اطعمة لمقاومة التجاعيد 

اطعمة لمقاومة التجاعيد 
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اطعمة لمقاومة التجاعيد 

اطعمة لمقاومة التجاعيد 
اطعمة لمقاومة التجاعيد
هناك الكثير من السيدات لم يسمعن عن مادة الكولاجين من قبل، أو ربما يكونوا قد سمعن عن الحقن بماده الكولاجين أو ان يكونوا قد قاموا باستخدام بعض مستحضرات التجميل التى تحتوي على تلك المادة ، ولكن ماذا عن الكولاجين الطبيعي الذي يمكن له ان يخفي اثر التجاعيد و يجعل البشرة أكثر شبابا.

فى البدايه لابد من معرفه ما هو الكولاجين :-

  1. الكولاجين هو عبارة عن البروتين الموجود في أماكن كثيرة فى الجسم، حيث انه يكون المكون الأساسي  للأنسجة الضامة والليفية الموجودة بالجلد، وايضا العضلات، والعظام،وكذلك  الأسنان،وكلا من الأربطة والغضاريف وكذلك ايضا عدسة العين.
  2.  يمثل الكولاجين نسبة تقدر ب30% من بروتين الجسم كله وما يعادل 70% من البروتين للجلد. ويتميز الكولاجين بالقوة وايضا الصلابة حيث يمكنه ان يساعد على حماية الأسنان وايضا العظام ومن ثم يجعلها صلبة وقوية.

اسباب انخفاض إنتاج الكولاجين الطبيعي داخل الجسم :- 

  1.   من اهم الاسباب هو التقدم في العمر .
  2.  عند القيام بالتعرض للأشعة الفوق البنفسجية.
  3.   الإجهاد المستمر والشعور بالتعب.
  4.  امراض سوء التغذية والانيميا وغيرها من الاسباب.

الأطعمة الطبيعية التى تعمل على تعزيز انتاج الكولاجين في الجسم:

يجب ان تعلمى سيدتى ان هناك بعض الأغذية التي يمكن من خلالها ان تحصولى على الكولاجين بكل سهوله ومن امثلتها:
  • تناول الأسماك وخاصة اسماك التونة وكذلك السلمون حيث انها تحتوي على الكثير من الأحماض مثل “أوميجا 3” والتى هى دهنية وتحتوى على كمية كبيرة من الكولاجين
  • الاهتمام بتناول الخضار الأحمر مثل ثمرة الطماطم وكذلك الفلفل الأخمر وغيرها من الخضار حيث تحتوي هذه الاطعمة على مادة الليكوبين التى تعمل كمضاد للأكسدة و الذي يعمل ايضا على المقاومة للشمس وعلى حماية الجلد من اى تلف.
  • تناول الجزر حيث انه يساعد كوب واحد يومي من عصير الجزر على التعزيز والمرونة للبشرة ويقوم بتعويض النقص في البروتين للكولاجين، وكونه أيضا يعطيك البشرة الخالية من اى عيوب واى نوع من البثور.
  • استخدام الصويا فهو فعال في العمل على زيادة الإنتاج للكولاجين داخل الجسم والبشرة ويوجد الصويا في الحليب وكذلك الجبن وايضا الفول ويعمل على الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة بطريقة مذهلة.

عمل سكراب بالفراولة والزبدة لمكافحة ظهور التجاعيد:

المكونات:
2 ملعقة من مربة الفراولة.
1ملعقة صغيرة من الزبدة .
3 ملاعق كبيرة من السكر “خشن أو ناعم”.
1/4 معلقه من القرنفل أو القرفة.
 
الطريقة:
قومى بإذابة الزبدة على نار هادئة ومن ثم قومى بإضافة السكر عليها، و عندما تغلي ضيفى اليها المربي واتركيها على النار لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفي جسمك بماء ساخن أو عرضيه للبخار لتفتيح المسام ثم جففيه،وقومى  بوضع السكراب عليه مع فركه بحركات دائرية ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم بعدها اشطفي جسمك بالماء فقط.
اطعمة لمقاومة التجاعيد 
اطعمة لمقاومة التجاعيد

ماهى أضرار استخدام مادة الكولاجين: 

  • يؤكد بعض الأطباء على أن مادة الكولاجين يحتوي على مادة الكورتيزون الطبيعي الذي إذا ما تم إستخدامه بالشكل الزائد فانه سوف يلحق الضرر بالجسم وخصتا كلا من المعدة والجهاز الهضمي كما انه أيضا يعمل على زيادة الوزن.
  • الكولاجين الزائد له أعراض جانبية منها: جدوث امساك، الزيادة للكالسيوم فى الدم، الشعور بالتعب وعدم إلانتظام لضربات القلب لهذا لابد قبل القيام بتناول اى نوع من المكملات الغذائية لمادة الكولاجين التأكد من عدم وجود اى موانع صحية لأخذه .
  • لهذا يجب أن تعلم المرأة أن جمالها لابد له أن يبدأ من الداخل وذلك بأن تهتم بالمحافظه على صحتها عن طريق حرصها على تناول الغذاء الصحي والسليم وذلك حتى تمنح بشرتها النضارة والجمال والشباب.  

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً