قنوات يوتيوب تغير نظرتك للعالم

قنوات يوتيوب تغير نظرتك للعالم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قنوات يوتيوب تغير نظرتك للعالم

قنوات يوتيوب تغير نظرتك للعالم
قنوات يوتيوب تغير نظرتك للعالم

وسائل التواصل الاجتماعي باتت جزء لا يتجزء من حياة كل شخص منا، باتت ركن أساسي من الصعب التخلي عنه، ولكن كثيرا منا ما يضيع الكثير من الوقت عليها بدون أدني استفادة أو حتي استمتاع، بات الأمر إلي وقت نقضيه ونحن تحت أسر مواقع التواصل الاجتماعي، تكثر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير ومنها وكل منها ما يحمل ايجابيات وسلبيات، من تلك المواقع التي تمتلأ بالايجابيات ويعد كنز من كنوز الانترنت، والقضاء وقت طويل عليه قد يغير نظرتك للعالم ويطلعك علي الكثير ما يدور ما حولك والتطورات التي تحدث في جميع المجالات.

في هذا المقال وعدد من المقالات القادمة سنحاول تقديم عدد من القنوات التي من الممكن أن تفيدك علي اليوتيوب والبعض الأخر التي يجعلك تقضي وقت ممتع ومسلي بدون أن تشعر بملل أو حتي بأنك تحت أسر الموقع ولا تستفيد أي شئ.

اليوتيوب بات منصة من منصات وسائل الاعلام الذي أصبح يتجه إليها معظم صناع المحتوي الرقمي ومحتوي الفيديوهات إن لم يكن كلهم، لسهولة وصولها لأكبر عدد ممكن من الناس بشكل أسرع من التلفاز، لذلك ستجد ملايين من القنوات المتاحة مجانا لكل الناس حول العالم.

فلنبدأ بسرد بعض القنوات التي نظن أنها قد تفيدك وتقدم لك وقت ممتع ومفيد عند قضائك وقت علي وسائل التواصل واليوتيوب بشكل خاص.

إن كنت من محبي القراة والكتب فبلا شك قنوات التي تتحدث عن الكتب والقراءة وترشيح الروايات والكتب، ستكون من القنوات المميزة والمفضلة لك وستقوم بمتابعتها بشكل مستمر ولن تنقطع.

قنوات يوتيوب تغير نظرتك للعالم
قنوات يوتيوب تغير نظرتك للعالم

القناتين القادمتين من القنوات الجيدة في تقديم محتوي خاص علي اليوتيوب مختص في القراءة والكتب والروايات وترشيح بعض الروايات المفضلة واعطاء مراجعات عنها.

بتاع الكتب: https://www.youtube.com/channel/UCww1UIAj1ONxPlNco0fqXZA

دودة كتب:  https://www.youtube.com/channel/UCkgcGE_4UGqcXmN1JvXfovQ

لن تدرك مدي أهمية القناتين دون متابعتهم لبعض الوقت بشكل جيد ومستمر وتقييم مدي الاستفادة التي تحصل عليها، وستجد من مميزات الفيديوهات التي تقدمها القناتان هو صغر حجم الفيديو حتي لا يشعر المشاهد بالملل.

إن كنت من عشاق الأفلام الوثائقية المختلفة والمتنوعة والتي لا حصر لها، وتعتبر الأفلام الوثائقية بالنسبة لك مصدر من مصادر الثقافة وتحصل من خلالها علي بعض المعلومات وتفتح لك الكثير من المجالات والآفاق لتبحث وتدرك حتي تستفيد، وكنت من الأشخاص الذين لا يشعرون بملل من طول مدة الفيلم أو غيره وتشعر باستمتاع رهيب ورغبة في تحصيل أكبر عدد ممكن من المعلومات والاستفادة والإفادة بم تتابع فالقنوات التالية ستشبع نهمك في المعرفة.

ناشيونال جيوجرافك أبو ظبي: https://www.youtube.com/user/National364

من القنوات الغنية عن التعريف بتقديم محتوي متميز يهدف في المقام الأول إلي احترام عقل المشاهد وجعله علي مستوي الحدث والتطورات التي تحدث في العالم من حوله، فهي تضم عدد كبير من الأفلام العلمية والأفلام التي تتحدث عن الحيوانات وحياتها، والاكتشافات العلمية الحديثة لتضعك عزيزي المشاهد والمتابع العربي علي طريق التطور والاطلاع بشكل دائم.

الجزيرة الوثائقية: https://www.youtube.com/user/aljazeeradoc

من القنوات التي تضم عدد كبير من الأفلام الوثائقية  وسلاسل من الأفلام المرتبطة ببعضها البعض، تهدف تلك القناة في المقام الأول إلي تقديم المعلومات بشكل بسيط وسهل حتي يسهل لك فيما بعض البحث بنفسك فستجد عليها أفلام عن العلوم والثقافة وغيرها من المجالات الأخري.

نحاول في مجموعة المقالات تلك تقديم شئ مختلف يهدف إلي افادتك بشكل ما واستفادتك من الوقت الذي تقضيه علي الانترنت بدون هدف، لم تنتهي القنوات فانتظرونا في المقال القادم.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً