طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى

طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى

طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى
طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى

نعلم جميعا ان الأثاث المنزلي يلعب دور هام في اضافة الجمال والأناقة للمنزل لهذا كان ولابد من العناية الكاملة به وكذلك المحافظة عليه باستخدامة بالطريقة السليمة من دون اى اهمال، ولذلك نقدم لكم بعض الطرق الصحيحة التى تعمل على تنظيفه لكى يظل محتفظ برونقه وجماله دائما.

انواع الاثاث المنزلى وطرق العنايه به :-

  • ان الأثاث المنزلي عادتا ما يكون اما منجدا او يكون من البلاستيك، والأثاث  المنزلي الذى يكون قائم على التنجيد قد يكون هذا التنجيد إما باستخدام القطن أو استخدام الإسفنج الصناعي، وعادتا ما يغطى الأثاث  باستخدام القماش أو الجلد.
  • ولرعايته مثل هذا النوع من الاثاث وبقاءه مده أطول في افضل حالاته لابد من المحافظة عليه من الاتساخ وذلك لصعوبة القيام بتنظيفه. لهذا يجب تجنب الوقوف عليه و وضع الأشياء الثقيلة فوقه  حتى لا يعمل على فقدة لشكله وايضا يسبب انخفاض بشكل غير مرغوب فيه.
  • الأثاث المنزلي المعتمد على التنجيد باستخدام الشمع يمكن العمل على تنظيفه باستخدام قطعه من القماش المبللة بالماء والصابون، ومن ثم القام بشطفة وتركة يجف لفتره مناسبه في مكان جيد التهويه.
طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى
طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى

أما الأثاث المنزلي المنجد باستخدام الجلد :-

فهو يختلف تماما في عمليه تنظيفه عن الاثاث السابق ذكرة لأن الجلد لا يستخدم لتنظفة الصابون مباشرا ولكن هناك بدائل اخرى، وكذلك يمكن استعمال أقل كمية من الماء الممزوجه بالشامبوا الخاص بالتنظيف ، ومن ثم العمل على شطفة بفوطة مبللة بالماء لإزالة اى أثر للشامبو  من عليه، ويترك ايضا ليجفف جيدا ثم يتم تلميعة باستخدام قطعة من القماش الناعم جدا، ولا يستخدم  معه أي نوع من الورنيش حتى لايتسبب فى  تلفة .

ولكن الأثاث المنجد باستخدام القماش:-

فلابد فى البدايه العمل على ازالة جميع انواع  الغبار عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية حيث انها تعمل على امتصاص الغبار بشكل جيد، ثم القيام يمسحة باستخدام قماشه مبلله بالماء الخفيف لجمع اى نوع من الغبار العالق على السطح الخارجي. وإذا كان القماش من النوع القاتم اللون فيمكن إضافة القليل من الخل حتى يزهر لونه بشكل جيد .

 الأثاث المنزلي المصنوع من البلاستيكي :-

ان هذا النوع من الأثاث المنزلي هو الأكثر انتشارا وذلك لانه عملي جدا في الاستعمال وايضا لأنه سهل فى التنظيف ويمكنك ازالة كل ما عليه من الغبار بكل سهوله بمجرد القيام بمسحه بقطعة من القماش فقط فهو لا يحتاج الي الكثير من الجهد، وإذا احتاج الأمر الى ذلك فإنه يغسل بالماء والصابون ثم تقوم بشطفة بكل سهوله وايضا يسر.

طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى
طرق العنايه بتنظيف الاثاث المنزلى

الطرق المتبعه للحفاظ على الأثاث المنزلي بجميع انواعه :-

اولا الاثاثات الجلديه :وتتواجد في جميع منازلنا العديد منها  المنتجات مثل حقائب السفر والكتب المدرسية وايضا الكنب وغيرها من المنتجات الاخرى ،وهذه المنتجات عادتا ما تحتاج إلى العناية الخاصة للقيام بتنظيفها وايضا للمحافظة عليها ، واليكم بعض الطرق لتنظيف مثل هذة الانواع من أثاث المنزل .


لابد من العمل على ازالة الغبار عن جميع الاشياء المصنوعه من الجلد ثم القيام بيدهنها  بكريم الأثاث ويمكنك ايضا استعمال زلال البيض عوضا عنه وسوف يعطي نفس النتيجة .  ولا يتم غسلة الا إذا كان بحالة تستدعى لذلك باستخدام قماشه مبللة بالماء الدافئ وايضا الصابون.

كيفيه تنظيف الكراسي المحشوة بالجلد :-

تعد الكراسي من اهم ألاجزاء فى الأثاث المنزلي واكثرها استخداما في المنزل لهذا يجب العنايه بها بشكل مكثف بالطرق الاتيه:

  • استخدام الكريم الخاص بالأثاث المنزلي وايضا استعمال الورنيش  كمعلمع او استبدالة بياض البييض.
  • العمل على مزيج من قليل من الخل مع قليل من الزيت  بمقادير متساوية لاعادة الاثاث للمعان مرة اخرى .

 

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً