الحليب كامل الدسم وفوائده

الحليب كامل الدسم وفوائده
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الحليب كامل الدسم وفوائده

الحليب كامل الدسم وفوائده
الحليب كامل الدسم وفوائده

يعتبر الحليب واحد من المشروبات الضرورية للغاية، والتي يكون الجسم بحاجة إليها باستمرار لما يحتويه من مواد غذائية، تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، وكما يدخل الحليب في صناعة الكثير من الأكلات ويكون أشهرها الأجبان المختلفة.

يحتوي الحليب كامل الدسم علي نسب كبيرة من الدهون، لذلك يكون الحليب يكسب الجسم سعرات حرارية كيبرة، وللحليب كامل الدسم العديد من الفوائد وفيما يلي سنحاول ذكر بعضها سويا.

صحة البشرة والجلد

يلعب الحليب كامل الدسم دورا مهما في الحفاظ علي نعومة ونضارة البشرة، وكذلك لما يحتويه من مواد غذائية مفيدة وضرورية لذلك، من تلك المواد التي يحتويها حمض اللبنيك، يعمل هذا الحمض علي تقشير البشرة لتخليصها من الخلايا الجافة والتي تجعل البشرة تبدو أكثر عمرا، وتؤدي تلك العملية إلي الحفاظ علي نعومة ونضارة البشرة.

كما يحتوي علي عدد من الأحماض الأمينية والتي لها دور مهم في العمل علي تقليل جفاف البشرة، ويحتوي أيضا علي مضادات الأكسدة، فحرصك علي تناول اللبن كامل الدسم يكسبك بشرة في غاية النضارة والنعومة.

صحة العظام

لا يخفي علي أحد الأهمية الكبري التي يمثلها اللبن للعظام، وبخاصة في مراحل تكوين العظام الأولي، والنصح المستمر بتناوله للذي يشتكي من هشاشة بالعظام أو أي ألم بالعظام.

ويعد اللبن ضروري لتقوية العظام والحفاظ علي صحته، بسبب احتوائه علي العديد من المواد الغذائية الضرورية لتقويته والعمل علي كثافته، ومن تلك المواد المهمة للغاية للقيام بهذا الدور الكالسيوم، ويحتوي اللبن علي نسب عالية من الكالسيوم.

الحليب كامل الدسم وفوائده
الحليب كامل الدسم وفوائده

تقوية العضلات

ببعض الإعلانات علي التلفاز للشركات منتجة الألبان، أو للمواد المصنوعة من الألبان، يأتي من ضمن الأمور التي تجعل الأطفال يرغبون في تناول الحليب هو أن الحليب يعمل علي تقوية العضلات الخاصة بالطفل، وبالتالي يكون الطفل أقوي.

هذا صحيح فالحليب وبخاصة كامل الدسم يلعب دورا مهما في العمل علي تقوية عضلات الجسم، ولذلك لما يحتويه من بروتينات تساعد في بناء عضلات الجسم، وينصح بتناوله بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة؛ وذلك من أجل تعويض الفقد في السوائل، ولمساعدة الجسم علي التعافي من الإرهاق الذي قد يتعرض له من التمارين التي كان يمارسها.

الحليب وأمراض القلب

يحتوي الحليب كامل الدسم، علي مواد غذائية مهمة للعمل علي تقوية القلب وحمايته من الأمراض، ومن تلك المواد البوتاسيوم والذي يلعب دورا مهما في عملية توسيع الأوعية الدموية، والعمل علي خفض ضغط الدم، ومما يقي الجسم من العديد من أمراض القلب.

فوائد أخري للحليب كامل الدسم

  • ينصح الأطفال وحتي كبار السن تناوله قبل النوم مباشرة، وهذا لأنه يساعد علي الاسترخاء والنوم والتخلص من الأرق.
  • يعتبر واحد من الأغذية المهمة في تقوية الأسنان، وذلك لما يحتويه من كالسيوم يعمل علي تقويتها والحفاظ عليها لأطول وقت ممكن.
  • يعمل علي تنشيط الجسم ويساعده علي التخلص من الكسل.
  • كوب من اللبن يجعلك تشعر بحالة مزاجية أفضل، فإن كنت تعاني من سوء الحالية المزاجية فعليك بتناوله.
  • يحافظ علي الشعر ويعمل علي نموه بشكل طبيعي وجيد.
  • يساعد العقل علي تقوية قدراته، لما يحتويه من مواد غذائية مختلفة ومتنوعة تقوم بهذا الدور؛ ومن تلك المواد الغذائية:الفسفور وبعض الفيتامينات الضرورية.
  • كما يحافظ علي نضارة الجلد والبشرة ونعومتها، فهو أيضا يعمل علي وقايته من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
  • ضروري ومهم للغاية فهو يعمل علي مساعدة المصابين بالنحافة علي الحصول علي المزيد من الوزن، وذلك لما يحتويه من دهون مشبعة.

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً