الرئيسية / المنزل / الحشرات / حشرة عث الفراش وكيفية التخلص منها

حشرة عث الفراش وكيفية التخلص منها

حشرة عث الفراش وكيفية التخلص منها

حشرة عث الفراش وكيفية التخلص منها
حشرة عث الفراش وكيفية التخلص منها

هي واحدة من الحشرات التي تنتشر بكثرة، مع ذلك قد تكون لم تسمع بها سابقا أو بشكل نادر للغاية؛ ولكنها تنتشر بكثرة بخاصة بالأماكن التي بها ستائر وملابس وسجاد، وتؤثر على الشخص وتسبب له الكثير من الأضرار، ومنها إصابة الجهاز التتنفسي بالحساسية، والإصابة بالجرب.

أنواع حشرة العث

  • عث الأذن.
  • عث الحكة.
  • عث الطيور.
  • عث البرسيم.
  • عث الغبار.
  • عث الفراش.

حشرة عث الفراش

تتميز حشرة عث الفراش بصغر حجمها، وهذا الذي يجعلها صعبة الرؤية بالنسبة لنا، وتتعلق تلك الحشرة بالفراش ويصعب التخلص منها بشكل سهل وسريع؛ لذلك يجب إيجاد بعض الطرق الفعالة؛ كي تتخلص منها بشكل سريع، وتتخلص من الأضرار الناتجة عنها.

معلومات عن حشرة عث الفراش

سهولة التنقل من مكان لمكان

صغر حجمها يسهل من عملية انتقالها وطيرانها من مكان لآخر، وفي حالة وجودها على ملابسنا فهذا شئ عادي بالنسبة إليها؛ بسبب عدم قدرتنا على رؤيتها على الملابس، وكمية الدم تساعد في عملية التنقل بسهولة ويسر.
صعوبة الرصد بالعين

بسبب الحجم الصغير يكون من الصعب للغاية القيام بالتعرف على مكانها، وفي بعض الدراسات ثبتت أنها تشبه القمل الذي يصيب الناس وينفروا منه؛ وبسبب ذلك يحاول الناس إيجاد حل لانتشارها والتخلص منها بكل الطرق الفعالة.

تتأخذ من دم الناس غذاء لها

تتغى حشرة عث الفراش على دماء الأشخاص النائمين بدون شعور منهم بامتصاصها لدمهم، والذي يساعد في عدم شعور الشخص بلدغاتها، أنها تقوم بتخدير الجزء التي تمتص منه الدم؛ كي تفقد الشخص القدرة على الشعور بها، لا يظهر الشعور باللدغ إلا في الصباح، وفي الغالب يعتقد الشخص أن تلك اللدغات للبعوض.

نقل الأمراض

تعمل حشرة عث الفراش على نقل الأمراض من شخص لشخص والعدوى؛ لتغذيها على دم الأشخاص، وهذا ما يزيد فرص نقل أمراض خطيرة من شخاص مصاب لأخر سليم.

حشرة عث الفراش وكيفية التخلص منها
حشرة عث الفراش وكيفية التخلص منها

كيفية مكافحة حشرة عث الفراش 

عدم قدرتنا على رؤية حشرة عث الفراش، لا يجعلنا لا نقوم بمكافحتها بكل الطرق التي تساعد على التخلص منها، فيما يلي سنقدم بعض نصائح المكافحة:

تعريض الفراش لأشعة الشمس

تعريض الفراش لأشعة الشمس يساعد في القضاء على حشرة عث الفراش، ولكن يجب أن يتم تعريضه لأشعة شمس حارقة ولمدة طويلة، تصل تلك المدة لثلاث أيام، لأن تعريض الفراش للشمس مدة قصيرة لا يساعد في القضاء عليها، ويفضل ألا ينام عليه لتلك المدة؛ حتى لا تجد ما تتغذى عليه؛ ويسهل التخلص منها، ويكون هذا الحل مُجدي.

تغيير ملاءات الفراش والبطانيات وغسلها

بسبب صغر حجم حشرة عث الفراش فيكون تعلقها بالفراش قوي، ولا يسهل التخلص منها بمجرد القيام بنفض الملاءات أو البطانيات، وقد تنتقل الحشرة من الملاءات إلى المخدات أو إلى ملابسنا؛ لذلك من الأفضل القيام بتغيير البطانيات والملاءات من وقت لآخر والقيام بغسلها بشكل جيد؛ وذلك للتخلص منها بشكل فعال وجيد

استخدام مادة النفتالين

تتميز تلك المادة برائحتها الغريبة، ولكنها تعمل على تدمير الخلايا الداخلية لحشرة عث الفراش وتقتلها بالكامل؛ لذلك يتم وضعها بالأماكن التي يتم تخزين بها الفراش والملاءات والأغطية التي نستخدمها في النوم؛ وذلك كي تقوم بطردها بعيدا، وتساعد تلك المادة في التخلص من الرائحة الكريهه التي تنتج نتيجة تخزين الأشياء لمدة طويلة من الزمن.

ولكن يجب الحرص والقيام بغسيل الأغطية وغيرها من الأشياء الخاصة بالفراش أن يتم غسلها قبل الاستخدام؛ وذلك حماية لها من التعرض لأي حشرة أخرى غير عث الفراش.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم إذا كان لديكم أي استفسار

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!