الرئيسية / المنزل / صحه / البشرة الدهنية ومشاكلها

البشرة الدهنية ومشاكلها

البشرة الدهنية ومشاكلها

البشرة الدهنية ومشاكلها
البشرة الدهنية ومشاكلها

البشرة تلقي اهتمام كبير من الجميع، يحاول الجميع العناية ببشرته بشكل جيد ومثالي وجعلها ناضرة بشكل دائم ومستمر، ولكن مع مرور الزمن والوقت تذبل البشرة بسبب عدة عوامل كثيرة منها العمر وغيره، وتحدث مشاكل البشرة بسبب التغير المستمر في الهرمونات داخل جسم الإنسان وبجانبها وبجانب العمر أيضا الجو والعوامل الخارجية والمرطبات والمواد الكيمائية المستخدمة والتي يتم وضعها علي الوجه.

أنواع البشرة

تختلف البشرة وأنواعها وتختلف البشرة من شخص لأخر ويحدث ذلك بسبب اختلاف الهرمونات من شخص لأخر وفيما يلي نتعرف سويا علي أنواع البشرة لدي الإنسان:

  • البشرة الجافة

هي البشرة التي تكون في حاجة دائمة للترطيب والسوائل والزيوت اللازمة لجعلها في وضع وحالة أفضل، وتتعرض البشرة الجافة للكثير من المشاكل منها أنها تكون دائما خشنة ويفقد الجلد مرونته ويتأثر بأي عوامل خارجية وتكون البشرة عرضة بشكل دائم للتقشف والتقشر وتكون في حاجة بشكل كامل للعناية والاهتمام حتي لا يزيد نسبة الجفاف الخاصة بالجلد ويسبب ذلك مشاكل للشخص.

  • البشرة الدهنية 

وهذا النوع من البشرة هو مختلف تماما عن البشرة الجافة فالبشرة الجافة يكون الجلد بها خشن ويتعرض للتقشف بشكل دائم ولكن البشرة الدهنية يتواجد عليها بشكل دائم دهون وزيوت وتكون في حاجة بشكل كامل للعناية والاهتمام والغسيل بشكل مستمر.

  • البشرة الطبيعية

ويعتبر هذا النوع الأفضل بين أنواع البشرات فهي بشرة لا تعاني من الجفاف الشديد ولا تعاني من الزيوت الكثيرة الغزيرة.

  • البشرة المختلطة

ويكون هذا النوع من البشرة خليط بين البشرة الدهنية والجافة وتكون في حاجة للعناية والرعاية بشكل خاص وبدقة فائقة.

البشرة الدهنية ومشاكلها
البشرة الدهنية ومشاكلها

البشرة الدهنية ومشاكلها

للبشرة الدهنية عدة مشاكل مختلفة من تلك المشاكل هو تكون طبقة اسنفجية تكون عبارة عن مجموعة من الزيوت والدهون التي يقوم بافرازها الجلد وتبقي علي البشرة وتقوم بامتصاص كل الأتربة التي في الجو.

ومن المشاكل الكبري لتلك الطبقة المتكونة علي وجه الإنسان صاحب البشرة الدهنية أن تلك الطبقة تكون بيئة حاضنة ومناسبة للغاية لعدد من البكتريا والجراثيم التي تكون منتشرة بالجو والتي تتواجد بالأتربة وتعمل علي التكاثر الدائم والمستمر لتلك البكتريا التي تسبب مشاكل مختلفة أخري وفي غاية الصعوبة مثل تكون حب الشباب الذي يكون في حاجة دائمة للعناية الفائقة واستخدام الأدوية المختلفة للقضاء عليه مما يسبب ازعاج لأصحاب البشرة الدهنية.

والتغييرات المفأجاة التي تحدث بالهرمونات تسبب ظهور حب الشباب بس تكون تلك الطبقة بشكل كبير علي وجه الإنسان وتجعل أصحاب البشرة الدهنية عرضة للتعرض للإصابة بحب الشباب بكثرة عن غيرهم من أصحاب البشرات الأخري.

وقد تواجه مشاكل أخري بسبب البشرة الدهنية ومنها هو كثرة الافرازات وبشكل خاص افرازات العرق والتي تحدث بسبب أن مسام الجلد يكون واسع بشكل يجعل افراز العرق يحدث علي أبسط وأقل مجهود .

العناية بالبشرة الدهنية 

من الأمور التي يجب الحرص عليها هو القيام بغسيل الوجه باستمرار وليس طوال الوقت، ولكن يفضل القيام بغسله قبل النوم وبعد بذل أي مجهود بدني يسبب لك العرق وذلك للتخلص من الطبقة الدهنية التي تتكون علي البشرة حتي لا تسبب مشاكل كما ذكرنا سابقا.

عدم القيام بغسل الوجه بشكل كبير وطوال الوقت وعدم القيام باستخدام أي نوع من الصابون ولا تقوم بغسل وجهك بالصابون بشكل كبير لأن ذلك سيسبب مشاكل كبيرة لبشرتك.

يمكنك أيضا الاستعانة بالطبيب المختص لتقديم لك النصائح الخاصة بالمستحضرات الطبية التي من الممكن استخدامها لتحافظ علي بشرتك دون التعرض لمشاكل.

البشرة يجب الاهتمام والعناية بها بشكل دائم وبخاصة إن كنت صاحب بشرة دهنية يجب أن تهتم بها بعناية فائقة حتي لاتتعرض للأضرار.

 

 يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!