طرق لتنظيف الحمام

طرق لتنظيف الحمام
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق لتنظيف الحمام

طرق لتنظيف الحمام
طرق لتنظيف الحمام

يحتاج الحمام إلى طرق كثيره وأدوات محددة لتنظيفه بسبب أنه مليء بالكثير من الجراثيم، بالإضافة ايضا إلى الحاجة إلى تنظيفه بشكل يومي ومستمر، وعلى الشخص اتباع بعض الخطوات المنظمه من أجل الحصول على حمام نظيف ومعقم وخال تماما من الأمراض والأوساخ والروائح غير المرغوب بها، وفي هذا المقال سنذكر طرقا عديده لتنظيفه.

طريقة تنظيف الحمام

التحضير للتنظيف
  • ارتداء القفازات قبل البدء: على الشخص ارتداء القفازات الخاصة بعملية التنظيف قبل البدء حتى لا تنتقل اي من الجراثيم والأوساخ إليه.
  • إزالة جميع الأشياء التي لا علاقة لها مطلقا بالحمام: فيجب إخراج جميع ما هو زائد عليه مثل الملابس والأكواب والقمامة ايضا، ونقل جميع الطاولات الجانبية أو خزانات التخزين المتحركة أيضاً بحيث يتسنى للشخص التنظيف الجيد تحتها.
  • العمل علي صب مادة التبييض أو المطهر في وعاء المرحاض ووضع فرشاة المرحاض داخل المرحاض نفسه، مما يساعد على تطهيرها.
  • يجب التأكد من أن النافذة والباب مفتوحان دائما لضمان التهوية المناسبة، وتشغيل المروحة إن وجدت.
  • تنظيف الغبار: عند تنظيف أي غرفة في المنزل يجب البدء من الأعلى ثم إلى الأسفل، والأمر بالتأكيد ينطبق على الحمام ايضا فيجب استخدام فرشاة الغبار لإزالة شباك العنكبوت كلها والغبار الموجود على جدران وزوايا الغرفة ايضا، ليتم تكنيسها لاحقاً عن الأرض، وفي حال عدم امتلاك الشخص لفرشاة الغبار بإمكانه بالطبع استخدام المكنسة.
  • في حال كانت جدران الحمام مغطاة بالكامل بورق الجدران من الأفضل استخدام فوطة أو حتي ورق تواليت مبلل لتنظيفها من الغبار.
  • وضع مسحوق التنظيف على جميع الأماكن المتسخة إذا كان الحوض والمصرف أو المكان حول صنبور المياه متسخاً ايضا بالجير، فينصح بترطيبها ورشها جيدا بمسحوق التنظيف (يكون غالباً على شكل بودرة للفرك)، وتركها ايضا لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى يكون تنظيفها أسهل، وفي هذه الأثناء بإمكان الشخص القيام بالكثير من الأمور الأخرى.
طرق لتنظيف الحمام
طرق لتنظيف الحمام

خطوات التنظيف

  • تنظيف الجدران جيدا، والنوافذ والسطح: إذا كان هنالك عفن ما على السطح أو حتي الجدران من الأفضل البدء بتنظيفه جيدا عن طريق رشه بمنظف خاص به وتركه لبضع دقائق، وبعدها تنظيفه بشكل جيد باستخدام فوطة نظيفة، وفي حال كانت الجدران من البلاط من الأفضل تنظيفها باستخدام إسفنجة خشنه عن طريق فركها بشده.
  • تنظيف الدش: عن طريق رشه بمسحوق ملمع أو حتي مطهر، وتركه عدة دقائق، ثم فركه بالإسفنجة ورشه ايضا بالماء لضمان زوال جميع الأوساخ.
  • تنظيف الحوض والمنطقة المحيطة به ايضا: ويتم تنظيفه عن طريق فركه بكمية قليلة جدا من رغوة التنظيف، وشطفه بالماء بشكل كافي وإعادة الكرة إن لزم الأمر.
  • تنظيف المرآة: يجب تنظيف المرآة الموجوده في الحمام باستخدام بخاخ ملمع وايضا فوطة نظيفة جدا للتخلص من أي بقع أو أوساخ، وللحصول على اللمعان المطلوب.
  • تنظيف المرحاض من الداخل والخارج ايضا: ويتم تنظيفه عن طريق رشه جيدا ببخاخ مطهر ومسحه ايضا باستخدام الفوطة أو حتي ورق التواليت، ومن الداخل يتم تنظيفه جيدا باستخدام الفرشاة.
  • تنظيف وتجفيف الأرضية: ويتم تنظيفها ايضاعن طريق رشها بالماء، ثم إزالة الماء وتجفيفه كليا باستخدام الممسحة.

بعد الانتهاء الكامل بإمكان الشخص رش الحمام ايضا بمعطر للجو وذلك لجعل الرائحة جميلة ومنتعشه، وللتخلص من أي رائحة كريهه وغير مرغوب بها، وبعدها إرجاع جميع الأشياء التي تم إخراجها كلها كالقمامة، كل هذا المجهود لكي تشعر بالراحه النفسيه حين تدخل الي حمام منزلك فهو روح المنزل وعنوان نظافته وايضا نظافة ساكنيه.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً