الرئيسية / المنزل / الاثاث والعفش / نصائح لنقل اثاث امن

نصائح لنقل اثاث امن

نصائح لنقل اثاث امن

نصائح لنقل اثاث امن
نصائح لنقل اثاث امن

إذا كنت سوف تقوم بنقل العفش أو إرجاع مركزه فإن هامة نقل وتحريك قطع العفش الثقيلة تعتبر واحد من المهمات الكبيرة لهذا سنقوم بعرض أساليب سهلة وبسيطة تساعدك على نقل المكونات الثقيلة، دون كسر ظهرك أو إعطاب منزلك أو العفش.

قم بحمل العفش الطويل بأسلوب الحمل من أعلى ومن أدنى:-

التسريحة الطويلة، والخزانات والدواليب من الأشياء التي يصعب التداول معها لهذا فإن تلك الهامة تفتقر إلى شخصين أحدهما يحمل طرف قطعة العفش من الخلف بزاوية والآخر يحمل قطعة العفش من الأعلى، ومن حين إلى الآخر يحمل الجزء السفلي، بتلك الأسلوب تكون قطعة العفش متأرجحة، ومركز الثقل غير ثابت ومن المحتمل فقد التحكم عليها فنقل العنصر من أعلى أومن الأدنى من الأسهل للغايةً، نظراً لتطابق زاوية الحمل.

تعليق الكراسي باستعمال الونش:-

لو كان الكرسي كبيرة الحجم ومن العسير حمله فيمكن تعليقه من جميع زواياه على شكل حرفL ويكون “تعليق” الكراسي الكبيرة بشأن الأركان وتغيير الكرسي على جانبها بحيث يظهر وكأنه ‘L’ وتحريكه مرة ثانية، بواسطة المدخل حتى يبلغ نحو محيط الباب، وينزلق .

توقيف الأرائك على أحدي نهايتيها:-

من المستحيل إلى حد ما القيام بتحريك الأريكة أفقيا ونقلها من الصالة إلى القاعة قبل أن تدخل إلى المدخل، ضع الأريكة على واحد من نهايتيه وقم بالانزلاق إلى المدخل، عليك أن تكون باستمرار إلى حد ما قادرا على تعليقها عن طريق الباب، لو كانت أطول طفيفا من فتحة الباب، ابدأ أن تبعد طفيفاً من أعلى الباب لتوجد منطقة من البوصات.

أطواق الرفع:-

ابحث عن أشرطة الرفع التي يمكن تحديثها بحسب قطع العفش المتغايرة الطول وايضاً لتحرك أشياء غير مشابهة المقدار فيمكنك النقل بواسطة رفع الساعد فهي رافعة شوكية وأشرطة الرفع المعروضة في الصورة هنا هائلة للتحرك على سطح مستو وتلك الأشرطة متوفرة ويمكنك شرائها من على الانترنت أومن مراكز بيع الأدوات المنزلية.

لا تقم بالحمل أو الرفع أو السحب لكن جرب الانزلاق:-

تَستطيع شراء شرائح انزلاق العفش كما يبقى الكثير من الأنواع والأحجام في مراكز بيع الأدوات المنزلية وعلى الانترنت، كما أنه من السهل انزلاق الأشياء المخصصة بك المرغوب نقلها مثل الأغطية البلاستيكية، والشراشف والبطانيات، والمناشف وبقايا السجاد. استعمال الانزلاق يكون لجميع الأشياء البلاستيكية الصلبة الناعمة أو السجاد، كما يبقى أشكال من شرائح الانزلاق المبطنة ذات الأرضيات الصلبة.

نصائح لنقل اثاث امن
نصائح لنقل اثاث امن

قم بالتخطيط لأماكن وضع العفش قبل نقله:-

إذا كنت أصدرت قرارا الانتقال إلى بيت حديث، فعليك أن تم اتخاذ قرار مسبقا أماكن العفش التى سوف تقوم بتغييرها قبل الانتقال إلى البيت الحديث، ورسم تدبير مسبقة مع أخذ القياسات السليمة لكل قاعة، وقياس العفش المخصص بك وإنشاء التصميم استناداً لهذه القياسات لتعرف كيف ستجري الموضوعات هناك، أنت “أو المساعدين الذين سيأتون معك نحو النقل إن لم تكن معهم” وليمكنك وضع العفش في المقر السليم، ولا تعاود لمسه مرة ثانية و استعمال التشابه نحو وضع الملحقات، أو أي قطع من العفش سعى استعمال التشابه ذلك خداع بصري سريع لجعل مركز العفش يظهر أفضل، وضع طاولات على أي من جانبي الأريكة، رفوف على كلا جانبي جهاز التلفزيون ولوحة على جانبي الطاولات، الخ.

عليك تطهير العفش المخصص بك:-

قم بتنظيف وتلميع العفش قبل نقله حتى لا تنقله بالغبار إذا ما كنت تدبر للنقل إلى بيت آخر، فإنه لا معنى لحزم العفش والأمتعة غير النقية وإعادتها إلى البيت الحديث المخصص بك، فعندما تذهب إلى منزلك الحديث عقب النقل سوف لا تريد قضاء وقت في التنظيف لأنك سوف تكون مجهدا في أعقاب الانتقال.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!