كيفية مكافحة الجراد

كيفية مكافحة الجراد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيفية مكافحة الجراد

كيفية مكافحة الجراد
كيفية مكافحة الجراد

يعتبر الجراد نوعا من حشرات الجندب التي تمتلك أرجلا خلفية قوية جدا تساعدها على القفز و يطلق على الاثنين معًا أسم الجراد الحقيقي، هناك ما يقرب من 18.000 نوع من حشرات الجندب في العالم وهي حشرات آكلة للنبات بشراهه تستطيع القفز إلى 20 مرة أطول من طول جسمها الفعلي.

ما لا تعرفه عن الجراد:-

تضع أنثى الجراد بيضها في حفر عميقه تحت الأرض و تغطيه بسائل لزج لتحميه من البرد ليفقس عن مخلوق بطور انتقالي لفترة ليست بطويله حوالي شهر يدخل بعدها هذا المخلوق في طور النضوج، للجراد أعداء طبيعيين في الطبيعة تتمثل بالطيور و الفئران و الثعابين وكذلك الخنافس والعناكب ، كما يعتبر الجراد أكلة مفضلة عند كثير من الشعوب في قارة آسيا و بعض الدول العربية، فحشرة الجراد غنية جدا بالبروتين الذي يمثل 62% و دهون 17 % وعناصر غير عضوية ايضا تمثل الباقي مثل الماغنسيوم و الكالسيوم و البوتاسيوم و المنجنيز و الصوديوم و كذلك الحديد  و الفوسفور وغيرها 

أنواع الجراد :-

  1. الجراد الصحراوي :-ومن سماته أنه يستطيع السفر لمسافات طويلة جدا و يتناسل بكثرة وبشكل مستمر حيث تضع الأنثى من 95 إلى 158 بيضة ولثلاث مرات على الأقل في حياتها و يتواجد بكثره في المناطق الصحراوية الجافة في أفريقيا و موريتانيا والمغرب وكذلك السودان وشبه الجزيرة العربية واليمن وايضا عمان .

  1. الجراد الأفريقي المهاجر في قارة أفريقيا.
  2. الجراد الشرقي المهاجر الموجود في جنوب شرق آسيا.
  3. الجراد الأحمر يتواجد شرق أفريقيا.
  4. الجراد البني منتشر جنوب أفريقيا.
  5. الجراد المصري .
  6. الجراد الأسترالي الموجود في أستراليا.
  7. جراد الأشجار في أفريقيا وايضا حوض المتوسط .
  8. الجراد المغربي

طرق مكافحة الجراد في المنزل:-

  • قومي بزراعة بعض من نباتات النعناع في حديقة منزلك أو شرفاته لأن رائحة النعناع ينفر منها جميع الحشرات وتكرهها وخصوصا الحشرات الطائرة مثل الجراد.
  • عليك ان تنظفي جميع زوايا البيت ثم قومي باغلاق ثقوب المنافذ وضعي سلك على جميع نوافذ منزلك.
  • لا تقومي ابدا بتخزين غلال رطبة.
  • ‏تخلصي من جميع بقايا الطعام بوضعه داخل كيس بلاستيكي وغلقه تماما ورميه بعيدا. ‏
  • عليكي القيام بإغلاق جميع أغطية سلة القمامة ونظفيها جيدا بصفة مستمرة. ‏
  • يوجد العديد من المبيدات الحشرية القاتلة لحشرات الجراد ومتوفرة بكثره لدى محال المبيدات الحشرية لكن حاولي تخفيفها قليلا بالماء، ومن يقوم برشها يحذر عدم استنشاقها.
كيفية مكافحة الجراد
كيفية مكافحة الجراد

نصائح عامة

  • نحذر من عدم استخدام اي من المبيدات الحشرية دون ارتداء ملابس تحمي جسدك ويدك ايضا من أن يلامسها وذلك حتي لا يلحق المبيد بك الاذي .
  • لابد من احتواء الملابس على الكثير من الأجزاء الواقية لليدين والأعين ايضا.
  • ولابد من ابتعاد جميع أطفالك عن مكان مطاردة الحشرات أو المكان الذي سترش فيها المبيد ، وذلك لأنك من الممكن أن تصيب الأطفال بالخطأ المحتمل لعدم امتلاكك الخبرة الكافية.
  • كما ننصح دائما بالاستعانة بشركات مكافحة الحشرات الموثوق بها لان هذه الشركات متخصصة تماما في ذلك وتستخدم العديد من المبيدات الصحية غير الضارة مطلقا علي صحتك وصحة اطفالك كما تقوم بتقديم خدمة القضاء علي الجراد في المنزل وذلك دون طلب ترك المنزل أو تحريك الأثاث أو حتي خروج الحيوانات الأليفة لأنها تستخدم مبيدات مصرح بها دوليا وبدون رائحة تماما كما ان تلك الشركات تقوم باستخدام العديد من الاجهزه التي تصل إلي أضيق الأماكن و أصعبها ايضا وتقوم بتعقيم المنزل والحديقة ايضا بعد المكافحة و التأكد من أنها خالية تماما من جميع الحشرات والجراثيم وكذلك الفطريات الغير مرئية التي تتركها الحشرات .

  [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً