الرئيسية / المنزل / الاثاث والعفش / تزين غرفة النوم

تزين غرفة النوم

تزين غرفة النوم

تزين غرفة النوم
تزين غرفة النوم

تعتبر حجرة النوم هي من أهم أجزاء البيت، ولذلك تحاول المرأة باستمرار للاهتمام بها، وهذا لأنها هي موضع الراحة، وهناك العديد من الأساليب التي يمكن للمرأة أن تقوم بعملها لتزيين الغرفة وجعلها أكثر جمالا وتميزا، وتلك الأساليب فعليا تجعل الحجرة في شكل حديث ومتميز، واليوم أتينا ببعض الأفكار والأساليب التي تستطيع أن تجدد حجرة نومك وتعاون على كسر الروتين والملل من شكل الحجرة الذي تعود عليه أشخاص العائلة.

اضافات مميزة لغرفة النوم:-

يمكن إضافة العديد من الديكورات الجديدة إلى حجرة نومك، وهذا يكون ببعض الأساليب البسيطة والتي لن تتكلف منك العديد من المال ولا التعب ولا الوقت كذلك ويمكنك فعلها بنفسك ومن أكثر أهمية هذه الأساليب:

  • يمكن التحديث من شكل ديكور الحجرة بواسطة تحويل لون الحائط مثلا وعمل بعض ألوان الدهان الحديثة والجديدة، ومن الممكن استعمال بعض الرسومات على الحائط، ورسمها ببعض الأقلام الخاصة لهذا، ومن الممكن شراء رسومات جاهزة من متاجر الدهانات، واستخدام الدهانات في دمج أكثر من لون على الحجرة.
  • ايضاً أوراق الحائط تستطيع أن تغنيك عن تحويل لون الحائط، ومن الممكن وضعها بمنتهى البساطة والسرعة، وهي تضيف شكل غير مشابه ومميز للغرفة، ومن الممكن استعمال ورق الحائط على واجهة الحجرة لاغير فلا داعي للصق ورق الحائط على جميع زوايا القاعة وأوجهها، ولكن يلزم اختيار الألوان والرسومات التي تتناسق مع ألوان الحجرة ودهاناتها، كما يمكن وضع بعض الملصقات على واحد من واجهات القاعة والتي تضم أنواع الورود وفروعها أو القلوب وغيرها.
  • يمكن تحويل ديكور الحجرة عن طريق إضافة بعض الستائر الجديدة إلى القاعة، والاهتمام بتنسيق الستائر وألوانها مع لون الحجرة، ومن الممكن شراء عن الستائر المزخرفة والتي تكون مصنوعة من الأقمشة السميكة، واستبدالها ببعض الستائر الخفيفة ويفضل وضعها على النوافذ لاغير أو على السرير.
  • إضافة السجاد في الحجرة هو من الشيء المهم والضروري، ولكن يمكن الاستغناء عن السجاد في فصل الصيف واستبداله بالأشكال المتغايرة، وهذا بواسطة لصق الأوراق الخاصة للأرضيات والتي تضم أنواع غير مشابهة ثلاثيه الابعاد، كما يمكن وضع سجاد في منتصف الحجرة لاغير والتخلي عن تغطية كامل مناطق الحجرة.
  • إضافة بعض البراويز التي تضم أنواع ومناظر طبيعية بحيث يمكن وضع ثلاثة على نحو مائل فهذا يضيف إلى حسن مظهر الغرفة ويشكل شكلها ملفت للانتباه ومميز.
  • يمكن استعمال أيضاً بعض قطع التحف والتي تكون مصنوعة من الفخار ووضعها في بعض مناطق الغرفة، أو على واحد من الرفوف فهي تضيف طابع غير مشابه ومميز إلى القاعة.
  • تجديد ديكور الغرفة بواسطة وضع بعض المخدات الضئيلة على الأرض، ووضع طاولة ضئيلة الكمية ووضع عليها بعض المباخر والتحف المصنوعة من النحاس والفضة، فهذا يضيف طقس غير مشابه كليا على الغرفة.
تزين غرفة النوم
تزين غرفة النوم

تزيين غرفة النوم باستخدام الإضاءة:-

يمكن الاعتماد على الإنارة في تزيين الحجرة  فذلك يؤثر على نحو كامل عليها، ويجعلها أكثر جاذبية ويكسر الروتين وهذا من خلال بعض الخطوات وهي:

  • التغير في شكل الإنارة في الغرفة يضيف العديد من السحر، حيث يمكن الاعتماد على الأنوار الخافتة عوضا عن الإنارة العالية، ففي الغالب غرف النوم لا يتم استخدامها إلى في وقت السكون لاغير، لهذا ليس هناك داعي للأضواء الكثيرة بها، لاغير يمكن الاعتماد على كشافات الإضاءة الجانبية، أو وضع بعض كشافات الإضاءة الحمراء اللون أو البنفسجي أو الخضراء، فهذا يضيف إلى الإحساس بالراحة والاسترخاء داخلها.
  • يمكن الاعتماد على الشموع في إضاءة حجرة نومك، فهذا يجعل أحوال جوية الحجرة عاطفي وجذاب، حيث يمكن الاستغناء عن الأضواء ووضع بعض الشموع في زاوية الحجرة وأركانها، ووفقا لذلك يتم إشعالها في وضعية القعود داخل الحجرة أو نحو الذهاب للنوم، كما يمكن استعمال بعض أشكال الشمعدان لوضع الشموع فوق طاولة ويفضل استعمال الشموع المعطرة والملونة لتضيف العديد من الجاذبية إلى الحجرة.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!