الرئيسية / المنزل / صحه / الشعر الخفيف لدي النساء وعلاجه

الشعر الخفيف لدي النساء وعلاجه

الشعر الخفيف لدي النساء وعلاجه

الشعر الخفيف لدي النساء وعلاجه
الشعر الخفيف لدي النساء وعلاجه

يعتبر الشعر زينة للنساء وتاج لهم، ومن أجل ذلك يعملون علي الاهتمام الكبير به وتوفير العناية الكاملة للحفاظ عليه بصحة جيدة وبشكل جميل ومناسب لهم وبعيدا عن الأضرار التي قد يتعرض لها، ومن الأضرار التي يتعرض لها الشعر لدي النساء هو عندما يصبح الشعر خفيف، وفي هذه الحالة لا ترغب بعض النساء في الحديث عنه لأنه الأمر يكون بمثابة فقدان شئ مهم جدا للغاية من أسباب جمالهم ولكنهم يسعون بشكل كامل للحفاظ عليه، لذلك نحاول فيما يلي نوضح الأسباب التي تجعل الشعر خفيف وتقديم بعض النصائح لعلاجه.

الشعر الخفيف

قد تظن بعض النساء أن الشعر الخفيف لسبب طارئ وأنه حد بشكل سريع ولكن الحقيقة علي العكس من ذلك، فالشعر الخفيف يستغرق الكثير من الوقت حتي يصل لذلك، ويرتبط بشكل كبير بالتقدم في العمر، حيث مع التقدم في العمر تصاب بويصلات الشعر بالتلف مما يجعل الشعر خفيف مع مرور الوقت.

متي يصبح الشعر الخفيف( الأسباب)

  • يوجد الكثير من الأمراض التي تحدث بسبب وراثي، قد يكون المرض موجود لدي أحد الأباء أو أحد افراد العائلة، ومن تلك الأمراض التي تحدث لأسباب وراثية هو الشعر الخفيف، ومن الطبيعي مع مرور العمر والتقدم في السن أن تصاب النساء بالشعر الخفيف ولكن لا يمانع ذلك أن تجده لدي إحدي النساء صغيرات السن بسبب الأسباب الوراثية.
  • يحدث أيضا بسبب الإنجاب من السهل ملاحظة الأمر فالقرق يكون في غاية الوضوح من لمعان ونضارة للشعر قبل الحمل وخلال الحمل، وبعد الانجاب يكون الشعر خفيف وقد يتقصف أحيانا، ويحدث هذا التحول بسبب تغير هرمونات الجسم بين فترة الحمل والولادة، ولكن ذلك الامر غير مقلق وكل شئ يعوض لوضعه الطبيعي بعد عودة الهرمونات لمعدلاتها الطبيعية فلا دعي للقلق.
  • تلف الخلايا ببصيلات شعرك يجعلها تضمر وتتحول لجلد ومع تكرار حدوث ذلك الامر يحدث تلف للبصيلات مما يقلل من عدد الشعيرات مما يؤدي إلي الشعر الخفيف وفي بعض الاحيان يؤدي إلي تواجد في فروة الرأس خالية من الشعر.
  • تناول البروتينات بكميات قليلة يعمل علي جعل الشعر خفيف ولذلك يجب الحرص علي تناول البروتينات الضرورية للحفاظ علي نمو الشعر بشكل طبيعي ووفق معدلاته الطبيعية وحتي تتبعد عن الاصابة بالشعر الخفيف.
  • التعرض للضغط النفسي والعصبي والبدني يسبب تساقط الشعر بشكل كبير وسريع، فكثرة التعرض لتلك الضغوطات يجعل الشعر خفيف في وقت سريع.
  • تناول الفيتامينات بكميات قليلة عدم وجود الفيتامينات الضرورية في الغذاء الخاص بكي يجعل الشعر خفيف، فنقص فيتامين(ب) يسبب نقص الحديد الذي له دور كبير وفعال في عمليات نمو الشعر بشكل طبيعي.

 

الشعر الخفيف لدي النساء وعلاجه
الشعر الخفيف لدي النساء وعلاجه

نصائح لتفادي الشعر الخفيف

  • من الممكن القيام بتقشير فروة الشعر كما يتم تقشير الجلد ولكن ذلك لا يتم إلا بعد استشارة الطبيب المختص للتأكد من مناسبة لكي.
  • استخدام الكريمات والمواد الطبية في غسل الشعر حتي تحافظي عليه من السقوط لأطول فترة ممكنة
  • يفضل الابتعاد عن المنتجات الكحولية بسبب تأثيرها السلبي علي الشعر.
  • القيام بتدلك فروة الرأس خلال القيام بغسله يساعد بشكل كبير علي تنشيط الدورة الدموية مما يسهل وصول الدم الذي يحمل الغذاء والمواد الغذائية الكافية لنمو الشعر بمعدل طبيعي.

الاهتمام بالشعر من الأمور التي يجب أن تقوم بها كل امرأة وأن توليه العناية الفائقة للحفاظ عليه من التساقط ومن التعرض لأي ضرر وحتي تحافظين عليه لأطول وقت ممكن بصحة وحالة جيدتين بعيدا عن الأضرار التي من الممكن التعرض لها.

 

 يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!