خطوات بسيطه لتنظيف احترافى

خطوات بسيطه لتنظيف احترافى
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

خطوات بسيطه لتنظيف احترافى

خطوات بسيطه لتنظيف احترافى
خطوات بسيطه لتنظيف احترافى

النظافة هى عنوان المكان الذى تتواجد به فالمكان النظيف هو وجهة لكل شئ مريح نفسيا و صحيا , لذا يجب علينا المحافظه على نظافة الاماكن التى نتواجد بها , معنا تستطيع التعرف على افضل الطرق البسيطة التى تعطلى افضل نتائج التنظيف . 

تغلب على البقع العنيدة :-

  • بقع الشيكولاتة :-
  1. اتركوا البقعة تجف تماما , يمكنكم ان تسرعوا ذلك بتسليط مروحه عليها او مجفف الشعر.
  2. حكوا البقعة باستخدام السكينة او اى اداة مسطحة لازالة الشيكولاته الزائده.
  3. افردوا منشفة علي البقعه ثم مرروا عليها بمكواه متوسطه الحراره , و لكن قللوا من أستخدامها حتي لا تتغلغل الشوكولاته في نسيج المفرش عندما تسيح بفعل المكواه. 
  4. قوموا بفرك البقعة بفرشه خشنه مع مزيل كميائى للبقع. 
  •  بقع الدهون :-

لازالة بقع الدهون من علي الملابس او اى قطعة قماش , اغسلوا مكان البقعة بشكل فورى بالماء الدافئ او الساخن مع استخدام الصابون , او بالصابون و الصودا على حسب نوع النسيج المتضرر منه.

اما في حالة الانسجة التى لا يمكن ان تغسل بالماء الساخن , فيمكنكم تنظيفها من خلال وضع البقعه و وجهوها اللى الاسفل علي اى قطعة من الورق الجاف , مع استخدام قطعه من القطن المندى بالبنزين يدلك حول القطعه بحركة دائره للداخل و بأستخدام قطعه اخري من القطن الجاف بنفس الطريقه السابقة حتي تمتص قطعه القطن  الدهون و بقايا البنزين مع تكرار الطريقه حتي تزول اثار البقعه تماما .

  • بقع الدهان :

يمكن ازالة بقع الدهان او البوية من علي الملابس , من خلال نقع بقع الدهان فى زيت يسمى “تربنتين” يباع لدى محلات البويات أو مستلزمات الطلاء , و ثم تزال الاثار الدهنيه المتبقيه بالبنزين , لكن لا يستعمل ذلك الزيت مع الملابس المصنوعه من الحرير لانه يتلفها. ولا تنسوا  نقعها فورا فى المياه الفاترة لعده ساعات ليصبح ازالة البقعه اسهل.

خطوات بسيطه لتنظيف احترافى
خطوات بسيطه لتنظيف احترافى

اخطاء يجب تداركها :-

  • دعك السوائل المسكوبه علي السجاد
اذا سكبتوا كاس من عصير الرمان علي السجاد , فلا تفركوا البقعة لان العقد سوف تتشابك فيما بينها و تسبب ضرر بشكل دائم لشكل السجاده , بالاضافة الى البقعه , عند سكب العصير او اى سائل علي السجاد , أحضروا قماشه بيضاء نظيفه و نشفي السائل تماما , مع تغيير القماشه حتي يذهب اثر السائل تماما , عندما تتاكدوا من جفاف البقعه , يمكنك معالجتها بأستخدام احدي طرق تنظيف السجاد المعروفه.
  • ليست جميع المنظفات تحوى علي مطهر من الجراثيم
لا تحتوي كافة المنظفات علي مطهر للجراثيم , وعليكم تذكر هذة الحقيقة جيدا اثناء التنظيف , عندما تحتاجون الى تطهير اسطح مثل المطبخ او اسطح الحمامات , تاكدي من أستخدام منظفات تحتوي علي مطهر , او أستخدام مطهر للاسطح بعد الأنتهاء من عمليه التنظيف.
  • أستخدام منظف الاثاث كل مرة لازالة الاتربة
منظفات الاثاث تحتوي علي زيوت و شمع لترطيب الاخشاب مع التنظيف , و هي كانت ملائمة للاثاث القديم , اما الاثاث حاليا فمعظم الوقت يكون مغطي بطبقه عازله للمحفاظة عليه . لذلك من الانسب لكم ترطيب قطعة قماش نظيفة بالماء  لتنظيف اسطح الاثاث من الاتربه.
  • أستخدام الادوات الخاطئه فى التنظيف
أستخدام الاسفنجة الخشنه جيد فقط لتنظيف قاع الحلل المتسخه , و لكلنها قد تجرح الاوانى البلاستيك و السيراميك أو الزجاج ايضا , و لذلك عليكم أستخدام الاسفنجة الناعمه لتنظيف مثل هذه الاسطح لضمان عدم تجريحها بشكل كلى.
  • استخدام كثير من المنظفات 
رش كم كبير من المنظفات قد يخل بعملية التنظيف و يضيع كميه كبيره من المنظف بدون فائده.
  • تنظيف الفرن و هو بارد
تنظيف الفرن و هو دافئ يساعدك علي التخلص من الدهون و الاوساخ بسهوله و بسرعه.
 
[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]
‫0 تعليق

اترك تعليقاً