التخلص من عفن الحوائط

التخلص من عفن الحوائط
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

التخلص من عفن الحوائط

التخلص من عفن الحوائط
التخلص من عفن الحوائط

ان تواجد عفن الحوائط من اكتر المشكلات التى تواجهها بيوت كتير خاصتا فى فصل الشتاء لانها غير صحية بالمرة والتى تنتج عنها وجود  رائحه كريهه وغير مستحبه وايضا ظهور شكل الحائط بمظهر مشوه يسبب لك الضيق وكذلك الحرج لهذا سوف نقدم لك بعض الطرق التى من شئنها ان تخلصك من وجود العفن على الحوائط بطريقه بسيطة وسهله  .

طرق للتخلص من وجود العفن على الحوائط  :-

  • فى البدايه لابد لك من معرفه ان العفن قد يسبب الاكتئاب النفسى ويؤدى ايضا الى المشاكل الخطيرة على الصدر وايضا يؤدى الى الاصابه بامراض الربو اذا لم يتم التخلص  منه فور ظهورة.
  • وايضا يجب عليكى معرفه ما هى الاسباب التى تؤدى الى ظهور العفن فقد يكون ظهوره نتيجه الى وجود رشح للماء داخل الحوائط
  • او وجود رطوبة بنسبة عالية نتيجه لعدم التهويه  للمنزل وبالاخص اذا كانت الغرف الموجود بها لا يوجد لديها التهوية الجيدة
  • حيث ان قلة التهوية داخل المنزل مع تكون قطرات الماء على الزجاج للنوافذ الذى يتبخر ليكون بخار الماء المتواجد على الجدران على مدار الاعوام يسبب ظهور هذا العفن ولكى نساعدكى فى التخلص منه يجب ان تقوم بالاتى :
  1. لابد من الاهتمام بالتهوية لكامل انحاء المنزل على ان يكون فى وقت واحد لللحصول على تيار هواء  وذلك يتم بان تقومى بتفتح جميع النوافذ مع بعضها وهذا ايضا يكون من الامور الجيدة للوقاية من انتشار امراض الانفلونزا وليس فقط للقضاء على الرطوبة والعفن فمهما كانت درجة الحرارة منخفضه لابد من الحرص على  تهوية يوميا.
  2. الحرص على القيام بتدفئة المنزل اثناء الليل لانة تتكون الرطوبة وتتجمع فى الاماكن البارد فالمكان الذى يوجد به العفن يمكنك ان تقوم باشعال المدفئة فيه
  3. الحمام وتيضا المطبخ يكونان مصدر من مصادر حدوث الرطوبة لان القيام باعمال الطبخ ينتج عنه تكون بخار الماء الذى يتبخر كما انة ايضا يكون داخل الحمام بشكل دائما حيث الاستخدام المستمر للماء وجميعنا يعلم ان الماء جزء منه يتبخر غير وجود البخار الناتج من السخان لهذا يجب الحرص ايضا على تهويتهم بشكل مستمر وتجفيف الارضيات بهما دائما 
  4. عندما نرى ظهور قطرات من الماء التى تكون متكونة على الزجاج الخاص بالنوافذ فى الصباح يجب القيام بمسحها على الفور وعدم تركها لتتبخر ولابد من الحرص على تجفيف جميع الحوائط وكذلك الارضيات من وجود اى بخار ماء يكون ناتج عن الاستحمام او الطبخ.
  5. عند القيام بمسح العفن يجب الحرص على مسحة باستخدام فوطة تكون جافة اولا ثم تقومى بتبلل تلك الفوطة او المنشفة بالقليل من الخل والقيام بمسح جميع اماكن العفن  بها حيث انه يعمل على قتل الميكروبات وكذلك البكتريا.
التخلص من عفن الحوائط
التخلص من عفن الحوائط

ما هى الطرق المتبعه للتخلص من عفن الحوائط :-

  • عدم التجفيف للملابس داخل المنزل والقيام بتجفيفها بالشرفات او امام الشرفة باستخدام المنشر الداخلى او المتنقل مع الاهتمام بفتح النوافذ لانها تسبب خطر على الصحة اثناء تجفيفها داخل المنزل كما انها ايضا تتسبب فى وجود عفن بسبب التبخر لماء الملابس.
  • الحرص على عدم التصاق الاثاث بالجدران والاهتمام بوضعه على بعد حوالى 10سم على الاقل للتهوية للحوائط
  • بالنسبة الى الارضيات الخشبيه او ما تسمى بالباركيه  فهى تعد الافضل لانها تعمل على امتصاص الرطوبة
  • يمكنك القيام بملئ ربع بخاخ من الماء واضافه مادة الكلور والقيام برش المكان بالبخاخ ومن ثم القيام بمسحه باستخدام فوطة نظيفة وبعدها مباشرتا تفتح النوافذ للتهوية والمعروف ان استخدام مادة الكلور تعمل على قتل العفن بشكل جيد.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً