الرئيسية / المنزل / الحشرات / كيف تتخلص من حشرات الفراش

كيف تتخلص من حشرات الفراش

كيف تتخلص من حشرات الفراش

كيف تتخلص من حشرات الفراش
كيف تتخلص من حشرات الفراش

حشرات الفراش هي عدو صغير مؤذي، ومزعج كبير للنوم والراحة، ولكنها غير خطرة أي أنها لا تسبب أي نوع من الأمراض الكبيره للإنسان، باستثناء الحساسية، وتتغذى ههذه الحشرة فقط على دم الإنسان، وتعيش مختبئه بين أنسجة الأقمشة، وحجمها الصغير يساعدها على الاختباء والتنقل السريع من مكان إلى آخر بسهولة.

طرق التخلص من حشرات الفراش

هناك الكثير من الخطوات والطرق الآمنة جدا التي تساعد على التخلص من حشرات الفراش تماما:
  • الإبادة: وهي أول خطوة من خطوات التخلص من الحشرات حيث استخدام مبيد حشري مناسب لعدد وايضا حجم الحشرات المهاجمة للفراش، ويجب قبل استخدام المبيد الحشري مباشرة قراءة التعليمات الموجودة عليه بدقة، وتطبيقها، وهذه الطريقة يجب أن تكرر مره كل أسبوع  ولمدة ستة أسابيع متتاليه، لضمان التخلص من الحشرات وبيوضها ايضا بشكل نهائي.
  • الغسيل: بعد رش الأغطية والملابس كذلك بالمبيد الحشري، يجب أن تغسل جميعها جيدا، على درجات حرارة مرتفعة تتحملها هذه الأغطية والملابس، فالحرارة العالية جدا تقتل بيوض هذه الحشرة، خاصة أن المبيد الحشري يفقدها قدرتها على الحركة.
  • التنظيم: من الضروري جدا فصل الأقمشة بأنواعها التي تم غسلها عن التلك التي لم يتم غسلها بعد.
  • الكنس: بعد رش الحشرات وموتها ايضا، يجب كنس المنزل جيداً للتخلص من هذه الحشرة المزعجة.
  • أشعة الشمس: أشعة الشمس مصدر طبيعي قوي جدا على الحشرات والميكروبات التي لا ترى بالعين المجردة، لذلك يجب تعريض جميع أغطية الفراش والكنب كذلك لأشعة الشمس مرة على الأقل كل أسبوع وذلك لمدة نصف ساعة.
  • التهوية: يجب تهوية السرير والفراش جديا بشكل يومي، حتى في الشتاء وذلك من خلال فتح جميع الشبابيك وتقليب السرير والأغطية كذلك.
  • نفض الفراش: يجب كل يوم وقبل الخلود إلى النوم نفض الفراش جيداً، فالنفض يخلص الفراش من الحشرات.
  • طوارد حشرة الفراش: هناك بعض أنواع النباتات التي تكرهها وتنفر منها بشده حشرات الفراش مثل زيت الكافور وزيت النعناع ايضا، وكذلك وبعض انواع أوراق الشجر مثل ورق شجرة النيم.
  • تبديل الملابس: عند العودة من زيارة أحدهم أو من مكان العمل ايضا، يفضل تبديل الملابس على أرضية فارغة تماما ليسهل ملاحظة سقوط جميع حشرات الفراش، وكذلك ليسهل قتلها بسرعه.
  • غرف الفنادق: قبل النزول في غرفة من غرف الفنادق يجب تفحصها جيدا بشكل متقن، لملاحظة وجود أي دلائل تدل على وجود اي نوع من حشرات الفراش في الغرفة، وفي حال ثبوت وجود هذا النوع من الحشرات فعليا، يجب مغادرة الغرفة فوراً، ويجب الانتباه ايضا بأن عملية التفحص تكون قبل فرد الملابس.
كيف تتخلص من حشرات الفراش
كيف تتخلص من حشرات الفراش

حقائق يجب معرفتها عن عثة الفراش

  • تنتقل من مكان لآخر بسرعه وبكل سهولة وهي من الحشرات الصغيرة جدا في الحجم التي يساعدها حجمها علي أن تنتقل من مكان لآخر بكل سهولة، حتى أنها لا تبالي ابدا إن علقت في الملابس التي نرتديها طالما أننا لن نشعر بوجودها فيها على الإطلاق.
  • لا يمكن رصدها ابدا بالعين المجردة وهذا ما يجعلها تنمو وتتكاثر بكل راحه، حيث أنها لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، إلا أننا قد رصدنا في دراسات كثيره سابقة بعض الصور التي قامت ببثها الجهات المختصة لحشرات عثة الفراش الصغيرة، حيث تشبه تماما القمل المقرف الذي ننفر منه في الرأس.
  • تعيش فقط على الدم الذي تمتصه من الأشخاص النائمين وهذا ما عنته الجهات المسؤولة عن طريقة اقتيات هذه الحشرات المؤذيه، حيث تمتص الدم من الأشخاص النائمين بدون حتى أن يشعروا بذلك ابدا.

 يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!