدامهم في البيئات الصعبة، مثل المطابخ والحمامات بسبب سهولة التنظيف وقدرتهم على تحمل المياه والحرارة.

افضل انواع الدهانات
افضل انواع الدهانات

طلاء كامل اللمعان وطلاء نصف لمعان :-

ويتميز بلمعان معاكس، وطويلة الأمد، وسهلة التنظيف ويمكن تنظيفها بأكثر من طريقة مختلفة، وتستخدم عادة لطلاء الجزء السفلى في الجدران، والأبواب، وكرانيش الأسقف.

نصائح ما قبل الدهان :-

  1. تتغير موضة الألوان كل سبع سنوات كحد أقصى فحاول مواكبة الاتجاهات الجديدة و لا تخش التجديد أو التغيير.
  2. قبل البدء فى الدهان تأكد من أن مبيض المحارة قد قام بعمله على الوجه الأكمل لأن المحارة الجيدة هى أساس النقاشة الناجحة.
  3. لاحظ تربيع و تزوية الحيطان و الأركان جيدا فمن المفروض أن يتم ضبطها باستخدام ” بؤج ظبط ” يعنى عمل معيار يساوى بين الأركان و الزوايا.
  4. تأكد من ازالة الأتربة تماما قبل البدء فى دهان الحائط و ذلك باستخدام مقشة أو فوطة ناعمة.
  5. اذا مرت فترة طويلة بعد الانتهاء من المحارة و حتى البدء فى الدهانات ، لن تجدى الوسائل السابقة نفعا فى تنظيف الحائط لذلك يجب استخدام حجر خشن أو سكينة خاصة لازالة الشوائب التى تسد مسام الحائط و تمنعه من استقبال و امتصاص الدهان.
  6. يفضل دهان ” وش غسيل ” للحائط بعد مرحلة تنظيفه و ذلك باستخدام سيلر مائى سواء للدهانات الداخلية أو الخارجية.
  7. ضع طبقتين أو ثلاثة من ” المعجون ” الجاهز للاستخدام و يفضل صنفرة الحائط بعد كل طبقة لازالة ما قد يعلق بالمعجون من رمل و شوائب.
  8. يستحب تبطين الحائط بطبقة من اللاكيه المط أو النص مط لعزل الحائط و تقوية المعجون على أن يكون أبيض اللون أو نفس اللون النهائى المرغوب.
  9. ينصح ب ” تلقيط ” الحائط فى هذه المرحلة بحيث يتم علاج أى خدوش أو مرمات ناتجة عن تركيب كهرباء أو مفاتيح أو خلافه فيصبح الحائط جاهزا تماما للدهان.

  [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً