ترتيب ملابسك بدون مجهود

ترتيب ملابسك بدون مجهود
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ترتيب ملابسك بدون مجهود

ترتيب ملابسك بدون مجهود
ترتيب ملابسك بدون مجهود

معظمنا يملأ أكثر من نصف مساحة التخزين في الخزانه الخاصه بملابسة لالتى ا يرتديها أبدا. لا يمكنكم الأن النجاح في اعادة ترتيب الملابس وايضا الحصول على الخزانة المنظمة ما لم يمكنك التخلص من العديد من القطع التي لم يتم لمسها منذ عدة سنوات. وعلى الرغم من أن هذا الأمر يبدو قاس وثقيل على ربة المنزل ويحتاج إلى القوة والعزيمة الكبيرة لكى تتمكن من التخلص من جميع القطع التي تعلقت بها على مدار سنوات وقد يربطك بها الكثير من الذكريات إلا أنك فيما بعد سوف تشعر بالراحة بمجرد خروجها من خزانتك ، وسوف تصبح مهمة الترتيب للملابس من الامور الأسهل من ذي قبل. كما انك سوف تفاجأ بكم هائل من الثياب التي لم تعد تلائمك والتى يمكنك ان تتبرع بما تراه مناسب منها لمن يحتاجها من الفقراء والمحتاجين 

بعض الخطوات التى تساعدك فى ترتيب الخزانه :-

1. العمل عل استغلال المساحات الفارغة :

  • فى البداية يجب ان تستخدم العلاقات التى سوف تعليق عليها كل ما تراه مناسب على ظهر الباب الخاص للخزانة أو على جدارها.
  • كما يمكنك القيام بتعليق جميع الحقائب، وكذلك ايضا ربطات العنق بالاضافة الى الأحزمة .
  • ومن الامور الهامه لابد من البداية القيام باختيار الخزانة التى تكون متوافقة مع جميع الاحتياجات من الملابس ، مع مراعاة أن تكونهذه الخزانه  أكثر مما تتوقعه تحسبا الى المستقبل، لهذا فان الخزانة ذات القسمين لن تكون ابدا كافية، ويجب ان تكون على الاقل بثلاثة أقسام.
  • يجب لا تنسى أن الخزانة الفارغة التى تكون إضافية أفضل بكثير من تلك الخزانة التى تكون مكتظة بالملابس من دون ترتيب والتى يكون فيها الوصول الى أي قطعة من الملابس الخاصه بك أشبه بالمستحيل!
  • فى حاله انه لم تتوفر المساحة المناسبة  لوجود خزانة كبيرة داخل المنزل الخاص بك، يمكنك فى هذه الحاله الاستعانه باللجوء إلى شراء الخزانات العالية، فهي تعمل على استغلال مساحة أكبر ولكن بشكل طولي  عوضا عن استغلال المساحة بشكل أفقي.
ترتيب ملابسك بدون مجهود
ترتيب ملابسك بدون مجهود

2.الاهتمام بترتيب كل القطع المتشابه معا:-

  • لان القيام بترتيب الملابس لابد وان يعامل كترتيب الملفات داخل المكتب، و كذلك الحال عند القيام بترتيب الملابس، يجب أن تكوم منظمة وفق قاعدة معينة وهى التى تجعلك تتمكن من الوصول إلى كل ما تحتاجه من دون عناء .
  •  لابد ايضا من تقسيم معتاد عند الترتيب للملابس على حسب نوعها مثل وضع جميع القمصان مع بعضها البعض ، وايضا السراويل وهكذا بالنسبه لجميع الملابس .
  • يمكنك ايضا ترتيب الملابس  على حسب التشابه فى ألوانها، وايضا يمكنكم تقسيمها على حسب المناسبات كملابس للعمل، وايضا ملابس للرحلات بالاضافة الى الملابس الخاصه بالزيارات وهكذا.
ترتيب ملابسك بدون مجهود
ترتيب ملابسك بدون مجهود

3. الطرق التى يجب ان ترتب بها الملابس عند تعليقها:-

  • احرص على اختيار نوعية الخزانات التي تحتوي على المساحة ألاكبر لتعليق الملابس، وكما يقول احد الخبراء فى هذا المجال انة لن تلبس ما لا تراه.
  • ولهذا ان القيام بالتعليق للملابس يسمح لك بالقيام برؤية كل ما قد تحتويه الخزانة لجميع قطع الملابس، وفي نفس الوقت يسمح لك باستغلال المساحة إلى أقصى حد ممكن لها.
  • وبهذا الشكل تكون خزانتك مرتبة بشكل جيد ،كما يجب ان تحرص على استخدام الأنواع التى تكون ملائمة من العلاقات حتى يمكنك تعليقها بشكل مناسب، ولا تعتمد على البحث عن الأنواع الرخيصة منها، فهي عادتا ما تعلق بخيوط الملابس وتسبب فى إتلاف الكثير منها.
  • ان أغلب ألانواع من الثياب يمكن القيام بتعليقها، إلا أن بعضها يحتاج إلى القيام بطيه فقط من دون القيام بتعليقه، مثل الكنزات الصوفية، وذلك لان التعليق يباعد بين خيوطها ويتسبب فى تلفها وتغير منظرها مع مرور الوقت .
  • لابد من اتباع نفس القاعدة السابق ذكرها والتى تعتمد على ترتيب الملابس بوضع جميع المتشبهات الى جوار بعضها البعض عند القيام بتعليقها، لان ذلك يضمن لك السرعة فى اختيار ملابسك عنما تريد الخروج فى اى وقت.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً