معلومات عن الحياه والمجتمع

معلومات عن الحياه والمجتمع
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

معلومات عن الحياه والمجتمع

معلومات عن الحياه والمجتمع
معلومات عن الحياه والمجتمع

يرتبط الانسان بكثير من العلاقات فى المجتمع , فيجب على كل شخص يحي فى مجتمع العمل على تنمية مجتمه سواء اكان عبر الخدمات المجتميه المتنوعة , والعمل على رقي مجتمعه و من ثم وطنه . 

الحياة والمجتمع و الرابط بينهم :-

منذ ان خلق الله تعالى البشر جعله محبا للعلاقات الاجتماعيه وللاختلاط و كذلك التالف مع غيره من المحطين به من بني البشر. ومن هنا لا يمكن للانسان ان يتعايش بمفرده دون الاختلاط بالغير و من دون وجود الرفقة و الأنيس فى الحياة الاجتماعية .

ان الاختلاط و التعامل بين البشر هو جانب من الجوانب المهمه فى الحياة لأي إنسان و لا يمكن تجاهلها و لا حتى التجاوز عنها. عندما خلق الله تعالى الناس جعلهم فى تفاوت من حيث قدراتهم الجسميه و كذلك العقليه مما يجعلهم دائما فى حاجة  الى بعضهم البعض بشكل مستمر .

عادةً اصبح الانسان يرتبط بغيره من البشر بالعديد من العلاقات التى يسودها الكثير من الحب و الموده و كذلك ايضا التعاون و بالاضافه الى التفاهم سواء كانت هذه العلاقات علاقات أسرية أو  حتى علاقات داخل مجال العمل أو الصداقة أو أي نوع من تلك العلاقات المتواجده فى المجتمع و التي تفرض على الكثير من الاشخاص الاختلاط دائما مع الاخرين.

معلومات عن الحياه والمجتمع
معلومات عن الحياه والمجتمع

الاهتمام بتقديم الخدمات المتعدده و المختلفة لبعضهم البعض :-

  1. لابد  على البشر الاتصاف بالمحاسن و كرم الأخلاق و ايضا حسن التعامل فيما بينه و بين الاخرين كتواجد كلا من الصدق و ايضا الأمانة  و كذلك توفر الإخلاص و العمل على تقديم يد المساعدة و الابتعاد كل البعد عن اماكن تواجد الغيبة وايضا النميمة .
  2. تعد الحياة الاجتماعية الجيده و التي يتحقق منها الهدف المنشود والسليمة لابد من ان تتوفر فيها  و يسودها الأخلاق الفاضلة.
  3. اهم ما يجب الحرص عليه هو المعرفة التامه لكل شخص لحدوده و مدى المساحة للحرية التي يتمتع بها هو و غير ايضا .
  4. يجب الانتباه الى معرفه انه “تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الاخرين” و يتم كل هذا لتكوين افضل العلاقات الاجتماعية السليمة و الخالية من اى مشاكل.

معلومات عن الحياه والمجتمع
معلومات عن الحياه والمجتمع

الربط بين الأسرة والمجتمع :-

  • وجود الأسرة هو الركن الأساسي في القيام بتكوين المجتمع و التحكم فى تواجد الروابط الاجتماعية له .
  • شخصية العديد من الافراد تتكون في الأساس منذ بدايه نشأته فإذا كانت التربيه لهم  سليمة و توفرت البيئة التي تتتناسب و تساعد على التربيه الخالية من اى مشاكل  والتى يخرج منها افراد طبيعيه و ايضا محبه للحياة الاجتماعية.
  • و لكن فى وجود البيئة التي تفتقر إلى توفير التربية الإسلامية فإن الأفراد المتواجدين بها فى الغالب يعانون من وجود المشاكل فى التواصل مع الافراد الاخرين و عادةً ما يميلون إلى الاكتئاب و كذلك العزلة الاجتماعية.
  • ان القيام ببناء العلاقات التى تكون طيبة من خلال القيام بتبادل  الزيارات الودية و التي تحمل جميع أنواع الحب و ايضا البعيده كل البعد  عن المجاملة و ايضا النفاق تعمل على زياده  المحبه بين الناس بعضهم البعض.
  • و تعمل ايضا على تقويه الترابط فيما بينهم بالعلاقات الجيدة و من أهم  الصور التي تعمل على تشجيع هذه العلاقات الاجتماعية هى الحرص على صلة الرحم.
  •  العمل على الترابط بين المجتمعات تزيد من عمر الشخص و تعمل على توسع  الرزق ,كما تعمل على تشجع الانسان على القيام بتهنئة بعضهم البعض في المناسبات المتعدده  .
  • لهذا لابد علينا ان نقوم بتعليم اطفالنا على كيفية اختيار المجتمع الذي يختلط به و الذى يمكنه ان يبني معه العلاقات الجيدة .
  • ان المجتمع الملتزِم و الذى يعمل عل تواجد صاحب الأخلاق , فى  الحياة الاجتماعية يزيد من الترابط بالعديد من المعرفة للأسرار و الخصوصيات من خلال الدخول الى البيوت  لابد  من ان يكون على درايه عاليه ببناء العلاقات الاجتماعية مع الذين يحرصون على صيانه الاسرار و يقدرو ن و يحترمون أسرار الآخرين. 
     

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً