حيل بسيطه لتسهيل العمل بالمطبخ

حيل بسيطه لتسهيل العمل بالمطبخ
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حيل بسيطه لتسهيل العمل بالمطبخ

حيل بسيطه لتسهيل العمل بالمطبخ
حيل بسيطه لتسهيل العمل بالمطبخ

يعد المطبخ بالنسبه للمرأة حيث تعتبرة مملكتها الخاصة التي لا تحب أن ينازعها فيها أحد في المنزل، وتحاول أن تفرض فيها جميع قوانينها لكى تكون قادرة على القيام بتحضير أشهى المأكولات لجميع الضيوف وايضا لأفراد العائلة.
وقد  تعاني بعض ربات المنازل من بعض  التراكمات فى الأعمال داخل مطبخها من التقشير والتقطيع وكذلك التحضير، وتحتاج إلى القيام بجهد مضاعف لكى تتمكن من القيام بإعداد الطعام في الوقت المناسب.

واليكى بعض النصائح التي من شئنها ان تجعل العمل في المطبخ أكثر سهولة وايضا اكثر متعة:

 طريقه عصر الليمون بشكل أسرع

نعلم انه تحتوي الليمونة العادية في المتوسط على حوالى 3 معالق طعام من العصير، ولكى يمكنكى الحصول على تلك الكمية من العصير بالكامل ينصح بوضع ثمرة الليمون داخل الميكرويف لمدة 20 ثانية، ثم نقوم بتقطعها من المنتصف بالشكل الطولي، وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على 3 أضعاف الكميه من العصير.

 طريقه حفظ الخبز طازج لاطول فترة 

قومى بوضع الخبر فى كيس من النايلون مع بعض سيقان الكرفس واتركيه طوال الليل، حيث ان سيقان الكرفس تعمل على امتصاص الأرغفة للرطوبة من الكرفس ببطء فتعمل على ابقائه فترة طويله طري وايضا طازجة دون أن يؤثر ذلك على طعمها.

كيفيه وقاية اليدين من الفلفل الحار 

قبل القيام بالبدء فى تقطيع الفلفل الحار، ينصح بالقيام بترطيب اليدين بكمية مناسبه من الزيت النباتي، مع الحرص على أن ذلك سوف يجعل السكين أكثر انزلاق أثناء القيام بالتقطيع، وأفضل طريقة لكى تتخلصى من البذور بتقطيع حبات الفلفل بالشكل الطولي، والقيام بإزالة البذور بواسطة استخدام الملعقة.

طريقه تقشير الزنجبيل

قد يعصب على الكثير من سيدات المنزل القيام بتقشير الزنجبيل دون ان يتم خسارة أجزاء كبيرة منه، ولكى تتفادي هذا يفضل استبدال السكين والأداة المستخدمه بالتقشير بالقيام بفرك الزنجبيل باستخدام الملعقة فهى تساعد على إزالة القشور بكل سهولة.

 طريقه للمحافظة على لون الملفوف الأحمر

للحفاظ على اللون للملفوف الأحمر أثناء القيام بالطهي، قومى باضافة قطرات صغيرة من عصير الليمون إلى المقلاة، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة مع كلا من الخضروات الحمراء كالملفوف وايضا الخضروات البيضاء مثل اللفت، في حين انها تكون أقل فعالية مع الخضراوات التى يكون لونها اخضر.

طريقه تقطيع الطماطم ذات الشكل  الكرزي

ان القيام بتقطيع حبات الطماطم الكرزية الصغيرة قد يكون من الأمور المملة جدا للكثير من السيدات، ولهذا فقد هناك بديل عن ذلك فيمكنك وضع حبات الطماطم داخل علبة من البلاستيك صغيرة، وتقومى بتغطيه العلبة بأخرى من نفس الحجم، وقومى بالتقطيع عن طريق تحريك السكين بينهما.

حيل بسيطه لتسهيل العمل بالمطبخ
حيل بسيطه لتسهيل العمل بالمطبخ

 تحضير سريع لمكعبات الثلج

يمكنك ات تقومى بتحضير مكعبات الثلج في اقل فترة زمنية وايضا فترة قياسية، وذلك بالقيام بغلي الماء قبل وضعه في الثلاجة، وذلك لأن الميا المغلية تتجمد بشكل أسرع من المياة العادية.

 اسهل طريقه لتقشير الثوم

لكى تعملى على تقشير الثوم في ثواني قليلة، قومى بوضع رأس الثوم على طاولة ومن ثم ضربها بقوة بكف اليد لكى تنفصل جميع الفصوص عن بعضها، ثم قومى بوضعها داخل إناء معدني وغطيها بإناء اخر من نفس الحجم وقومى برج الإنائين معا بقوة لمدة ثواني قليلة سوف تجدى أن جميع الفصوص قد تم تقشيرها بطريقه تلقائية.

 طريقه التخلص من الملوحة فى الحساء

لكى تتخلصى من الملوحة الزائدة في الحساء قومى بوضع حبة من البطاطا المقشرة الى داخل الوعاء، وتترك فترة فهى تعمل بمثابة إسفنجة تقوم بامتصاص الملوحة الزائدة.  

  [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً