الرئيسية / المنزل / الاعشاب / الوسمة لتنعيم الشعر

الوسمة لتنعيم الشعر

الوسمة لتنعيم الشعر
الوسمة لتنعيم الشعر

الاهتمام بالشعر أمر نقوم ونبحث عنه جميعا، فهو أحد مظاهر الجمال الخاصة بنا، وبسبب حساسية الشعر، فهو يتأثر بالعوامل الجوية المحيطة من درجات الحرارة والرطوبة، والنظافة الخاصة به، ومع الوقت مع عدم الاعتناء به، يتساقط ويصبح خشن، ويفقد بريقه، وترجع خشونة الشعر لأسباب مختلفة.

أسباب خشونة الشعر

من أشهر أسباب خشونة الشعر ما يلي:

قصور الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية يؤثر على ملمس الشعر وعلى حيويته، فيعمل ويتسبب في تساقطه وخشونته، ويحدث قصور الغدة الدرقية، عندما تتوقف عن افراز الهرمونات الخاصة بالجسم، والتي تسبب في جفاف وخشونة الشعر، كما تعمل على زيادة الوزن وتصيب الشخص بالاكتئاب المستمر، وعلى الاصابة بالإمساك الشديد.

سوء التغذية

فقدان التغذية الصحية والسليمة يؤثر على البشرة كما يؤثر على الشعر، ويصيبه بالجفاف والخشونة، وتتسبب في تساقطه، فالشعر كباقي أجزاء الجسم بحاجة إلى تغذية سليمة كي يحافظ على ملمسه الجيد ولمعانه، فالشعر كي يمتاز بملمس ناعم، يحتاج إلى مواد غذائية مختلفة مثل الأحماض الدهنية والبروتين والحديد وفيتامين E ، وتتواجد تلك المواد في الخضروات والأسماك مثل السلمون، والبيض والمحار والسبانخ، فيجب تناول الأطعمة التي تحتوي على تلك المواد الغذائية، والحفاظ على نظام غذائي صحي للحفاظ وحماية الشعر.

الأدوية

يؤثر تناول الأدوية والحبوب باستمرار على الشعر ويتسبب في خشونته، ومن الأدوية التي تؤثر عليه؛ أدوية الاكتئاب وحب الشباب، فيجب استشارة طبيب والتعرف على أضرار العلاجات وكيفية استخدامها الصحيح، وعدم تناول أي أدوية دون الرجوع للطبيب المختص.

الشيخوخة

التقدم في السن يؤثر على الصحة وعلى الجسم، ويؤثر على الشعر، بسبب قلة افراز الغدد الدهنية لمادة الزهام، التي تساعد على نعومة الشعر، فيصبح خشن بمرور العمر.

الأضرار الحرارية

العوامل البيئية المحيطة بنا، تؤثر على الشعر بشكل كبير، ومن الأمور التي تسبب جفاف الشعر تعرضه لدرجات الحرارة وللشمس الحارقة لأوقات كبيرة، والأدوات التي تستخدم في كي الشعر وتسريحه، تؤثر على الشعر في حالة استخدامها بشكل كبير ودون وعي، وتؤثر على مسام الشعر وتتسبب في تكسره وتساقطه.

المنتجات الكيمائية

تختلف المنتجات التي يتم استخدامها في تصفيف وتشريح الشعر، ولكنها تملك مواد فعالة وتتسبب في اختراق الشعر وفروته، والتسبب في التأثير عليه، وتؤثر على شكله وملمسه، ويصبح هش للغاية.

الوسمة لتنعيم الشعر
الوسمة لتنعيم الشعر

الوسمة لتنعيم الشعر

عشبة الوسمة من الأعشاب التي يكثر استخدامها في علاجات طبية مختلفة، والتي تملك مفعولا سحريا بشكل خاص على الشعر وجعله ملمسه ناعم مرة أخرى، وتقلل من تساقطه، فاستخدمها يساعد على إعطاء الشعر لون أسود، فتقلل من الشيب، كما لا تملك أي روائح كريهه، ويمكن استخدامها مخلوطة بالحناء، وتزيد من لمعان ونضرة الشعر.

الوسمة والحناء

يتم استخدام الوسمة بعد خلطها مع الحناء، لصبغ الشعر وإزالة الشيب كما تعمل على تطرية والحفاظ على الملمس الناعم للشعر، يتم استخدام الخليط بعد غسل الشعر وتجفيفه جيدا، وبعد دهن الشعر وتركه لوقت كافي، قم بغسيله مرة أخرى.

طريقة التحضير

  • قم بعمل كوب من الشاي بدون سكر، واتركه حتى يبرد.
  • بعدها يتم مزج الشاي مع خليط الحناء بشكل جيد، حتى يكون عجينة متماسكة وسميكة.
  • إضافة ثلاث ملاعق من عصير الليمون.
  • بعد ترك الخليط لمدة نصف ساعة، يتم وضع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب.
  • إن كنت ترغب في إضافة أي زيوت سيزيد من فعالية الخليط، يمكن استخدام جوز الهند.
  • بعد الانتهاء من الخليط يتم دهنه على الشعر، وتركه لمدة ساعة، بعدها يتم شطفه وغسل الشعر جيدا باستخدام شامبو، وبعدها تجفيف الشعر جيدا.

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!