الرئيسية / المنزل / تغذيه / التفاح الأخضر وفوائده

التفاح الأخضر وفوائده

التفاح الأخضر وفوائده

التفاح الأخضر وفوائده
التفاح الأخضر وفوائده

التفاح واحد من الفاكهه المميزة التي تمدنا وتمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية الضرورية، وبالطاقة اللازمة ويوفر عدد من المواد والمركبات الغذائية التي تلعب دورا مهما في العمليات الحيوية داخل الجسم، وكل أنواع التفاح سواء كان أحمر أو أخضر أو أصفر لهم دور مهم.

ولكن فيما يلي سنتحدث عن التفاح الأخضر وفوائده علي صحة الإنسان.

فوائد التفاح الأخضر

  1. يحتوي التفاح الأخضر علي كميات مناسبة من مضادات الأكسدة، التي تقوم بدورها في حماية الكبد من الجذور الحرة، وبذلك تساعده في عمله من أجل التخلص من السموم، ويساعد علي حماية خلايا الجسم وحمايتها من الضرر والتلف، وذلك لاحتوائه علي مواد تقوي من الجهاز المناعي.
  2. يحتوي علي مركبات الفلافونويدية التي تعمل علي وقاية الجسم من الميكروبات، وكذلك تقلل من فرص إصابة الجسم بأمراض القلب وبمرض السكري.
  3. واحتوائه علي مضادات الأكسدة يعمل علي تقليل فرص الإصابة بأمراض التهابات المفاصل.
  4. يلعب دورا مهما في حماية الفم والأسنان وذلك بسبب احتوائه علي ألياف غذائية، تساعد علي فرز اللعاب الذي يقي الفم من الجفاف، وكذلك يحارب البكتريا الضارة داخل الفم، وهذا يخلص الفم من الروائح الكريهه، ويقي الأسنان من التسوس ويساعد علي تقليل التهابات اللثة.
  5. يحتوي علي مواد غذائية مهمة مثل البوتاسيوم، ويلعب البوتاسيوم دور مهم في حماية القلب وتنظيم ضغط الدم، وتحفيز وتقوية الأوعية الدموية.
  6. يعمل علي ضبط مستويات السكر بالدم، وذلك بسبب احتوائه علي الألياف الغذائية كما ذكرنا، التي تعمل علي بطء امتصاص السكر في الأمعاء، وتلك العملية تعمل علي تعزيز عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم.
  7. ينصح الحوامل بتناوله، وذلك لما يقوم به من دور مهم في تعزيز وتقوية العظام لها وللجنين، وذلك بسبب احتوائه علي الكثير من البوتاسيوم والكالسيوم، وتلك العناصر المهمة لتقوية العظام.
  8. يحمي أيضا من فقر الدم وذلك بسبب ما يحتويه من حديد، ويسهل من عملية الهضم، ويقلل من مشاكل الإمساك وعادة ما تصيب الحوامل، فلذلك يكون التفاح الأخضر مهم لهم، ويسيطر علي مستويات السكر والضغط ويعمل علي تنظيم ضربات القلب.
    التفاح الأخضر وفوائده
    التفاح الأخضر وفوائده
  9. يساعد في خسارة الوزن، للرغبة في التخلص من الوزن، احرص علي تناول التفاح الأخضر بنسب مناسة وذلك لقلة السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، ولاحتوائه علي الألياف الغذائية التي تعمل علي جعلك تشعر بالامتلاء وبالشبع، ويمد التفاح الأخضر الجسم في حالة اتباع نظام غذائي من أجل خسارة الوزن بالمواد والعناصر التي يخسرها الجسم خلال تلك الفترة.
  10. يلعب دورا مهما في حماية الجسم من عدد من السرطانات، وذلك بسبب ما يحتويه من مضادات أكسدة، ومركبات كالثيوسيانات.
  11. يحافظ علي الشعر ويعزز صحته، ويعمل علي حمايته من التساقط؛ وذلك بسبب ما يحتويه علي مواد وعناصر مثل الزنك والنحاس، ويعمل أيضا علي حماية فروة الرأس من القشرة، التي تكثر بسبب الجفاف.

أهمية التفاح الأخضر للبشرة

يلعب التفاح الأخضر دورا مهما في حماية البشرة والحفاظ عليها وعلي نضارتها وذلك لما يلي:

  • يعمل التفاح الأخضر علي تجديد الخلايا.
  • مكافحة علامات ومظاهر تقدم البشرة التي تظهر كالتجاعيد والخطوط وذلك بسبب ما يحتويه من مضادات أكسدة، تلعب دور مهم في مقاومة علامات تقدم السن.
  • أهم مضادات الأكسدة التي يحتويها التفاح الأخضر، فيتامين ج الذي يعزز عمل الكولاجين لحماية البشرة والحفاظ علي نضارتها.
  • تعمل مضادات الأكسدة أيضا علي الوقاية من حب الشباب.

التفاح الأخضر، يحتوي علي العديد من العناصر المهمة التي يحتاج إليها الجسم، وتعمل علي حماية الصحة، فاحرص علي تناوله.

 

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!