الرئيسية / المنزل / الحياه والمجتمع / أفكار للبعد عن الضيق والملل

أفكار للبعد عن الضيق والملل

أفكار للبعد عن الضيق والملل

أفكار للبعد عن الضيق والملل
أفكار للبعد عن الضيق والملل

في الكثير من الأوقات نصاب بضيق شديد، وشعور بملل لا نقدر علي التخلص منه بشكل سليم أو سريع، ونقع تحت رحمته، قد يحدث هذا الضيق أو الملل، بسبب عدم وجود ما نقوم بفعله، أو حتي لو كان متواجد فقد لا نملك الدافع للقيام بفعله ونشعر بكسل يؤدي إلي ملل وضيق شديد.

أيضا كل شئ حولنا يجعلنا نشعر بضيق وبملل كبير، قد تكون من تلك الأسباب الأخبار السيئة التي تسمعها أو الجو الكئيب والداعي للكسل من حولك ما يدفعك لذلك.

محاولة التخلص من تلك المشكلات وعدم الانجراف داخل تلك البيئة المشجعة علي الضيق والملل أمر ضروري، ويجب علي القيام بذلك.

نصائح للتخلص من الضيق والملل

  • من المفضل عند متابعة التلفاز البعد عن كل ما يجعلك تشعر بضيق وقد يجعلك تدخل بنوبة اكتئاب، فكل الأخبار بالتلفاز باتت كئيبة تدعو للضيق وعدم الراحة، ابحث عما قد تجده يسليك ولا يدخلك بمزاج متقلب سئ، إن لم تجد فلا داعي لمشاهدة التلفاز.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي أمر رائع ومميز، فالرياضة تساعدك علي التخلص من الضيق والمشاعر السلبية التي بداخلك، وبالتالي تعمل علي جعلك في حالة جيدة ونشاط ذهني وجسدي جيدين يجعلانك قادر علي ممارسة أي نشاط تريده بشكل جيد، بدل من الشعور بالكسل والخمول، فتجد نفسك تشعر بضيق وملل ولا تقدر علي التخلص منهما.
    أفكار للبعد عن الضيق والملل
    أفكار للبعد عن الضيق والملل
  • إن كنت لا تقوي علي ممارسة الرياضة بشكل يومي، من الممكن أن تخصص وقت معين للسير يوميا ويفضل بالقرب من أماكن تجعلك تشعر براحة وسعادة كبيريين، إن كنت بالقرب من بعض الحقول يكون الأمر رائع وخاصة بسبب الخضرة والمنظر المبهج الذي سيدخل السرور علي قلبك، أو من الممكن بالقرب من البحر أو نيل، أو حتي داخل المدينة بالقرب من محلات تشاهد ما بها وكلك شعور برضا وسعادة.
  • الخروج للتنزه ويفضل لو كنت مع مجموعة من الأصدقاء أو مع العائلة، حيث تتشاركون الأنشطة المختلفة والمتنوعة التي تمارسونها خلال التنزه، وذلك من أجل الشعور بسعادة وتجديد بالطاقة لديك والتخلص من المشاعر السلبية.
  • الذهاب للسينما أمر ممتع أيضا، ولكن يفضل أن تكون ذاهب لمشاهدة فيلم رائع ومميز، ويفضل أن يكون الفيلم من ترشيح أحد تثق بترشيحاته للغاية؛ كي لا تندم علي الوقت الذي قضيته لمشاهدته.
  • خصص لنفسك وقتا يوميا علي قدر المستطاع، لمتابعة بعد القنوات علي موقع اليوتيوب، ويفضل أن تكون خاصة بأمور وأنشطة أنت تحبها؛ حتي تشعر براحة وسعادة خلال قضاء الوقت علي تلك القناة التي تتابعها.
  • اعمل علي تنمية مواهبك الخاصة وممارستها، فإن كنت من محبي الرسم حاول استغلال وقت الفراغ بالرسم، ولو قمت بمجرد الإمساك بالأقلام والورق وقمت بعمل شخبطات أو قمت بالتلوين، بدون هدف مسبق، ولكن من المفضل القيام بالعمل علي تنمية الموهبة، فأنت خلالها ستشعر براحة وسعادة كبيرة وبخاصة عند احراز تقدم في تنمية تلك الموهبة.
  • النوم في الأوقات المخصصة للنوم عامل مؤثر أيضا علي حالتك النفسية وشعورك بالضيق أو السعادة، فإن كنت لا تملك وقتا كافيا من النوم، فهذا سيؤثر عليك وعلي حالتك المزاجية ويجعلك تشعر بضيق وعدم راحة، يفقدانك القدرة علي القيام بأي شئ تشعر نتيجة لذلك بملل كبير، ولا تملك التخلص منه وقد يضيع اليوم بدون أي استفادة.

كثيرا ما نشعر بالضيق والملل، ويسيطران علي يومنا ويفقدانا القدرة علي القيام بأي شئ، لذلك نحاول تقديم بعض الأفكار للتخلص منهما، وسنكمل سويا بمقال قادم تقديم بعض الأفكار.

 يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!