تنظيف المطبخ والمرحاض بسهوله

تنظيف المطبخ والمرحاض بسهوله
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 تنظيف المطبخ والمرحاض بسهوله

تنظيف المطبخ والمرحاض بسهوله
تنظيف المطبخ والمرحاض بسهوله

قد يجد البعض الصعوبة الشديدة اثناء إزالة الدهون والتنظيف للأرضيات وايضا المراحيض وغيرها من الأماكن المنزلية. بالإضافة إلى ان هناك العديد من النساء العاملات لا يمتلكون الوقت الكافى لهذا فهم يبحثون دائما عن الطرق الفعالة فى تنظيف المنزل ولاتى تكون سريعة فى الوقت، وايضا بأقل مجهود. لهذا جمعنا لك بعض من النصائح وايضا الحيل السحرية التي من خلالها يمكنك تنظيف مطبخك باقل مجهود ، فتابعينا.

  طريقه التنظيف لموقد البوتجاز

من أكثر الامور التي تواجهها ربه المنزل في المطبخ هي القيام بتنظيف البوتجاز أو الموقد الغاز حيث تراكم الدهون وكذلك الزيوت المستمرة على سطحه.

لكن هناك عدة طرق فعالة يمكنها إزالة الدهون العنيدة من فوق سطح البوتجاز وايضا موقد الغاز  وهذه الطريقة تكمن في استخدام ملح الليمون فى التنظيف حيث انه يحتوي على نسبة عاليه من الأحماض مثل حمض الستريك.

فى البدايه يجب ان تحرصى على نزع قابس الكهرباء قبل البدء في اعمال تنظيف الموقد سواء كان الغاز أو الفرن الكهربائي.

 ان استخدام ملح الليمون يعمل على قتل البكتريا وايضا على سد تسريبات الغاز كما أنه يستخدم في التلميع والتنظيف للزجاج الخاص بالبوتجاز ويقوم بازالة جميع الدهون بفاعلية من فوق سطح البوتجاز وايضا غطاءه.

تنظيف المطبخ والمرحاض بسهوله
تنظيف المطبخ والمرحاض بسهوله

الطريقة المتبعه فى التنظيف

  • يمكنك ان تقومى بنقع العيون الغاز في وعاء كبير مع اضافه ملعقتين من ملح الليمون لكل لتر من الماء المغلي.
  • اتركي الشغل منقوعه طوال الليل.
  • استخدمى إسفنجة تكون خشنة وايضا نظفيه فى الغسيل ومن ثم اشطفيه جيدا، وجففيه باستخادم قطعة من القماش النظيفة وسوف تلاحظى انه عاد جديدا مثلما كان.

طريقه التنظيف لفرن البوتاجاز وللفرن الكهرباء

  • ان التنظيف لفرن البوتاجاز وكذلك التنظيف للفرن الكهربائي يتطلب الكثير من الوقت وكذلك المجهود لإزالة جميع الدهون الصعبة وايضا المتراكمة من عليه.
  • استخدام بيكربونات الصودا فى التنظيف سوف يعمل على حل هذه المشكلة على الفور لأن هذه المادة تسهل عملية التنظيف .
  • قومى برش القليل من الماء في القاع الخاص بالفرن وكذلك فوق الباب الخاص به ثم ضعي كمية تكفى من بيكربونات الصودا فوق تلك الماء المرشوش.
  • يفضل فى هذه الطريقه أن يكون الماء المستخدم ساخن حتى يتمكن من ازالة الدهون بشكل أسرع. أتركيه مرشوش حوالى ربع ساعة ثم قومى باحضار فرشاة التنظيف ومن ثم ابدأي بإزالة جميع الأوساخ وايضا الدهون، ولا تنسى ان تنظفي جميع الجوانب الخاصه بالفرن وايضا الزوايا المليئة بالزيوت.
  • بعد الانتهاء من التنظيف للفرن أحضري قطعة من القماش النظيف وقومى ببللها، وامسحي جميع اثار التنظيف.
  • كررى عمليه المسح والشطف حتى يكون الفرن لامع وايضا نظيف.

  طرق تنظيف ألاواني التيفال المحروقة

أن التنظيف للأواني التيفال المحروقة دون حدوث اى خدش بها من الأمور الصعبة، الا انه يكون سهل مع استخدام كلا من الخل وبيكربونات الصودا.

 ان تلك المادتان تساعد بشكل كبير على إزالة اثار المحروقات الدهنية مهما كانت صعبة، والتي تتعرض لها بعض الأواني التيفال كما يمكن ايضا  استخدامهما لإزالة جميع  اثار الحروق وايضا الزيوت في قاع الأواني.

  • طريقه التنظيف هى قومى باحضار كوب من الخل الأبيض وكذلك كوب من الماء المغلي وطيقى اليهم ملعقتين من بيكربونات الصودا ثم قومى بتغطية الجزء السفلي من الإناء بطبقة من المياه.
  • ضيفي الخل الى الماء الموضوع فى الإناء على النار ومن ثم اتركيه حتى الغليان.
  • قومى برفع الإناء بعد ان يتم الغليان وبعد ذلك قومى بأضافة بيكربونات الصودا ثم ابداى بفرك الاناء من جميع الحروق وكذلك الدهون باستخدام سفنجة خشنة.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً