الرئيسية / المنزل / الاسرة / بعض النصائح كي تكونِ ابنة جيدة

بعض النصائح كي تكونِ ابنة جيدة

بعض النصائح كي تكونِ ابنة جيدة

بعض النصائح كي تكونِ ابنة جيدة
بعض النصائح كي تكونِ ابنة جيدة

بشكل وبأخر نرغب في أن تكون العلاقة بيننا وبين أبائنا جيدة وقوية؛ لذلك نحاول كما هم يحاولون فعل كل ما بالإمكان لتقوية العلاقة؛ ولذلك يجب الحرص علي فعل كل ما يرضيهم وبدون الدخول معهم بجدالات لفائدة منها، ومحاولة الاستماع لهم، وفي حالة عدم الاقتناع الحديث بشئ من العقل؛ حتي يقتنعوا بما نقول.

نقدم لكل فتاة تتابع مقالتنا ولكل فتاة سوف تقرأ تلك الكلمات، عدد من النصائح التي من خلالها نحاول إفادتها في صنع علاقة جيدة بأسرتها، وأن يكون بينهم انسجام كامل؛ حتي لا يحدث مشاكل بدون داعي.

محاولة معرفة أسباب الخلاف

حل أي خلاف أو مشكلة خاصة بأي أمر، لا يتم حلها قبل تحديد أسباب الخلاف والمشكلة؛ لذلك يتوجب عليكِ في البداية قبل أي شئ، هو تحديد الأمور التي تحدث الخلافات بينكِ وبينهم بشكل مستمر؛ لمحاولة حلها بشكل تدريجي؛ حتي يأتي الوقت وتتخلصِ منها بشكل نهائي. 

الاعتذار مفتاح جيد

في الكثير من الأحيان نظن أننا علي صواب وهم المخطئون، ويحدث هذا بسبب أمور عديدة منها التسرع في الحكم، ورؤية الأمر من خلال وجهة نظرنا فقط، ولكن علينا التفكير في الأمر بكل هدوء وعقل؛ لتحديد هل حقا أنكِ علي صواب وهم المخطئون أم ماذا؟.

في حال إن كنتِ المخطئة عليكِ الاعتراف بخطأك والاعتراف لهم بذلك، والاعتذار أيضا عن الخطأ وعن أنك لم تكونِ تري الصواب، الاعتذار سيكون أمر وبداية جيدة لتحسين العلاقة في حال وجود خلاف، وبداية للحديث مرة أخري والاتفاق على أمر بخصوص الخلاف بينكم.

بعض النصائح كي تكونِ ابنة جيدة
بعض النصائح كي تكونِ ابنة جيدة

قضاء بعض الوقت مع والديكِ

بكل تأكيد من أهم طرق تقوية العلاقات بين البشر، وبشكل خاص بين الأسرة وبعضها البعض، هو قضاء الوقت سويا والحديث عن الأمور المختلفة التي تخص كل من أفراد الأسرة، فقضائك بعض الوقت مع عائلتك سيساعد في تقوية العلاقات بينكم، وأن تكونِ بنظرهم فتاة وابنة جيدة، ويفضل عند الجلوس معهم عليكِ الانتباه معهم خلال الحديث، وترك الموبايل أو أي شئ أخر قد يشغلكِ عنهم.

أيضا يفضل الذهاب والخروج مع والدتك بخارج المنزل، والذهاب معها للتسوق كلما كنتِ تقدرين علي فعل ذلك، فهو أمر بكل تأكيد جيد لكِ ولها، وسيعمل علي تحسين العلاقة بشكل مميز، ويمكن اقتراح عليها أو علي الأسرة الخروج وتناول الطعام سويا، بالخارج أو التنزه.

قد تكون تلك الأمور بسيطة بالنسبة لكِ ولكنها ستفرق الكثير بالعلاقة معهم.

تنظيف وترتيب الغرفة 

من الأمور التي قد تسبب الضيق لدي والدتك منكِ، هو عدم اهتمامك بترتيب ملابسك أو ترتيب وتنظيف الغرفة الخاصة بكِ، قد تغفر الكثير من الأمور لكِ، لكن أمر كهذا لن يمر بسهولة، فكل ما عليكِ فعله لتجنب أي ضيق أو خلاف بينكم، هو القيام بترتيب السرير الخاص بكِ بعد الاسيتقاظ من النوم، والقيام بترتيب الغرفة وخزانة الملابس وتنظيف الغرفة، بشكل يومي، لأن ذلك الأمر سيجعل الغرفة نظيفة بشكل دائم، وأيضا لن تتراكم عليكِ عملية التنظيف بوقت من الأوقات.

ستحصلين من خلال تلك العملية علي غرفة نظيفة ومرتبة، وعلاقة جيدة بوالدتك بعيدا عن الضيق أو أي خلافات بينكم.

مساعدة والدتك

عليكِ الحرص أيضا بجانب تنظيفك غرفتك وخزانة ملابسك حرصكِ علي مساعدتها بأعمال المنزل، من خلال قيامك بغسيل الأواني بحوض المطبخ، أو القيام بتنظيف بعض الأتربة التي تتراكم بالمنزل، أو تنظيف سجاد المنزل من الأتربة والأشياء العالقة به؛ كل تلك الأمور ستجعل والدتك تشعر بالسعادة.

 

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *