أفكار لتقوية العلاقة مع ابنتك

أفكار لتقوية العلاقة مع ابنتك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفكار لتقوية العلاقة مع ابنتك

أفكار لتقوية العلاقة مع ابنتك
أفكار لتقوية العلاقة مع ابنتك

ذكرنا فيما سبق بمقال يحمل اسم”أفكار لقضاء وقت ممتع مع ابنتك” أنه علي الوالد التقرب من أبنائه ومحاولة فهمهم ومشاركتهم بعض الأنشطة، وبخاصة البنات وذلك للعلاقة المميزة بين الوالد وابنته، وذكرنا بعض من الأنشطة التي من خلالها تقدر علي قضاء وقت ممتع مع ابنتك، وبنفس الوقت تعمل علي تقوية العلاقة بينكم، وعلي زيادة مساحة مشاركة الحديث والأفكار بينكم.

من الأفكار والأنشطة التي ذكرناها: الذهاب لمتنزه، النوم سويا تحت النجوم، الذهاب لمدينة أكبر وقضاء وقت ممتع بها، المشاركة في هوايتها، ممارسة فعل ونشاط بسيط معها مثل المشي وتناول الآيس كريم حينها ومشاهدة فيلم.

نكمل سويا هنا بعض الأفكار والأنشطة التي  من خلالها تعمل علي تقوية علاقتك بابنتك، وأيضا تقضي وقت رائع ومميز معاها.

الطبخ سويا

سواء إن كانت ابنتك صغيرة بالسن أو كبيرة، فالمشاركة سويا في عمل الغداء أو القيام بالطبخ سويا، سيكون أمر رائع ومميز بالنسبة لها، وبخاصة إن كانت كبيرة بالسن وتقوم بالطبخ بمفردها، حينها مشاركتك لها ستجعلها تشعر بسعادة كبيرة، حين تجدك تشاركها المطبخ وتقوم بالطبخ والتجهيز للغداء أو أي وجبة تعدون لها سويا.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة واحدة من الأنشطة المميزة والمفيدة صحيا لجسد الإنسان، يجب الحرص علي الاهتمام بها بشكل شبه يومي، فحاول تشجيع ابنتك علي ممارسة الرياضة، وكي تشجعلها وتجعلها تدوم علي فعل ذلك، شاركها يوميا في فعل ذلك، جهزوا سويا لبدء ممارسة الرياضة، سواء كنتم ستقومون بممارستها داخل المنزل، أو بالخارج، أو ستقومون بالتنزه.

أفكار لتقوية العلاقة مع ابنتك
أفكار لتقوية العلاقة مع ابنتك

الذهاب للشاطئ

إن كنت من ساكني المدن الساحلية، أو بمدينة بالقرب من مدينة ساحلية، ففي يوم عطلتك سيكون من الرائع والممتع الذهاب سويا لقضاء وقت ممتع ورائع، سويا علي الشاطئ وتتشاركون الأنشطة هناك، من لعب وحديث وسير وغيره من الأنشطة التي من الممكن مشاركتها، والاستمتاع بالبحر والشاطئ، وبتناول الطعام المختلف والذي تحبه.

اصطحابها إلي النادي 

إن كانت مشتركة بأحد الأندية، وتمارس رياضة تحبها من الرياضات المختلفة، فذهابك معها إلي النادي وتشجيعها خلال ممارستها الرياضة التي تحب، سيكون أمر مميز وذا عامل محفز لها ويساعدها علي التركيز والاجتهاد بما تقوم به، حاول كلما تمتلك وقت فراغ الذهاب معها وتشجيعها، سيكون أمر فارق بالنسبة لها وأيضا ممتع.

تعلم شئ سويا

الأطفال والأبناء وخاصة وهم في سن صغير، تكون لديهم رغبة كبيرة في تعلم الكثير من الأشياء الجديدة والمختلفة والمميزة، نوعا من الفضول وقد يكون حبا للمعرفة والتطوير من أنفسهم، حاول تعلم شئ جديد مع ابنتك اقترح عليها الأمر، وشاهد ماالذي تريد تعلمه، وابدأ معها.

وجودك معها سيحفزها بشكل أكبر علي التعلم ويساعدها ستتبادلون الأفكار، وفي نفس الوقت ستكون متابع لها لتفادي أي خطأ قد تقع به وتقوم بتعليمها الصواب وتفادي الخطأ سويا في المرات المقبلة.

الانصات إليها

الكثير من الأبناء وبخاصة البنات، قد تكون لديهم رهبة من الحديث والإفصاح عما لديهم من أفكار مختلفة وأحلام ولا يستطيعون التغلب علي تلك المشكلة بدون مساعدة من الأباء، فدورك هنا هو محاولة جعلها تتحدث بكل حرية والتعبير عن نفسها وعما يدور ببالها، وعما تريد تحقيقه من أحلام مختلفة، وشاركها أحلامها واستفسر عما تذكره واجعلها تتحدث بشكل جيد، وهذا يساعد فيما بعد علي التواصل الجيد مع الناس من حولها.

الأنشطة بسيطة وليست بالصعبة، وليس عليك ممارستها بشكل يومي، ولكن كلما امتلكت الوقت لذلك، حينها ستشعر بالاهتمام الذي ترغبه كل فتاة من والدها، وستقوي العلاقة وتكون فخورة بك بشكل دائم.

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً