الرئيسية / المنزل / الحشرات / اضرار حشرات الفراش

اضرار حشرات الفراش

اضرار حشرات الفراش

اضرار حشرات الفراش
اضرار حشرات الفراش

من غير شك ان حشرات الفراش من الأمراض الحقيقية التى يصاب بها الأماكن دون تفرقة بين قصر وشقة سكنية.اى نوع من أشكال حشرات الفراش يُعد خطر حقيقي على الحالة الصحية العامة لأشخاص العائلة الكبار والصغار.لذا يجب الانتباه بالفراش وصحته وخلوه وملائمته للنوم لفترات مناسبة يشارك الى حاجز هائل فى سكون الانسان وقوته.لهذا وجب التعريف بحشرات الفراش وأنواعها وأضرارها وأساليب مكافحة الحشرات المتعددة فتابعونا.

العث:-

العث من حشرات الفراش، ذلك النوع من الحشرات يمثل 10 % من كتلة وسادات ومراتب الفراش التى عمر استخدامها زيادة عن عامين.

عث الفراش:-

  • يشارك فى تكوين هذه الكتلة من العث او التخفيف منها المراعاة الهائل بنظافة الفراش ودخول اشعة الشمس الى المكان.
  • لا يبقى فراش يخلوا من هذه الانواع من حشرات الفراش ولكن النسبة لا تتشابه كما قولنا مستهل حديثنا عن حشرات الفراش.
  • لا من الممكن أن يجزم اى فرد انه تمَكّن ان يشاهد عث الفراش بدون نظارة رؤية خاصة، لكن لا مفر من استعمال المجهر لرؤيتها.

يصل طول حشرات العث من 0,2 إلى 0,3 ملم. لها ثمانية أرجل وهي الأكثر قربا من أسرة العناكب و حشرة القراد، بإستثناء أنها تسبب الحساسيات، فهي ليس خطرة للناس. لاتعض ولاتنشر أي نوع من العدوات. تقطن من قشورجلد الأنسان والحيوانات وبعض الأشكال يقطن من غبار الدقيق. حشرة العث تقطن لاغير لشهر واحد، ولكن الأنثى تضع من 20 إلى 30 بيضة في ألمرة، ويؤدي التناسل إلى أكوام من العث نحو إدخار البيئة الداخلية محددات وقواعد جيدة لهذا. أن وجود العث في النرويج هو في أعلى ذروته من شهر شهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى شهر فبراير/شهر فبراير، وفي ذلك الفصل من السنة نمضي أغلب الوقت داخلاً. أن حشرات العث، وبجانب تربية الحيوانات في الداخل، هي الداعِي الأكثر أهمية للإزعاجات التحسـّسية خارجاً عن فصل الطـّلـْع.

من يـُصاب بحساسية العث:-

أن خطورة الأصابة بحساسية العث هي عند (وخصوصا الأطفال) الذين يملكون بأنفسهم أو في الأسرة بما يـُسمى بالمرض الآتوبي (الأكزيما الآتوبية، حمى القش، الربو التحسـّسي) والذين يتعرضون للكثير من العث في البيت.

أين يبقى العث:-

يزدهر العث حيث يجد الغذاء الملائم، السخونة المناسبة ورطوبة جوعالية طفيفاً ( 50 إلى 80 %). يترك جميع الناس ورائهم كثيراً بشكل كبير من القشور الضئيلة من البشرة في السرير حيث تغذي ألآف من العث ولعدة أجيالٍ. ولذلك أنه من العادي أن معضهما تبقى في حجرات السبات وأكثرها في أغطية السرير، الفراش وأرضية السرير. تنسحب إلى الفراش وأرضية السرير حيث تتناسل وتضع البيض والأبناء. تستمتع على نحو خاصً في سجادات الأرض في قاعات السبات.

اضرار حشرات الفراش
اضرار حشرات الفراش

ماهي المظاهر والاقترانات التي تأتي عن حساسية العث:-

حساسية كهذه تؤدي كثيرا ماً إلى الربو و/أو إلى مشكلات عظيمة مقترنة بإحتقان وسيلان المنخار. ردود إجراء العينين التحسـّسية وبعض الحالات من الأكزيما الآتوبية قد تتدهور ايضاً نحو الأصابة بالحساسية مقابل عث غبار البيت. أن الأطفال هم خاصة معرضون. في حال سيطرة مسبِّب الحساسية، تصبح الأغشية المخاطية في العينين والأنف والقصبة الهوائية والشعب ألهوائية متهيِّجة. وعندئذ تبدأ الأزعاجات وتتدهور من جراء العديد من أشكال من الغبار والروائح (مـُهيِّجات).

كيف يتم التشخيص:-

ليس بالإمكان وضع التشخيص باستمرارً كنتيجة عن الزمان الماضي المرضي. أن حصول الكثير على مظاهر واقترانات ليلا من الممكن أن يكون له العديد من عوامل غير مشابهة. أن الكشف عن إذا ما كان هناك حساسية مقابل العث هو من مقاييس إمتحانات الحساسية. يتم ألقيام بالإختبارعادةً من خلال مستحضرات من المسبِّبَين الأكثرا ضرورة للحساسية (عث غبار البيوت/Dermatophygoides pteronyssinus و D.Farinae). حساسية مقابل عث غبار البيت مع أختبارات دم وإختبارات جلد تـُرسَل إلى مختبر خاص، تـُعد دقيقة و جديرة بالثقة. ليس بالإمكان إستخدام إمتحانات كهذه بهدف توثيق خطورة مستقبلية، بل وفقط لمنح جواب عن إذا ماكان هناك تطوّراً مُسبقاً لحساسية كهذه.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!