كيف تبتعد عن الضيق والملل

كيف تبتعد عن الضيق والملل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف تبتعد عن الضيق والملل

كيف تبتعد عن الضيق والملل
كيف تبتعد عن الضيق والملل

كما ذكرنا بالمقال السابق الذي يحمل عنوان”أفكار للبعد عن الضيق والملل” أنه يتواجد الكثير بالبيئة المحيطة بنا يجعلنا ندخل في حالة ضيق ونشعر بملل بكثرة، ونشعر كثيرا باضطراب الحالة المزاجية الخاصة بنا.

ذكرنا بعض الأفكار التي قد تساعدك في الخروج من حالة الملل التي تتملكك، والتخلص من الشعور بالضيق الملازم لك بكثرة، في مقالنا هذا نكمل المزيد من الأفكار.

نصائح للتخلص من الضيق والملل

  • حاول الخروج والذهاب لزيارة الأصدقاء والأقارب، وبخاصة هولاء الذين لم تذهب لزيارتهم منذ زمن بعيد، اتصل بهم وأسال عنهم وأعرف خططهم اليومية، وحاول الاتفاق معهم علي وقت تخرجون به سويا أو تقضونه بمنزل أحدكم، سيكون أمر ممتع بلا شك، فحينها الحديث سيطول وتتذكرون الكثير من الذكريات التي ستدخل الفرحة علي قلوبكم، وحاول تكرار الأمر مرات عديدة.
  • التغيير؛ يعتبر التغيير من الأمور التي تقضي علي الملل الذي نشعر به بحياتنا والضيق الناتج عنه، اعتياد الأمور أمر سئ للغاية ويسبب لنا الكثير من المشاكل والضيق، فرؤية الأمر وتكرار فعله الكثير والكثير من المرات، سيجعلنا بدون شك نشعر بملل، حتي ولو كنا نحب ما نفعله، يأتي هنا دور التغيير.
  • التغيير في طريقة فعل ما نحبه أو مااعتدنا عليه يجعل الأمر وكأنك تقوم بشئ مختلف ومن منظور جديد، قم بتغيير ترتيب غرفتك، المكتبة الخاصة بك، أو حتي عاداتك لا تجعل الروتين يسيطر عليك ويجعلك تحت سلطته، حينها فقط ستقدر علي القضاء علي الملل بسهولة.
  • حاول تعلم وفعل شئ جديد، شئ لم تكن تقدر علي فعله، حاول مثلا ممارسة الطبخ إن كنت لا تعلم كيفية القيام بذلك، والآن أصبح الوسائل التعليمية في شتي المجالات متاحة، افتح إحدي قنوات اليوتيوب المتخصصة بتعليم الطبخ، وجرب وتعلم وكرر مرات ومرات حتي تتعلم جيدا، وهكذا حاول مع كل الأمور التي تريد تعلمها.

    كيف تبتعد عن الضيق والملل
    كيف تبتعد عن الضيق والملل
  • عدم الاستسلام للفشل أو بمعني أخر بأنك لن تقدر علي فعل شئ، فشلك في فعل أو تعلم أمر جديد كما ذكرنا في النقطة السابقة كالطبخ مثلا في بداية الأمر، ليس نهاية الامر حاول من جديد وكرر المحاولة، مع الوقت ستشعر براحة ورضا عن الذي تقوم به، سيتحول الأمر إلي تحدي خاص بك وتشعر خلاله بالكثير من المتعة والإثارة، ولن تنتهي حتي تنجز ما تريده بالشكل المطلوب.
  • حدد بعض الأمور بشكل يومي، بمعني ضع مثل تحدي لك في اليوم بأنك ستنجز بعض الأمور، وعليك إنجازها قبل الذهاب للنوم، قبلما تنام يوميا، حدد ماالذي عليك فعله في اليوم التالي، وقبل الذهاب للنوم تحقق هل حققت الأمر أم لا، علي سبيل المثال، حدد لنفسك مشاهدة فيلم بيوم ما، قبل ذهابك للنوم يجب عليك أن تكون شاهدت الفيلم، الشعور بالإنجاز حتي لو كان الأمر بسيط، يجعلك تشعر برضا وحماس يساعدنك علي بداية يوم جديد بنشاط وحيوية.
  • الموسيقي، من الأشياء الضرورية عليك الاستماع إلي الموسيقي بشكل شبه يومي، ولكن عليك تخير الموسيقي التي تستمع إليها، فالموسيقي الهادئة العذبة، تساعدك علي صفاء فكرك وعلي سهولة تفكيرك، وتجعلك تشعر بسعادة عارمة، ويفضل الاستماع إلي الموسيقي خلال قيامك بنشاط ما، ولكن بشرط الأ تشتت انتباهك خلال ممارسة النشاط.
  • أحيانا عند الشعور بالضيق، الذهاب إلي الاستحمام، يحسن ويلطف من الأمور، يعمل علي تحسين حالتك المزاجية، فكلما شعرت بضيق وكان متاح لك الذهاب إلي الاستحمام، فاذهب مباشرة ولا تتردد في فعل ذلك.

بمقالنا هذا والمقال السابق، حاولنا ذكر بعض الأفكار التي قد تساعدك علي التخلص من الضيق، شاركونا بالأفكار التي تجول برأسكم عن التخلص من الضيق؛ كي يستفيد الجميع.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً