الرئيسية / المنزل / صيانة المنزل / كيفية ازالة بويه الطلاء من السيراميك

كيفية ازالة بويه الطلاء من السيراميك

كيفية ازالة بويه الطلاء من السيراميك

كيفية ازالة بويه الطلاء من السيراميك
كيفية ازالة بويه الطلاء من السيراميك

نحو إعداد الوحدات السكنية او إرجاع دهانها مرة اخرى نجد أن يحدث الطلاء قد ملأت الأرضيات، وتعتبر بقع الطلاء من ضمن المشكلات او البقع الأكثر صعوبة في الإزاحة من على الأرض وقد يجد القلة صعوبة عظيمة في إزاحتها مع اختلاف نوع الأرضيات من سيراميك أو باركية او حتى البلاط العادي.

أسلوب ازالة بويا الطلاء من السيراميك :

قد يلمح سكان المنزل أن بقع الطلاء قد تناثرت على الأرضيات في البيت بعدما تم الإنتهاء من طلاء البيت والحوائط، فعلى الرغم من الاحتياطات التي يتم اللجوء لها لتجنب مثل هذه البقع لكن من الوارد وان نجد  البقع حتى وإن كانت ضئيلة لا تزال تبقى على الأرضيات، وقد تلتجئ العديد من النساء إلى استعمال العديد من الخلطات التي يتم شرائها أو تحضيرها في البيت بهدف إزالة هذه البقع العنيدة من على الأرضيات.

من السهل التخلص من بقع الطلاء بواسطة علم المكون الأساسي لهذا الطلاء بهدف علم ما هي المضادات المهمة التي من السهل أن تعاون في إزاحته من الأرضيات، وقد نجد ان العديد من النساء يلجأن إلى الماء للتخلص من هذه الإشكالية سوى أنها لن تكون فعالة بأي حال من الأحوال فالدهان مصنوع من سيارات غير قابلة للذوبان في الماء لهذا فتلك الأسلوب لن تكون فعالة كليا والحل الأوحد هو استعمال مذيب عضوي يحاول أن إزاحة الدهان من السيراميك، أو عن طريق اللجوء إلى الخطوات الآتية :

  1. يجب شراء كميات مناسبة من مادة التربنتينا وهي مادة كيميائية متاحة في العديد من المحال التجارية العاملة على بيع الدهان.
  2. يتم فحص هذه المادة ووفقا لذلك القيام بوضعها على أنحاء تواجد الدهان في الأرضيات.
  3. بعدما تنقع البقع لمدة مع هذه المادة من الأمثل جذب سكينة معجون أو إسفنجة المواعين خشنة الملمس وعلى ذلك القيام بإزالة هذه البقع عن طريق فركها.
  4. بعدها يتم غسل السيراميك بالماء مع الصابون جيدا وعلى ذلك القيام بتجفيفه مباشرة.
  5. ومن الجائز وضع كم من الماء الشديد الحرارة للغاية على السيراميك ومناطق تواجد البقع حتى يصبح يسير ومن السهل إزاحته من على السيراميك بواسطة سكين المعجون أو إسفنجة خشنة الملمس وهي من الأساليب الفعالة ولكنها قد تأخذ العديد من الوقت.

 

كيفية ازالة بويه الطلاء من السيراميك
كيفية ازالة بويه الطلاء من السيراميك

ويقال أن الدهان من المحتمل أن يصيب الملابس كذلك أو المفروشات المنزلية في وضعية إرجاع دهان البيت ويحدث إزاحة بقع الدهان من على الملابس استنادا للخطوات الآتية :

  1. من المحتمل اللجوء إلى البنزين بهدف التخلص من بقع الدهان على الملابس وترك البنزين مرحلة عليها حيث يسعى فحص الدهان والقضاء عليه.
  2. ولا بد من وضع قطعة من القماش الغير مرغوب بها تحت البقعة لأجل أن تمتص البنزين من قطعة القماش من الخلف.
  3. يتم دعك البقعة جيدا إلى أن ينتهي التخلص من الدهان على نحو ختامي.
  4. للتخلص من البنزين والبقعة من المحتمل أن يتم وضع قطعة من الإسفنج في محلول من الماء والصابون ووفقا لذلك دعك المساحة التي تبقى بها البقعة جيدا.
  5. يتم غسل قطعة القماش جيدا عن طريق الماء وعلى ذلك القيام بفركها مرة ثانية عن طريق الماء مع الصابون.
  6. ومن الجائز كذلك التخلص من بقع الدهان من على الملابس والمفروشات عن طريق وضع مزيل طلاء الأظافر الأسيتون في بخاخ وعلى ذلك القيام ببخ الأنحاء التي يبقى بها البقع ويحدث دعك البقعة بعدها عن طريق قطعة من القماش النقي، وبعدها يتم وضعها في الغسالة كي تكون نقية.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *